الخميس، 17 يناير، 2013

يا شيخ .. Happy valentine day ؟



من السخافة التي وصل إليها بعض مطاوعتنا ومشايخنا وبعض من يسمون بالعلماء أن وصل بهم الحال بأن يفتوا بجواز عيد الحب من عدمه ... وكأن هؤلاء الملتحين لا شغل لهم وكأن الأمة الإسلامية وقضاياها وهمومها قد انتهت حتى يجتمعون ويطلقون سيلا من الفتاوى تحرم عيد الحب وتشدد على حرمته بل ويضغطون على الحكومة من أجل منع الورود الحمراء والبالونات الحمراء والدببة الحمراء ... ولو كانت المعجزات بأيديهم لحولوا حتى دماء عروقنا إلى لون أخر ؟؟؟


أتذكر مرة ذهبت إلى أحد المشايخ لأفهم نوعية جمجمته وما تحتويه من معلومات وحكمة وهو الرجل الذي لا يصمت تلفونه والذي يخرج إلى الناس في كل أسبوع وبات أشهر من الممثلين والمطربين ... وقبل أن أذهب إليه عرفت كل شيء عنه تقريبا سكنه وأوقات خروجه إلى المسجد ولم أجد أفضل فرصة لملاقاته إلا بعد صلاة الفجر ... وبعد السلام مع شوية تفخ في حضرته ووصلته إلى أقرب ما يكون بأمير المؤمنين والرجل ابتسامته تكاد تشل عروقه :)

المهم كان سؤالي لماذا عيد الحب حرام ولماذا أيضا حرام أن تقول لوالدتك لزوجتك لأختك لحبيبتك لبنتك  Happy valentine day ؟؟؟

رجل الدين استنفر مفرداته اللغوية واستحضر ما قرأ وما حفظ ولأكثر من ساعة ونصف صدع رأسي باليهود والنصارى ومخططهم للإستيلاء على أوطاننا ومعتقداتنا وكيف هو الأقصى لا يزال أسير وتشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال وووو ... فعرفت أن هذا الرجل من النوعية التي إذا سكت أمامه فإنه لن ينتهي حتى بعد يومين ؟

قاطعته : يا شيخ ممكن رقم تلفونك ؟
الشيخ : حاضر سجل عندك ...

فأخرج موبايله وإذا به  iPhone ...

فقلت له : شعليه يا شيخ أي فون أكشخ ... شيخ هذا الكفر أنت اللي شاريه يعني أنت اخترته ولا أم العيال الله يحفظها ؟
فقال : لا والله أم العيال دايما اهي اللي تضبطني وتهندسني ..
قلت : شيخ ليش ما صنعت لنا موبايل أو حتى كفر للموبايل ؟
قال : يا ولدي أنا وين وهالسوالف وين .. وبابتسامة أيضا ..
قلت : عيل يا شيخ يعني احنا أمة متخلفة رجعية لا صناعة ولا شي ؟؟؟ لاحظ أني إلى الآن لم أخذ رقم هاتفه بالرغم من أنه مخزن في جهازي ...
قال : يا ولدي الله يرحم حالنا بس .. شوف الشباب شلون ضايع شوف البنات شنو اهتماماتهم الحين وشوف وشوف ...
 فقاطعته قلت : عيل شيخ دام كل هذا الجهل أنتو شكو بعيد الحب وهالإستنفار والتحريض على عدم جواز الاحتفال فيه ومن تحت لي تحت تخلون نوابكم الملتحين يتصلون بوزير الداخلية ووزير التجارة ويحذرونهم ... ومو الأولى وضع المنهج الذكي والخطة القابلة للتطبيق لإنقاذ هذا الشباب وهذا الجيل ؟
قال : لأنه حرام ولا يجوز تشتري ورد أحمر بهاليوم بالذات وتهديه لزوجتك ؟
قلت : هات وعطني نص بالقرآن أو بالسنة إن عيد الحب حرام ؟
قال : ما في بس التشبه ما يجوز وفي نصوص توثق ما أقول ..
قلت : هناك فرق بين التشبه وبين الاعتقاد وبين اليقين ... فالبنت الصغيرة تريد أن تقص شعرها مثل جنون الليدي غاغا ... طبعا شيخ أنت ما تعرفها بس هذي وحده منتهية حدها ... فهل هذي البنت الصغيرة منتهية حدها ؟ واحد قط الدشداشة ولبس بدله ويبي يصير مثل الممثل الأمريكي جورج كلوني George Clooney فهل هذا اعتقاد ؟ بهاليوم اللي الناس تحتفل بعيد الحب أنت دخلت على زوجتك بوكيه ورد جميل فهل أنت متشبه باليهود والنصارى ؟ أوكي شيخ عيد الحب في 14/2 من كل سنة يصير أجيب ورد أحمر وأحط شموع بتاريخ 15/2 أو 13/2 وبجذي أنا ما احتفلت بيوم عيد الحب فالنتاين مع العالم المتشبهين مثل ما تقول ؟
قال : أنت تتحايل ؟؟؟
قلت : وأنت وربعك تستهبلون على روسنا ؟

زعل الشيخ الله يهديه ويصلحه وينور بصيرتنا معاه اهو توكل ورجع بيته وأنا رحت تريقت بمطعم هندي وأفكر وأفكر وأسأل نفسي هالسؤال : 
لماذا وإلى متى ونحن غارقون بالجهل ؟ وإلى متى حياة الكثيرين من الناس مرتبطة بما يقوله الشيخ الفلاني أو العلاني وكأنهم ملائكة مقدسة ؟

 يا ابن الحلال أهم خل يفكون أعمارهم يوم العرض العظيم من نار جهنم ؟


قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم 
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
ان الله لا ينظر إلى أجسامكم ولا إلى صوركم ولكن ينظر إلى قلوبكم



نحن اليوم لا نحتاج إلى فتاوى بل نحتاج إلى أمرا يعيد احترام الأمة لمشايخ الدين بعد سلسلة الفتاوى الهزيلة والضعيفة ومنها المضحكة ومنها السخيفة ... وديننا أخلاق أخلاق أخلاق قبل أن يكون دين وصلاة وصيام ودشدشاشة قصيرة ولحية ومسواج ؟


فتاويكم غير ملزمة لي أنا شخصيا ولا أخذ منها ولا حتى أنظر إليها فهناك ما هو أهم منكم ومن فتاويكم


يدورون وين الغثى والغلقة وضيقة الخلق يطلعون لك بفتاويهم



دمتم بود ....

وسعوا صدوركم 

video
video
video