الأربعاء، 13 فبراير، 2013

كــاش من الأغبياء إلى الأذكياء ؟؟؟



حسب تقرير البنك المركزي المصري فإن الكويت تحتل المرتبة الأولى للدول المانحة لمصر من هبات وقروض بمبلغ تجاوز 967 مليون دولار ؟



ليس هذا هو المهم بل المهم لنا كدولة الكويت ولباقي دول الخليج هو : هل المسألة تفضل خذ القرض وارجع سدده وانتهى الموضوع ؟ اطلبوا أو أعطوني أي مشروع لا تتجاوز قيمته مثلا 50 مليون وأنا أموله مجانا لكم كهبة من الشعب الفلاني إلى الشعب الفلاني ؟ أي أزمة تحصل في بلد عربي أفريقي أيا يكن ويحتاج مساعدة هل هكذا أقفز من مكاني كسوبرمان أو كمارد المصباح وأقول لهم : شبيك لبيك أموالنا بين ايديك ؟؟؟ !!! ؟؟؟



نعم يجب أن تفعل هذا من باب دعم السياسة الخارجية للدولة ؟



طيب ومن باب السياسة الخارجية للدولة هل نتيجة ذكائك وصل إلى 0% ؟؟؟




كيف ؟ ماذا تريد أن تقول ؟



أريد أن أقول لو أني أردت منح قرض لدولة ما بقيمة 50 مليون و300 مليون و500 مليون على الأقل شغل مخك واستفيد ... يا أخي قول في مقابل هذا القرض وبدون أي فائدة ويسترد بالمدة المقررة في العقد على شرط :



1-      تحجز لي 300 مقعد سنويا في جامعاتكم للكويتيين ؟

2-      خصم 30% على كل فنادقكم فئة 4 و 5 نجوم لمواطنينا ؟

3-      ضمان سلامة وحماية مواطنينا من أي مضايقات أو أي ابتزاز ؟

4-      علاج مواطنينا لأي ظرف طارئ يكون بالمجان لديكم ؟

5-      منع أي رسوم أو تأشيرة فيزا لمواطنينا ؟

6-      استثناء رجال أعمالنا من أي بيروقراطية بالمشاريع لديكم ؟

7-      إعفاء أي رسوم مالية لتملك مواطنينا لعقاراتكم ؟




يا أخي بالعقل والمنطق لا يمكن أن تستمر بهذا والإستعباط من 40 و 50 سنة ؟؟؟




وزراء عايشين الدور ... تبي فلوس تعال هاك وتفضل وتحت أمرك وإحنا أخوان واللي يصيبك يصيبني ومجاملات على أساس أنكم أثنينكم طلعتوا من بطن وحده ؟؟؟

يا سيدي الفاضل هذه سياسة دول وتبادل مصالح والغلبة دائما لمن يملك الكــــاش ... وأنت موافق موافق على قرضه أو منحته المالية وهي من أموال الشعب ... فاستفيد منها لمصلحة مواطنيك وبالتالي أنت ضربت عصفورين بحجر واحد ... منها أنقذت خزينة دولتهم ومولتها ومنها يعودون مواطنيك إلى بلدهم من دراسة من سياحة من علاج وهم يشكرونك على ما رأوه من حسن الضيافة ... وبذلك تعزز السياسة الخارجية والداخلية في آن واحد ؟



أنت تبي كل كويتي أو إماراتي أو سعودي أو أي من الدول الغنية يسافر ويسكن مثلا في مصر وأي فندق 5 نجوم أوتوماتيكيا وعلى أساس جواز سفرة بأنه مواطن من هذه الدول فيمنح تلقائيا خصم 30% ؟؟؟ طيب شرايك بعد نعطيه خصم 100% مع 3 وجبات يومية + تذاكر مجانية + نخلي الرئيس المصري باستقباله في المطار ؟



لا حبيبي سلامتك لكن عندما تصل قيمة المنح أي أموال لا تسترد لدول كثيرة وقيمة المنح أكثر من 675 مليون دينار كويتي = أكثر من 2 مليار دولار ... فأنت عقلية تحسدنا عليها شعوب الأرض !!! 



أنا أتحداكم ثم أتحداكم أن تأتوني بفائدة جنيتموها من وراء هذا المبلغ الضخم ؟ وإذا كان هناك أمرا فيها مصلحة للمواطن الكويتي مثل القروض خرجتم بألف حجة وألف عذر ... قبح الله وجوهكم التي لا تعرف الخجل ...



مشكلتنا إن الحلول موجودة لكل أزماتنا ومشاكلنا لكن للأسف إنهم يتعمدون بعدم حلها هذا بالإضافة إلى أن المسؤلين عقلياتهم توقفت عن الإبداع من 20 سنة ماضية ... ولا يزالون يوهمون من حولهم بأنهم جهابذة العصر ومنقذين الأمة ؟



يا حبيبي أنت دافع دافع لكن على الأقل استفيد وخل الناس تستفيد ؟





قال يا شريم انفخ قال ما من برطم




دمتم بود ....



وسعوا صدوركم

video
video