الجمعة، 22 فبراير، 2013

تبرع لسوريا .. فلم للأغبياء فقط لا غير ؟



أعرف مسبقا ماذا سيقول الكثيرون عن مقالتي هذه ... لكنها كلمة حق يجب أن تقال مهما كلف الأمر والحكم بيني وبينهم عند الحكم سبحانه وتعالى يوم العرض العظيم ثم لأهل العقول النيرة التي تستوعب كلماتي هذه ؟

الصراع الحاصل في سوريا حاليا نتفق جميعا أنه كارثة ومأساة إنسانية ومن جرائم الحرب وفق القانون الدولي + ارتكبت فضاعات لم يرتكبها حتى إخوان القردة والخنازير بحق الفلسطينيين ؟

لكن تعالوا لنركن العواطف جانبا ونجعل من العقل أن يبحث في هذا الأمر ؟


حكم آل الجحش أو الأسد ممتد أكثر من 42 عاما ... والشعب بالرغم من التنكيل فيه وبالرغم من القهر والذل والفقر الذي وصل لأكثر من 7 مليون فقير سوري قبل قيام الثورة + نسبة إنحرافات وجرائم بلغت نسبتها لأكثر من 60% ... حتى وصل الشعب السوري إلى درجة أنه أصبح سيئ السمعة للغاية من ناحية الضيافة وابتزاز السياح واستغلالهم وسرقتهم ( مع عدم التعميم ) أليست هذه الحقيقة أم أنكم تجاملون وتكابرون ؟؟؟

المهم ما سبق المعنى منه أنه طيلة فترة هذا الحكم الوحشي البعثي العفلقي العفن لم يخرج رجل واحد رجل واحد من بين أكثر من 23 مليون مواطن سوري من يغتال رأس النظام ... بمعنى يا سوريا لا يوجد بك رجال تنهي حكم البعث طيلة 42 عام ... وما تشاهدونه من مسلسلات باب الحارة وخلافه لهي مسلسلات للأغبياء خاصة للإستهلاك العقلي لرسم صورة الأبطال ... بينما الواقع مختلف تماما ؟


حدثت الثورة في سوريا بسبب أطفال صغار تأثروا بنكتة الربيع العربي فاعتقلوا وعذبوا فكانوا شرارة الإنطلاق للإنتقام والباقي أنتم تعرفونه ... ولأول مرة يتفقون أصحاب الكـــاش السعودية وقطر على أمر واحد وهو إسقاط النظام السوري وهذا ليس سرا ... من شدة تركيز قناتي العربية والجزيرة على الشأن السوري ... وهما بالمناسبة من أفشل القنوات الإخبارية لأنهم مأمورين وليسوا مستقلين ... واتفاقهم مبني على خط الغاز والنفط وهذا ما سوف أذكر تفاصيله في مقال لاحق ان شاءالله ؟


لكن ؟؟؟

أنا حاليا أتحدث عن الكويت وليس لي دخل بأي دولة أخرى ؟


تكلف إقامة مؤتمر المانحين والذي عقد بالكويت مؤخرا وكانت حصيلة هذا المؤتمر مليار ونصف المليار من الدول المانحة لمساعدة الشعب السوري + أن قيمة تكلفة إقامة هذا المؤتمر في الكويت = أكثر من 200 مليون دولار + أن سمو أمير البلاد - حفظه الله ورعاه – تبرع بـ100 ألف دولار للاجئين السوريين في تركيا ثم تبرع نيابة عن أسرة الصباح الكريمة بمبلغ 5 مليون دولار ثم تبرع باسم الكويت وعن أهلها بمبلغ 300 مليون دولار + إقامة حملة تبرعات شعبية لنصرة الشعب السوري وقيادة الهلال الأحمر الكويتي ولا أتذكر كم مليون بالضبط حصيلة هذه الحملة ... هذا بالإضافة إلى وجود حملات تبرعات النصب والإحتيال كان أساسها ... بمعنى باسم الشعب السوري تجمع التبرعات ولا يعرف مصير هذه الأموال ؟

أوكي وماذا بعد ؟ وإلى متى ؟
  
يا أخي هؤلاء إخوانك ونصرتهم واجب شرعي ؟

وهل أنت أحرص منهم من أبناء وطنهم ؟

ماذا تريد أن تقول ؟

أريد أن أقول أن قيمة ثروات أثرياء سوريا في الخارج تتجاوز الـ23 مليار دولار ... في الخليج وأوروبا وأمريكا وروسيا ... فماذا قدم هؤلاء من أموال لنصرة ثورتهم أو لتخفيف المعاناة عن أبناء وطنهم ؟

النتيجة = ( 0 ) قليلا من العقل يا بشر !!!

يقال أنهم يسلحون الجيش السوري الحر وهذا كذبا ويقال أنهم يمولون فقرائهم وهذا أيضا كذب ... ولم يثبت أن الأثرياء السوريين تبرعوا لنصرة شعبهم ... ربما هناك من البسطاء ممكن لكن الأثرياء وبمبالغ كبيرة كلا لا يوجد ... هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ؟

عدنان كيوان : تقدر ثروته بنحو  3.5 مليار دولار
وفيق السعيد : تقدر ثروته بنحو 2.7 مليار دولار
سيمون حلبي : تقدر ثروته بنحو 1.9 مليار دولار
صائب نحاس : تقدر ثروته بنحو 1.9 مليار دولار
عثمان العائدي : تقدر ثروته بنحو 1.6 مليار دولار


ما سبق هؤلاء مجرد 5 من بين 215 من أثرياء سوريا في الداخل والخارج ... فأرونا ماذا قدموا وبماذا تبرعوا لوطنهم ولمأساتهم ولضحاياهم ... أم أنكم سوريين أكثر من السوريين أنفسهم ؟ 


كما تبلغ ثروة عائلة الأسد في سوريا وخارجها أكثر من 50 مليار دولار ... ويمكن ضمان استرجاع ما يقارب  30 مليار منها بعد سقوط النظام السوري ؟


عندما سقط النظام العراقي المقبور عفن اللحود ... شاهدنا بأم أعيننا بعض أبناء الشعب العراقي يسرقون وزاراتهم بأثاثها ومقتنياتها وكسروا المتاحف وسرقوا أثارهم وتم تهريب الكثير منها إلى الخارج وتم سرقة البنوك ... حتى أن بعض الجنود الأمريكان شاركوهم بهذه السرقات ... لأن ابن البلد حرامي فما اللوم علي أنا الغريب ؟ حتى ضبط العديد من الجنود الأمريكان متلبسين بسرقاتهم وحوكموا وسجنوا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى يومنا هذا ؟


السوريين حاليا نفس السيناريو وبنفس الأسلوب يقوم البعض بسرقة بلدهم بأنفسهم ... وسجلوها علي وسوف تشاهدون المناظر بأم أعينكم ... ما أن يسقط النظام العفن في سوريا حتى ستشاهدون آلاف السوريين يسرقون ما خف وثقل ثمنه ؟



أنظمة حولت البشر إلى كائنات لا عقل لها ووحوش فكانت هذه النتيجة الطبيعية لما يحصل ويحدث فلماذا العجب ؟؟؟ !!! ؟؟؟



أنتم اخترتم الجهل فهنيئا لكم جهلكم ... وكفاكم لعبا بعقولنا وكفاكم كذبا وابتزازا على حساب مآسي الغير فما أنتم إلا تجار حروب وأزمات كالطفيليات والجراثيم أسأله سبحانه أن ينتقم منكم واحدا واحدا ... تجمعون التبرعات وتسرقونها وتصنعون الشعارات وأنتم كاذبون وتسطرون البطولات ونسائكم أكثر رجولة منكم ... والله المستعان على الإمعة والوضيع والجاهل والخبيث ؟



شكرا إسرائيل فكل ما يحصل يسجل لصالحك ... ربيع الحمير على انتفاضة الأغبياء على حرية المغفلين ... في كل الأحوال أنتي بخير والأمة العربية مخطط تمزيقها ماشي حسب الأصول ... فنعم تستحقين أن نشكر مثل هذه العقليات التي تفوقنا ليس ذكاء بل دهاء لأنكم وباختصار : أنتم أسياد المال في الأرض حتى من قبل الإسلام ؟

إذا كان التجار والأثرياء السوريين الأغنى منكم جميعا لم يلتفتوا لوطنهم وشعبهم فهل أنتم أسياد الخلق بالمال والكرامات ؟ إن كنتم كذلك فأرونا مراجلكم وقوتكم بتحرير الأقصى ... أم أنكم هناك مجرد أرانب وديعة خاضعة ؟


أيها السذج والمغفلين عشتم حميرا وتموتون حميرا مع كل احترامي للحمار فعلى الأقل أجد منه منفعة تذكر ..




ملاحظة : أعتذر عن ذكر بعض المفردات الجارحة لكن الواقع أكثر جرحا وإيلاما .




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video