الأربعاء، 13 مارس، 2013

بعض الموظفين خبول محتاجين الطب النفسي ؟




سياسة الأمم قديما كان العمل مقابل الطعام لشدة فقر الناس ... ومع مرور الزمن أصبح العمل مقابل الأجر ... بمعنى أنت وأنتي تعملون مقابل مبلغ من المال متفق عليه ... وتختلف الوظائف وسياساتها من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي ... فالخاص لا دخل لنا فيه لأنه معني بشخص أو مجموعة أفراد لديهم مبلغ من المال وأسسوا شركتهم وأخرجوا سياسات العمل التي هم يرونه مناسبة لنجاح استمرارية شركتهم ؟

لكن ؟

غريب أمر بعض موظفين الدولة !!! أي القطاع الحكومي ...

هم يعملون مقابل أجرا تدفعه الحكومة ... والحكومة تلقائيا تقدم مختلف الخدمات لمواطنيها والعمل على تسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين عبر جيشها العرمرم من موظفيها والتي أثبتت الدراسات أن الحكومة الكويتية فعليا لا تحتاج سوى من 70 ألف إلى 100 ألف موظف كي يديرون شؤون الدولة بمختلف قطاعاتها ؟

أي أن غالبية موظفين الدولة هم عالة على الدولة ... ومع ذلك تجد البعض منهم وكأنه في عمله وكأنه طاووس أو تجد موظفة لا تملك حتى من الذوق والأدب ما يجعل المراجع غير ممنونا ومشكورا لها ؟

يا حبايبي يا بعض موظفين الدولة المعقدين والفاشلين والعالة علينا :

أنتم تعملون مقابل أجر وليس تبرعا وتطوعا منكم + أن صلب وظائفكم هي أن تقدموا وتسهلوا الخدمات للمراجعين + أنكم أنتم شخصيا ودون هذه الوظائف لأصبحتم أنتم والطوفة الهبيطة على حد سواء ؟

يعني الدوام مو ملك أبوج ولا اللي خلفوج علشان اتفلسفين على خلق الله ورافعه خشمج ... مو عاجبج الدوام انتقلي ولا الله لا يشكر فضلج والمنه عليج بعد ... موظفه بدالها 100 موظفة أخاف بس الوزاره واقفه عليج ولا على انتاجج اللي مثل ويهج ... نفسيتج تعبانه ؟ أوكي شنو المطلوب من المراجعين يعني ؟ مثلا تحبين اليوم اللي نفسيتج مثل ركبج السود محد بالكويت يراجع حاضرين يا مارجريت تاتشر !!!

وأنت يا السلتوح يا المريض النفسي لا يكون بس على بالك أنك رئيس الحكومة ولا من عباقرة العصر ؟ أنت شيخ الذبان ويخب عليك ... تفضل سطر لنا إنجازاتك العظيمة في عملك علمنا قولنا أخاف بس أنت اللي دوامك واقف عليك ولا على انجازاتك طاح حظك وحظ اللي وظفك وعينك ؟


ناس لا تعرف الحياء وبسبب عقدهم النفسية والنقص الموجود فيهم يتلذذون يتطفيش المراجعين وقمة سعادتهم أن لا يكون هناك مراجعون كي يتوجهون إلى مديرهم المتخلف عقليا فيقولون له : بوفلان خلينا نمشي اليوم مافي أحد ؟ فيبتسم الأثول وكأنه نورمان شوارسكوف فيأتي أمره : يالله توكلوا على الله ؟؟؟ !!! ؟؟؟

أهو بيت أبوك ولا شركة أمك ؟ يا بابا هذا عمل حكومي وأمانة وذمة وضمير ؟


الغبي هو من يعتقد أن دعوة المراجعين عليه ستذهب سدى ... كلا فكلمة حسبي الله ونعم الوكيل فيج أو فيك تأكد وتيقن أن لها موعد ستضربك وتقلب حياتك رأسا على عقب ... عيشوا اليوم مغرورين متكبرين لا مبالين لكن إذا ما أصابكم الهم والكدر تذكروا بماذا قصرتم بعملكم وماذا فعلتم بالناس ؟؟؟
صبرا جميل والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل موظف وموظفة متكبرون متجبرون لا مبالون ناكرون جاحدون ؟

أنتو مو ملاحظين ليش ربكم مو مبارك برواتبكم وكله داشين بدوامة الديون ومحاطط الجمعيات ومشاكل ببيوتكم ؟ من شغلكم الودر وذمتكم أم 100 فلس ؟



لمن لا يعرف موضوع البصمة : كان يوما مسئول كبير جدا بالدولة ذاهبا إلى مكتبه صباحا فوجد الكثيرون على البحر فقال : إذا كل هالناس على البحر هالحزه عيل منو مداوم ؟؟؟ فسأل عن أفضل حل لإنضباط الموظفين فشاروا عليه بالبصمة فأمر بوضع البصمة لموظفين الدولة ؟


طبعا وبالتأكيد ولا بد أن نشكر كل موظف وموظفه لديهم ضمير في عملهم فلهم منا كل الشكر والتقدير والثناء المستحق لمثل هؤلاء الذين بعملهم يكون المجتمع بأسره ممتن لهم ولجهودهم المضاعفة ... كثر الله خيركم وبيض الله وجوهكم دنيا وآخرة .



الحـــــــل

الحل يكمن في أمرين :

1-      إما أن تنشأ الحكومة جهاز هيئة الرقابة والتفتيش ويكون من صلب مهامه مراقبة سلوك وأداء وإنتاج موظفين الدولة دون أي استثناء ووضعهم تحت المحاسبة الشديدة والعسيرة ... طبعا هذا الأمر لا يمكن أن يحدث في الكويت في ظل حكومات لا تعرف أبجديات العمل والإنتاج الحقيقي والفعلي ؟
2-      أن تأتي شركة أجنبية عالمية وتنشر موظفيها في كل مكان لمتابعة ومراقبة أداء الموظف الكويتي والعمل على فلتره الشواذ والمعقدين نفسيا ويتم نقلهم من مقار أعمالهم لأي جهة أخرى لا ترتبط بالمراجعين وإذا ما استمر هذا المراهق الكبير في تصرفاته فإنه يفصل عن العمل فورا ؟



لحد يزعل مني لكن حقيقة هناك بشر يخافون ما يستحون ... ولا مراجع يكلم موظفه يقول لها : من فضلج خلصي معاملتي ... ترد عليه : انطر نص ساعه على ما أخلص ريوقي ؟؟؟ !!! ؟؟؟


عفوا لكن الكلمة يجب أن تقال
طـــــــز فيكم وبشهاداتكم وبمراكزكم أنتم وضعتم لخدمة الكويت وأهلها ولم توجدوا لإذلال الناس وتحقيرهم ... ولا أنتو وأشكالكم كفو أحد يعطيكم كادر ولا بونص ... على شنو على مكوك الفضاء اللي صنعتوه ولا على الخدمات اللي تنافس أوروبا ولا على مساعدتكم للمراجعين وابتسامتكم لهم ؟ مالت على البامية أم ... بس ؟



موظفين الدولة مثل صندوق التفاح يجب أن ترمي الفاسد منه في أقرب سلة مهملات كي لا يفسد الباقي



إذا كان رب الدار بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص




دمتم بود ....



وسعوا صدوركم 

video
video