الجمعة، 15 مارس، 2013

اللقيـط .. جريمة مجتمع ؟



في كل يوم أو في كل أسبوع أو بالكثير في كل شهر يخرج خبر في إحدى الصحف المحلية أو الإلكترونية مفاده : تم العثور على طفل لقيط ؟؟؟ !!! ؟؟؟

نحن نعلم ماذا تعني جريمة الزنا بالشرع ونعرف أيضا أن ابن الزنا لا يورث ... ونعرف ونعرف ونعرف وهذا الأمر ليس مقتصرا على الكويت بل في كل دولة عربية وإسلامية ... كما هناك في بعض الدول حالات الإجهاض الغير مشروع منتشرة على شكل واسع لكن هناك تعتيم إعلامي شديد على مثل هذه الأخبار ؟


لكن تعالوا لنتعمق في المسألة ونحللها بشكل سريع ومختصر ؟

في الكويت يتم العثور على طفل في يومه الأول على هذه الحياة الشقية فيتم إبلاغ رجال الأمن وتبدأ التحريات وفي النهاية لم يستدل على الأبوين لهذا اللقيط ... وقبل ذلك يتم أخذ الطفل لأقرب مستشفى لفحصه وتبصيمه ورعايته والعناية فيه ... ومن ثم ينتقل هذا الرضيع إلى وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وترعاه رعاية كاملة مكفولة بالمأكل والمشرب والملبس والعلاج والتدريس والتعليم وتصرف له يوميات لمدرسته ... حتى يكبر ويصبح شابا في عمر الـ18 عام يمنح الجنسية الكويتية وفق المادة ( الثالثة ) الخاصة في هذه الفئة مما سبب للكثيرين حرج فتم مؤخرا تعديل مادة الجنسية فأصبحت وفق المادة ( الأولى ) ومن ثم يمنح راتبا كمصروف شهري ... ومن ثم يدخل الجامعة فيحصل حاله حكال طلبة الجامعة على مساعدة شهرية لا تسترد قيمتها ( 200 دينار ) شهريا فيتخرج ويتم تعيينه في وظيفة حكومية راتبها لا يقل عن ( 800 دينار شهريا ) حتى يصل لأكثر من ( 2000 ) دينار شهريا وأكثر ... وإذا ما أراد الزواج فإن وزارة الشؤون تزوجه ويمنح تلقائيا من الدولة مبلغ ( 6000 ألاف دينار ) حاله حال أي مواطن كويتي ؟

حسبت حسبة بسيطة متوسطة لحالة لقيط واحده لأخرج بالتالي :

50 دينار شهريا × 12 شهر ( سنة ) = 600 دينار × 18 سنة = 10.800 + 200 دينار مكافئة الجامعة × 12 شهر ( السنة ) = 2.400 دينار × 5 سنوات دراسة = 12.000 ألف دينار + 10.800 ( الأولى ) = 22.800 دينار ؟

هذه الحسبة لفرد واحد فقط ... ناهيك عن المنحة الأميرية والزيادات والعييديه وبعض الحالات التي تحتاج العلاج في الخارج وغيرها وغير ؟؟؟

هذا عمل خير
 اممممم نعم لكنه ناقص وأعور ... لكن هل هذا هو الحل والعلاج والعقل والمنطق وهل هو من حكمة ديننا السمح وشرعنا الحنيف ؟

الأم مجرمة ؟ والأب سفاح ؟
كلا كلا بل أنتم المجرمون وأنتم الناقصين عقلا وفهما ؟ 
ما الذي جعل أما ترمي فلذة كبدها هكذا ؟ أليس أنتم ومجتمعاتكم السخيفة المتواضعة الفهم ؟


هل أنت ممن يدعون إلى الرذيلة والفحشاء والمنكر ؟ 
أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين أو أن أدفع باتجاه الرذيلة ؟

لكن أمن الحق والعقل والحكمة أن أحرم أما أيا تكن فعلتها من ابنها أو ابنتها ؟ ومن ثم أجعلها تتحسر عليه طيلة حياتها خوفا من العقاب والفضيحة ؟
ماذا يحدث لو ذهبت امرأة حامل إلى أقرب عيادة خاصة موثوق فيها وتجهض حملها الغير مشروع في 4 ساعات ؟ أليس في ذلك درسا لها وذنبا هي وحدها من تتحمل وزره وإثمه طيلة حياتها ... أم يتحمل مجتمع بأسره غلطة هو ليس له أي ضلع فيها ؟  


أنت برأيك تشجع على الإنحرافات والعلاقات الغير مشروعة ؟
وكأن مجتمعاتنا مجتمعات ملائكية 100% ؟؟؟ !!! ؟؟؟


 ولماذا لا أكون قد فتحت ملفا الجميع يرتعب من حتى مناقشته لشدة حساسيته ؟ أم أنكم تستمتعون بمآسي الناس وأنتم صم بكم عمي ؟ أصلا ما أدراكم لربما مقيمين قاموا بفعلة لينجبوا طفلا ويترعرع في الكويت ويتمتع بالمزايا التي هم من سابع المستحيلات أن يوفروها لطفلهم في بلدهم الأصلي ؟ بل وسعوا عقولكم وانظروا للمسألة بأعمق من ذلك بكثير ... هل أصرف على طفل حتى يكبر وأصرف عليه الآلاف ويتحمل المجتمع بأسره هذه الخطيئة أم أجعل المتسببين فيها هم من يتحملون المسؤولية والذنب حتى بعد الإجهاض ؟ وطبيا لا توجد أي خطورة على الأم في أول شهرين من حملها ؟


كلنا نعرف ومتأكدين ومتيقنين أن عقوبة رجم الزناة حتى الموت أو جلدهم علنا هي عقوبات أتت بالقرآن الكريم ... لكنها غير مفعلة في حياتنا ولا يمكن تطبيقها خوفا من ثورة العالم الخارجي ... يعني أنتم تطبقون الشرع وفق الضرورات ووفق ما ترونه مناسبا ؟


كلنا خطاؤون وجميعنا غارقون بالذنوب دون أي استثناء منكم ... ولا يتبجح أحدكم بالحديث وكأنه ضمن الجنة ... هناك أمور يصعب بشدة على أهل العقول المغلقة من أن يستوعبوها ؟

اليوم وبيننا وفي كل مجتمعاتكم كم من طفل ورجل مجهول الأبوين يمشي ويعيش بينكم ؟ وكم من أم تربي طفلا وأصبح رجلا وهو لا يملك أي مستند رسمي يوثق أبوته والسبب أن أبوه فعل ما فعل وفر إلى بلده أو تنكر لأمه ؟



الحـــــــل

نحتاج إلى رجال دين عقلاء حكماء موصوف عنهم بالرأي السديد لإيجاد مخرج شرعي من هذه الكارثة الإنسانية  التي لا أعرف ما السبب وراء الصمت عنها وكأن كل رجال الدين قد أكملوا دينهم ومهمتهم أو كأننا نعيش في عصر الصحابة – رضوان الله عليهم ؟

أنا مؤيد للإجهاض وبسرية مطلقة وتامة ... شرط أن تكون هناك فتوى من مجموعة علماء تفصل فتواها بطريقة شرعية علمية دقيقة وفق حياتنا الإجتماعية في يومنا هذا ... ولا تؤخذ فتوى من رجل دين واحد في مثل هذه الأمور إطلاقا ... وإذا ما تم إيجاد مخرج ما لهذا الأمر فإنه يجب أن توضع له ضوابط وقوانين صارمة على سبيل المثال لا الحصر : الإجهاض لمرة واحدة فقط لا غير ؟


عن أبي هريرة - رضي الله عنه- عن النبي - عليه الصلاة والسلام - أنه قال : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة .





دمتم بود ....



وسعوا صدوركم

video
video
video