الأحد، 17 مارس، 2013

كارثة العجز الجنسي عند الرجال ؟



خلال سنة مرت علي 5 حالات رجال و4 نساء جميعهم يعانون من مشكلة الضعف الجنسي إن كان رجل فهو مصاب وإذا كانت امرأة فزوجها المصاب ؟

وفق ما سمعت وما بحثت فيه فإن الأمر لا يتمركز حول تحليل النفسية لمن يعاني من الضعف الجنسي بالرغم من أهميتها القصوى ... ولا أريد أن أتعمق في صلب هذا الأمر لحساسيته ولا أود شرحه من الناحية الطبية وفق المعلومات المتداولة ؟

لكن ؟

هذه الكارثة إذا ما حدثت فإنها تنعكس تلقائيا على الزوجة التي تكون هي الضحية ... فتعاني معاناة شديدة قاسية ... فالرجل فقد أهم صفة صفة حقيقية خلقت وتواجدت معه منذ أن خلق ... وبالتالي لا شك أن هذا الأمر سيتحول إلى تدمير نفسي شديد له مما سينعكس على المحيطين حوله بلا شك ... فتموت المشاعر وتبرد العلاقة الزوجية إلى الأبد ... فيحدث الإختلال والتضعضع القاتل ما بين الزوجين فتبدأ الزوجة بتفهم هذا الوضع المأساوي وتداري مشاعر زوجها ... لكن هذا الأمر لن يدوم أبدا وإن دام فهي حالات استثنائية ؟

يحدثني أحد ما أصيب بهذا العجز التام فيقول :
لدي طفلين وبعد ما أنجبت زوجتي فقررنا أن نتوقف لبضعة سنوات حتى نستطيع أن نقيم الأمر مرة أخرى بعد 5 سنوات أو أكثر ... وبعدما أنجبت بسنتين شعرت بأن هناك أمر ما يحدث لي كعدم الرغبة وعدم الاشتياق لزوجتي فتأثرت نفسيتي فذهبت إلى الطبيب ... عملت كل الفحوصات اللازمة فجاءت النتائج صاعقة
 ( أنت لا تستطيع أن تمارس أو تنجب مرة أخرى ) ؟
ثم يكمل : ذهبت إلى 4 أطباء والنتيجة نفس الكلام ؟ سافرت إلى 3 دول أوروبية ونفس النتيجة ؟ فأيقنت أن الأمر انتهى ... خصوصا أن كل ما توصل إليه الطب في هذا الأمر يحتاج إلى تدخل عملي بأنواعه ... ففكرت ؟ أنا في عمر 34 عام وزوجتي في عمر 25 عام ... هذا يعني أن زوجتي الحياة أمامها كبيرة ... فقررت أن أطلقها كي لا يأتي اليوم الذي أكتشف فيه أي خيانة ... وقراري هو بحد ذاته تضحية من أجلها ... صارحتها وتفهمت الأمر بهدوء وبكل رحابة صدر وتم الإنفصال ... وها أنا لا أعرف لما أنا أعيش وما هو الهدف من الحياة فقد خسرت أعز ما أملك وخسرت بيتي وزوجتي وانتهت أسرتي ؟



تحكي لي امرأة فتقول :
لدينا طفل واحد وأصيب زوجي بالكلى فأصبح يغسل الكلى كل يومين حتى وجدنا متبرع فاتفقنا معه على مبلغ بيع كليته ووقعنا العقود وسافرنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ... فتمت الزراعة وعدنا وكل شيء على ما يرام ... باستثناء الممارسة ؟ ومريض الكلى حتى بعد الزراعة تكون حالته بشكل عام استثنائية ... ولك أن تتخيل أني لم أشعر برجل منذ 3 سنوات منذ أن أصيب إلا أن تمت الزراعة ؟ حتى جاء الخبر المؤلم
( زوجك لن يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي )
 وزوجي تفهم وضعي تماما وخيرني بين الإستمرار أو الطلاق ؟ فقررت الإستمرار حماية لولدنا ولأسرتنا ... لكني أقمت علاقة مع رجل أخر غير زوجي والسبب ؟ أحتاج إلى الرجل في حياتي وأنت تفهم ما أعنيه ؟ صح أم غلط حرام أم حلال الأمر أكبر وأفظع منهم جميعا واللي ايده في الماي مو مثل اللي إيده بالنار ؟



وأخطر ما سمعت ؟
كانت هناك سيدة جميلة تزوجت واستمر زواجها لأكثر من 14 عام ... وكانت لا تنجب وحدثت معارك وطعنات من أهل زوجها ومن أمه كي يجبروا زوجته على الإنجاب ... فأصروا على أن يتزوج بأخرى وهو كان يرفض وبشدة ... حتى وصل الأمر إلى الطعن في شرفها وعلنا فحدثت المواجهة الكبرى بين أهلها وأهل زوجها فكانت الصدمة للجميع وهي : 
(( أنا بنت ولا زلت عذراء ومستعدة لأي كشف طبي في أي مستشفى والعيب من ولدكم مو فيني ))
زوجها كان عاجزا تماما وقد اكتشفت ذلك بعد زواجها بـ6 أيام عندما صارحها وترجاها أن تستر عليه ولا تفضحه فتهان كرامته أمام الجميع ... وكان يعوضها بالمال والسفرات ... إلا أنها كانت هي الضحية مهما كانت المغريات ... فذهبت حياتها سدى ؟




القصص الواقعية لمثل هذه الأسباب للأسف كثيرة في أيامنا هذه ... وما لا يقال لهو أكثر فظاعة مما يقال وما تحدثت عنه لهو قليل من كثير ؟


إن كان الرجل يعلم أنه عاجز وتزوج من امرأة فهذا الزواج باطل باطل باطل لأنه بني على معلومات غير صحيحة ... يعني غـــش ؟


نفس هذا الأمر مع ما يحدث من بنات اليوم إذا كانت مصابة بالمرض اللعين وهو
( السكري )
فإنها لا تصلح أن تكون زوجة لأنها إذا أنجبت أول طفل فإن نسبة إصابته بالسكر تكون من 50% إلى 100% وبالتالي الرجال يصرفون النظر عن الفتاة التي تحمل هذا المرض خوفا على صحة أبنائهم مستقبلا ... وفعلا حدثت مثل هذه الحالات ؟
      


الرجل العاجز لن تخرج منه مشاعر حقيقية جياشة تجاه حبيبته أو زوجته لأنها بنيت على قاعدة وهمية غير موجودة لإثبات فعاليتها وحقيقتها ... وكم من أزواج في بيت واحد يعيشون كالأخوة بسبب هذا العجز ؟ ومسألة أنه يجب أن يعوضها بالمعاملة أو بالمشاعر فهذا الأمر غير متطابق مع حقيقة الوضع لأن فاقد الشيء لا يعطيه ؟



استمرار الزوجة مع زوجها العاجز هذا قرار الزوجة هي وحدها من تقرر ولا يحق للزوج أن يقرر أو حتى أن يتدخل في قرارها إن كنا ننشد الأمانة في الأمر ؟



هو ابتلاء أو عقاب من الخالق عز وجل هذا الأمر لا يعلمه سواه عز وجل



اعلموا وثقوا أن هناك من يضحكون معكم وأمامكم وفي قلوبهم جروح نازفة وآهات حارقة لكنكم لا تشعرون بهم لشدة حساسية الأمر ؟


الله المستعان




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video