الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

MBC شركة قنوات مشبوهة .. كيف ؟؟؟



ليس غريبا اليوم أن يكون ثلثين العرب والمسلمين من التافهين والامبالين ومع الخير يا شقره ووجودهم هو كمالة عدد لا أكثر ... بل تعدى هذا الانحدار ووصل إلى حتى القنوات الفضائية التي وإلى اليوم تتعامل مع الإعلام بنظام أ ب ت ث ج ح خ ؟

MBC هي شركة فضائية عربية سعودية افتتحت في 1991م تقوم ببث قنوات تلفزيونية منوعة ترفيهية وغير ترفيهية مجاناً مقرها الرئيسي حالياً في دبي وتحديدًا مدينة دبي للإعلام بعد انتقالها من لندن .


MBC يمتلكها السعودي وليد الإبراهيم هو أخو الجوهرة بنت إبراهيم بن عبد العزيز الإبراهيم أرملة خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبد العزيز آل سعود .

هنا تعرف دون أدنى شك كيف استمرت MBC هذه القناة لأكثر من 21 عام وبأريحية لدرجة أنها فتحت قنوات أخرى لتصبح مجموعة قنوات فضائية بسيل من مئات الملايين من الدولارات تحرق حرق كل يوم والنتيجة هي ( 0 )

لا شك أن الهدف هو سياسي بمعنى أو برسالة : نحن هنا ؟


نحن هنا أي السعودية هنا وهذا من حقهم كسياسة دولة هي تراها من منظورها وسياستها الخاصة ... والمختصين والمحترفين في مجال الإعلام يعرفون ويعلمون علم اليقين أن الإعلام هو محرقة الأموال ؟


عند وفاة خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز - طيب الله ثراه – وفعلا وحقيقة أصبح الفضاء خاليا من القنوات بعد قطع برامجهم إلا من القليل  ... أي أن غالبية القنوات الفضائية تحولت إلى القرآن الكريم حزنا على وفاته ... ويقال أن كل قناة خاصة قطعت إرسالها وأوقفت برامجها قد استلمت مبلغ مليون دولار من المملكة العربية السعودية كبادرة شكر منهم لمواساتهم وكتعويض عن أي خسارة ... صحيح أم غير صحيح المهم هذا ما نمى إلى علمي ؟


MBC شركة تسير بلا هدف حقيقي ذو رؤية واضحة بعيدة المدى ... وكأن الأغبياء صدقوا أن هدفها إسعادنا أو إسعاد مشاهديها ... بينما في الواقع هناك سياسة غامضة من تنفيع أكبر شركات الأفلام الأمريكية بشراء حقوق البث للأفلام بشكل حصري وبنقل المصارعة الحرة الأمريكية والذين يدرون المليارات على ملاكها وبالتالي استقطاع جزءا من تلك الأموال للكيان الصهيوني ... واستمتع يا عربي الحياة سعيدة ؟؟؟


عندما تخرج شبكة قنوات MBC برامج مضحكة مثل Arab Idol و X Factor ويتم صرف أكثر من 120 مليون دولار على الأقل ... فهناك سؤال يتبادر إلى الأذهان




ماذا استفدنا من هذه البرامج ؟؟؟


النقيض في MBC أنها تدعم إنتاجيا برنامج خواطر للإعلامي المتميز أحمد الشقيري ... والذي يقدم مواضيع في غاية الأهمية للإنسان وللمجتمعات العربية ومحاولة تنويرها وتثقيفها ... ولم نجد أي بصمة إنسانية تذكر أو تسجل لصالح MBC بالرغم من الأفكار الكثيرة والمدهشة التي قدمها أحمد الشقيري ... أي أنها لم تتبنى إعمار قرية بأكملها أو تتكفل ببناء مستشفى عالي المستوى أو أنها لم تقدم خدمة حقيقية لمجتمع ما ... بينما حلال زلال مئات الملايين التي تذهب في جيوب الغرب ؟؟؟ !!! ؟؟؟


إذا كانت MBC لم تقدم خدمات للمواطن وللشعب السعودي الذي تتغنى في حبه وهم بذلك كاذبون ... تبونها تقدم للغريب شي  ؟؟؟ شوية عقل يا كائنات بشرية ؟




إنها توافه الأمور التي تصرف أنظاركم عن عظائم الأمور مثل لعبة Fun Run التافهة والتي بعض الكويتيين غارقون فيها وكأنها لعبة الصراع من أجل مليون دينار ... فأخذت وقتهم دون أي استفادة تذكر ... وربما هي في ظاهرها لعبة وفي باطنها مجال للتعارف المشبوه ... والله يكثر الخرفان اللي يتخرفنون عيني عينك !!!



أيها العرب أيها المسلمون

لن تقوم لكم قائمة ولن تعرفوا معنى النهضة ولن تستطيعون أن تنافسوا سوى ظلكم التافه المضحك طالما أنتم غارقون بوحل الجهل بل وتستمتعون فيه ليل نهار ... غالقين عقولكم عن التفكير في حقيقة الأمور ؟


لذلك أجد حق عليكم أن تكونوا تبّعا وعبيدا لصناعات الغرب التي تخرج بخطط أكبر من أن تستوعبها عقولكم المتخشبة ؟



عاشت أمة الـMBC وعاش شعب الـ Fun Runوهنيئا لكم سباتكم السخيف



صدق من قال 
داء الجهل ليس له دواء 



دمتم بود ....


وسعوا صدوركم

video
video
video