الثلاثاء، 28 مايو، 2013

عندما يُسأل الحكيـــم ؟



سُئل حكيم : ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟ 
  
فأجاب : البشر !!!
يملّون من الطفولة يسارعون ليكبروا ثم يتوقون ليعودوا أطفالاً ثانيةً ... يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة ... يفكرون بالمستقبل بقلق وينسَون الحاضر فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل ... يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً ؟






ثم سُأل الحكيم : ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها ؟

فأجاب : ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم كل ما يستطيعون فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين ... ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين ... ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران ... ليتعلموا أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط لكن قد يحتاجون لمداواتهم سنوات ٍطويلة ... ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر بل هو من يحتاج الأقل ... ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً ولكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو يعبروا عن شعورهم ... ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء ويَرَيَانِه بشكلٍ مختلف ... ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً ؟


(( منقــــول ))


بالمناسبة فإن كلمة حكيم أو الحكمة مأخوذة أو تعني : أحكم الشيء أو أحكم الإغلاق ولم يجعل له منفذا ... مثل الفلينة التي تغلق الزجاجة فيحكم صاحبها إغلاقها كي لا يتسرب ما بداخلها بأي حال من الأحوال ... بمعنى عندما يتحدث الحكيم فإنك لا تجد أي رد على حديثه ... وبذلك يكون حكيم ؟




دمتم بود ....


وسعوا صدوركم  


video
video