الجمعة، 21 يونيو، 2013

كل من يستخدم الـWiFi هو في خطر من الإختراق المؤكد ؟


لا شك أن كل مجال وله متخصصين ... بمعنى يمكن أن تكون ملم في أغلب الأمور وفي كثير من المعلومات لكن من سابع المستحيلات أن تكون مختص أو محترف في كل شيء ؟


ما هو الواي فاي WiFi
الواي فاي  WiFi : هي اختصار لـ Wireless Fidelity ... أي البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة ويستخدم لتعريف أي من تقنيات الاتصال اللاسلكي في المعيار IEEE 802.11 وهي التقنية التي تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN اليوم ... فهي تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك والكوابل ... كما أنها قادرة على اختراق الجدران والحواجز وذات سرعة عالية في نقل واستقبال البيانات .


ماذا تريد أن تقول ؟
أريد أن أقول أن أي شبكة WiFi هي قابلة للإختراق وبشكل كبير جدا ... وإذا ما تم الإختراق يستطيع المخترق أن يدخل إلى جهازك سواء أكان كمبيوتر أو موبايل سواء أكان Galaxy أو Apple أو أي نوع من أنواع الموبايلات الذكية ؟


أيضا يستطيع المخترق وعبر اختراقه لجهازك الـWiFi أيا يكون نوعه أو موديله ... بأن يستخدم الإنترنت الخاص بك والذي هو مسجل باسمك من الدخول إلى تويتر أو الفيسبوك بحساب وهمي ويكتب ما يشاء ويقذف من يشاء ويشتم من يرد ولن يعرف أحد أمره ... وبالتأكيد المسائلة والمتابعة القانونية ستكون عليك بنسبة 100% ؟



هل يعني ذلك أننا في خطر ؟
نعم وبنسبة 100%


هل السلطات الأمنية والقضائية على علم بذلك ؟
السلطات الأمنية على علم بذلك بنسبة 20% وذلك لافتقارهم لحقيقة الأمور التقنية بمثل هذه التطورات التقنية والعلمية ... مع مكابرتهم وغرور بعضهم بأنهم يمتلكون أجهزة حديثة متطورة تكشف الحقائق ... بينما الواقع أنهم عاجزون وأحيانا مشلولون أمام محترفين الإختراق ولا أقصد الهواة طبعا ؟
أما الجهات القضائية فإنها لا تعلم وتستند كليا على الجهات الأمنية في مثل تلك الأمور ؟


هل هناك آثار أو دلائل على اختراق أي WiFi ؟
كلا لا يوجد ... فالمسألة وكأن شبح دخل وخرج ... من هو وما هي شخصيته وماذا يريد ومن أين ؟ لا تعرف طالما أنه ذهب ؟



أيعقل حتى مزودين خدمة الإنترنت والذين يراقبوننا لا يعلمون ؟
نعم لا يعلمون بل وأتحداهم أن يعلمون ... والأدهى من ذلك أنك في حال وضعت رقم بوت البروكسي فإنك تصبح مخفيا حتى عن أعين من يراقبونك أيا يكونوا ... لكن انتبه بروكسي عن بروكسي فيه فرق وبرنامج عن برنامج يفرق ؟


إذن نحن معرضون للخطر دائما ؟
للأسف نعم ... والمشكلة والطامة الكبرى أننا نحتاج إلى تشريعات لا تصاغ من قبل الجهلة ... بل تصاغ من قبل العارفين والمحترفين بدرجة كبيرة وليس من قبل شخصيات معروفة لكنها جاهلة بهذا المجال وهذا التخصص + وجود ذمة وضمير ... كي نخرج قوانين تحمينا وتحمي مستخدمي الإنترنت وفي نفس الوقت تحمي الوطن من العابثين ومن ضعاف النفوس ؟


نحن بحاجة ماسة إلى أن تكون هناك إدارة ومسماها : الإدارة العامة للإنترنت ... وتكون تابعة لوزارة الداخلية مناصفة مع وزارة المواصلات بشكل وثيق جدا ... لكن ما لم تكون هذه الإدارة مزوده بأخطر العقليات + أحدث الأجهزة + بالمغريات المالية ... فإنها لن تكون ذو فائدة تذكر ... فأساليب الإختراق تتطور يوما بعد يوم وبصورة تشيب لها الولدان ... وطرق مكافحة القرصنة أيضا تتطور لكن الحقيقة المخفية عنكم أن الغلبة بالغالب تكون للمخترقين ؟




يعني لو أحد كاتب شي يمكن حتى أن يتحايل ويقول تم اختراق جهازي ... وللأسف لا يوجد مسمى في القضايا أو تهمه اسمها ( اختراق جهاز فون أو كمبيوتر ) وهذا راجع لنقص في كل شيء مع الأسف ... وأكاد أجزم أن اعترافات المتهمين في مثل تلك القضايا أخذت منهم بالترهيب أو تحت التعذيب الجسدي أو النفسي ؟


طالما نملك المال والعقليات فما هو المانع من سن تشريعات متطورة تواكب هذا التنين المسمى بالإنترنت ... ونجلب أحدث وأخطر أجهزة المتابعة والمراقبة ... ونشترى الأجهزة التي تمكننا من التقاط وكشف المخترق في لحظته ... لأن المخترق الخاص بالـ WiFiما لم يقبض عليه في لحظتها فإنك لن تتمكن من اصطياده ... والله أعلم ماذا فعل وإلى ماذا دخل وبماذا عبث ومن سيكونون ضحاياه وإلى أي حد من الإجرام أو التهمة ؟

أصرف ملايين لكن بشرط أن تكون مسيطر بشكل كبير جدا على الإنترنت ... ونعرف ومتأكدين أنك لن تستطيع أن تسيطر كليا لكن على الأقل سيطر على 40%  لأن أمن الناس وحمايتهم واجب مقدس ... حتى لو كلف الأمر بأن تتعاون مع أخطر عقليات الهكر أو المخترقين ولو بإعطائهم رواتب عالية جدا ... بعقود عمل خاصة وأنت الربحان ... هم العقول الحقيقية في هذا المجال وهم من يعرفون باب الدخول  والخروج وليس أنت ... واذهب إلى أوروبا والصين والولايات المتحدة الأمريكية واستفد من خبراتهم في هذا المجال ؟


لا يمكن أن يفوز الجهل على العلم ومع الأسف الشديد نحن في الكويت وفي هذا المجال نمشى كالمكفوفين ولا نعلم كم صار تحت أرجلنا من ضحايا ؟


شاهدوا عشرات ومئات المواقع التي تقدم لكم كيفية وسهولة اختراق الـواي فاي  

انتبه يا أخي الفاضل فإن الإختراق فيه مضرة عظيمة وضرر كبير وانتهاك للأعراض ولأسرار الناس


أيها السادة الكرام
من يستخدم الإنترنت عن طريق WiFi لا يعني أنه فعليا من كتب ومن غرّد ومن نشر إلا باعتراف صريح من فاعله وأن يتم دون إكراه فلا تتذاكوا ؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video