الجمعة، 12 يوليو، 2013

شكرا وزارة الدفاع .. مزيدا من التسريح ؟


أنا أعرف مقدما ومسبقا أن مقالتي هذه لن تعجب البعض ... لكن ليسمح لي الجميع مصلحة الكويت أهم من مصالحكم الشخصية .


في عام 1986م كنت عسكريا في الحرس الوطني ... هذه المؤسسة العسكرية الشامخة التي سطرت أروع الملاحم البطولية في 2/8/1990م في يوم الغزو العراقي الغاشم .

الحرس الوطني الكويتي كل من يعمل فيه كويتي فقط كويتي ... وقد تستغربون لو قلت أن الصباغ والميكانيكي والنجار والحداد والسائق والطباخ جميعهم كويتيين ... وهم بالأصل جنود يمكن أن ينتقلوا من أماكنهم وينتقلون إلى الحراسات أو إلى قوات الصاعقة أو إلى الاستخبارات وما إلى ذلك ... هذا ما أعرفه في السابق قبل أن أودع العسكرية إلى الأبد ... وأعتقد أن تلك المهن لم تعد متوفرة اليوم في الحرس مع الأسف حسب علمي ؟

المهم فيما سبق والغرض منه هو أني أريد أن أصل بكم إلى نقطة جدا مهمة ... وهي مخطئ من يظن أنه من الصعب أن يشتغل الكويتي في المهن اليدوية والحرفية أيا يكن نوعها أو شكلها ؟


على ضوء ما سبق قامت وزارة الدفاع الكويتية مؤخرا ( مشكورة ) بإنهاء خدمات المئات وربما الآلاف من منتسبيها ( الغير كويتيين ) سواء أكان من فئة غير البدون أو من الجنسيات الأخرى .

هذه الخطوة جاءت متأخرة جدا ... لكن حسنا فعلت وزارة الدفاع بتلك الخطوة ... فمن غير المقبول على الإطلاق أن يعمل في الأماكن الحساسة غير أبناء الوطن ... يعني عيب نشوف سعودي عماني مصري هاد وتارك ديرته ووطنه ويشتغل في الجيش الكويتي ؟
المسألة لا دخل لها بالولاء ولا دخل لها بالأرزاق وقطعها ولا دخل لها باستقرار أسر هؤلاء ... إنها مسألة أمن وطن ومنطق وحقيقة وواقع ... سعودي وألف نعم فيك جيشك أولى فيك منا ... مصري أهلا وسهلا لكن ليس في هذا الموقع الحساس ؟


السؤال : من هو المسئول الأول عن تعيين هؤلاء منذ البداية ؟ وإلى متى تكون الكويت وأهلها ضحايا لبعض المسئولين الذين لا يفقهون شيئا ولا يعرفون قيمة وطنهم ؟  

هذا الأمر لا ينطبق على الجيش الكويتي بل ينطبق أيضا على كل موقع حساس في الكويت مثل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني والمعلومات المدنية ومجلس الوزراء والديوان الأميري ... وغيرهم من الأماكن الحساسة ؟

أعطوني كويتي واحد يشتغل في مكان حساس في دولة عربية بشكل مستقل ؟
لا يوجد .. لماذا ؟ لأن كل دولة تعرف كيف تحافظ على أمنها ولها سياستها الخاصة ... ثم أن تلك الدول لن تتوقف الحياة فيها إن لم يعمل لديها الكويتي ... والعكس صحيح الدنيا لن تقف في الكويت إن لم يعمل فيها الخليجيين والأجانب في الأماكن الحساسة ... يا بابا هذا أمن وطن خلاص استهبال واستعباط ودثاوه وطيبه عبيطة ساذجة ؟

مع كل احترامي وتقديري للجنسيات العاملة والتي تم إنهاء خدماتهم والذين بانتظار إنهاء خدماتهم ... أوطانكم أولى بكم منا أو ابحثوا عن عمل آخر وأهلا وسهلا بكم بيننا كأخوة لكن ليس في الأماكن الحساسة  ؟

طيب وزوج الكويتية الذي تم إنهاء خدماته ماذا يفعل ؟
بالعقل والمنطق وأيضا في الشرع : المرأة تتبع زوجها أينما ذهب واستقر ... وليس الزوج هو من يتبع زوجته ؟

وغير محدد الجنسية ( البدون ) ما هو الحل ؟
الحل أن يتولى أمره منطقيا بيت الزكاة ويصرف عليه ولو بنصف ما كان يتقاضاه أثناء خدمته ... ما أدري شنو فايدة بيت القراده هذا ؟

الفلم اللي صاير بالكويت هو فلم مرشحين مجلس الأمة ... كل واحد يطلع بتصريح ويعارض خطوة وزارة الدفاع ويحذر من تسريح هؤلاء ويجلس ينظّر علينا بالمصلحة الوطنية وكأن هؤلاء المسرحين كانوا يعملون بالمجان ودون أي مقابل ؟؟؟

طبعا هؤلاء المرشحين يضربون على وتر بعض زوجات المسرحين حتى يكسبون أصواتهم في الانتخابات القادمة بعد أيام قليلة بأسلوب وقح واستغلالي ؟




لا نريد غير الكويتي في الأماكن الحساسة ... لا يمكن القبول بأن الجيش الكويتي يعمل فيه بدون أو سعودي أو عماني أو مصري ... يا بشر هذا جيش كويتي ولا فلم هندي ؟ شوية استوعبوا ؟


وبعدين يا ما في الكويت مئات العسكريين كويتيين تم تسريحهم لأتفه الأسباب وبعضها كانت أسباب ظالمة ... فلماذا لم نجد أحد تحدث عنهم أو مرشح أو عضو أنصفهم ؟

مسكين الكويتي يتم ضربه في أرزاقه والكل يطنشه أما الغريب يتم تسريحه هنا يجب أن تقوم القيامة ؟

كفاكم اختراقا واستهزاء بالأمن الوطني الكويتي على حساب أمزجتكم ومصالحكم وأهوائكم




شكرا وزارة الدفاع وأرجوا أن لا تتوقفوا ... نريد جيشا كويتيا 100% وحرس وطني ووزارة داخلية 100% ... تدري شلون مانبي ولا وافد يشتغل في وظيفة حكومية إدارية ... يا أخي من حقنا ونحن نرى أكثر من 30 ألف كويتي وكويتية عاطلين عن العمل ينتظرون أدوارهم بالعمل ؟


قليلا من الحياء يا بشر إن كنتم تعرفون معنى الحياء



دمتم بود ...

وسعوا صدوركم

video
video
video