الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

أوقفوا الجنسية الكويتية عن أبناء الكويتيات ؟


خالد سعاد مبارك – أحمد حصة جاسم – بشرى مريم محسن – عبدالله فاطمة يوسف ؟

شلون جذي يصير ؟؟؟

ما سبق هو أمر غريب وغير منطقي بأن يتبع الولد أو البنت للأم ... بل شرعا وقانونا أن يتبع الأبناء والدهم ؟

لكن في الكويت وبعض دول الخليج انتهجوا نهج الأجانب ؟

كيف ؟




تتزوج الكويتية أجنبي من أي جنسية : إماراتي سعودي إيراني مصري هندي بنغالي أي جنسية المهم أجنبي وليس كويتي ... وزواج شرعي قانوني صحيح ومن هنا يبدأ الفلم الهندي ؟

تعال وظف زوجي وتعال وظف أبنائي وبناتي وتعال عطهم الجنسية وتعال أنا كويتية ولي حقوق كفلها لي الدستور الكويتي والدستور ساوى بيني وبين الرجل ؟

يعني بذمتكم الدستور أهم من شرع الله ؟ هل دستوركم أهم من التنظيمات الشرعية التي وضعها الخالق عز وجل وأهم من ما جاء على لسان المصطفى – عليه الصلاة والسلام ؟

تزوجتي إيراني مصري سعودي أمريكي عراقي أيا يكن ... ألف مبروك وبالرفاه والبنين إن شاءالله وعسى الله يستر عليج ويرزقج من حيث لا تعلمين ولا تحتسبين ... توكلي على الله وروحي معاه ولحقيه لديرته ووطنه ... عيالكم مو كويتيين ولا لهم شغل بالكويت ؟

أرجوا أن لا يفهم من كلامي بأن هذا طعن بنسبهم أو أخلاقهم ... معاذ الله ... لكن أنا أتحدث عن المواطنة فلا يجوز أن تمنح الجنسية الكويتية لفرد والده مواطن دولة أخرى وله أعمام وعائلة وأصل وفصل ؟


طيب ليش الكويتي إذا تزوج أجنبية تأخذ كل الحقوق ؟
أمر منطقي أنها تأخذ كل الحقوق لأن أبنائها جاؤا من صلب مواطن كويتي وبالتالي هؤلاء مواطنون كويتيون يتبعون والدهم ... وهي تبعت زوجها إلى موطنه ... ومنهم اليوم من أصبح ضابط ومهندس وطيار ووكيل ووزير يخدم وطنه ... لكن حضرتج تبين الجنسية الكويتية لولدج واسمه على سبيل المثال : مصطفى مدحت حسن الفيومي ؟ نجاة باقر أغا خودادا ؟ شلون تبونا نتقبل هذا العبث ؟ وشلون نتقبل كويتي أو كويتية والدهم هندي ولا بنغالي ولا لبناني مع كل احترامي وتقديري لهم ولجنسياتهم وبلدانهم ؟

ما يصير يبا شهالحجي شهاللعب ... المرأة تتبع زوجها أينما ذهب ... هذا في الشرع وفي الواقع الحديث المرأة تابعة لزوجها وليس الزوج هو التابع لزوجته ... وبعدين الله يرحم والدينكم احنا شكو بشغل ووظايف رياييلكم ؟ ما تبونا بعد انلحفكم ونقيس حرارتكم ؟

قبل لا تحتجون على تسريح أزواجكم الغير كويتيين يجب التفكير بعيدا عن مصالحكم الشخصية وأنانية النفس بأن هناك كويتيين أهل وعيال الكويت هم أحق بتلك الوظائف ... وفي كويتيين شهادات وخبرات وجامعيين يجلسون في منازلهم بانتظار الوظيفة ... وحضراتكم لا وألف لا يا زوجي يشتغل ولا أنتو ديره خربوطه ودستوركم مو عادل والكويت ظالمه ؟؟؟


يا سلام بأي عقل وبأي منطق ... روحي لأكبر قانوني روحي لأكبر المشايخ وسأليهم ... أنا كويتية وتزوجت من الجنسية الفلانية من يتبع من ؟ أنا أتبع زوجي ولا زوجي يتبعني ؟ لو واحد فقط واحد قال : الزوج يتبع لج تعالي علمينا وعطينا اسمه علشان نفطر عليه وعلى اللي خلفه بهالشهر الفضيل ؟




قرار تجنيس أبناء الكويتيات فيه من الحكمة والرحمة ؟
إلا قرار عبيط وقرار مدمر وقرار مزاجي أساء للشرع وللكويت وأهلها ؟

يعني أنتي من تزوجتي أو من قررتي تتزوجين هالجنسية ما فكرتي شنو مستقبلج وشنو مستقبل عيالج ؟ فكرتي وطالما أنج فكرتي تحملي نتيجة قرارج ؟


المشكلة بالحكومة التي تعبث بنا بقراراتها الغير مدروسة ... قانون ازدواجية الجنسية يا تغيره وتخليه قانوني ورسمي يا طبق القانون ... قانون تجنيس أبناء الكويتيات تزوجي اللي تبينه وعيالج تفضلوا هاكم الجنسية ؟

حسبي الله عليكم شسويتوا بالكويت ؟
 بعد 20 سنة إيني ولد مدحت ويقعد يتفلسف على راسي خوش والله ؟


كلنا عيال 9 واتقي ربك ؟
ليش أنا قلت عنهم كفار ؟ استغفر الله بس

 يا تمشون بالمنطق وشرع الله ولا عطونا احنا بعد قانون خلونا نحط وناخذ الجنسية الأمريكية والتابعية السعودية والجنسية الإماراتية ونخليها حفلة جناسي ؟   


إلى متى والكويتيين يتحسرون ويعيشون في قهر مستمر بسبب قرارات ارتجالية ركيكة أساءت وتسيء لنا دوما وأبدا ؟ ترى احنا رعيتكم مو أنتو رعيتنا شوية استوعبوا ؟




أمشوا مثل الأوادم ومثل البشر الفلسطيني فلسطيني والهندي هندي والكويتي كويتي والسعودي سعودي والإماراتي إماراتي والأمريكي أمريكي والإيراني إيراني ... بسكم لعب وعن هالخرابيط ؟



أخيرا أعيد وأكرر ... هذا الموضوع ليس طعنا بأصول وأنساب وأخلاق أبناء الكويتيات معاذ الله ... لكني أتحدث عن منطق منح الجنسية وما يجري بعده من خدمات ووظائف وتعليم وعلاج وخلافه .

هذا الموضوع يتحدث عن خطأ إجرائي جسيم وغير مقبول على أمل أن يتم إعادة النظر فيه من جميع جوانبه ولا مانع من منح أبناء الكويتية الإقامة الدائمة مع الإعفاء من رسوم العلاج والتعليم .



شكرا جزيلا لمن تفهم وجهة نظري ومن لم يتقبلها فأيضا شكرا جزيلا




دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video