الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2013

#_قيادة_26_اكتوبر _ السعودية ؟


أولا أتقدم للمملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعبا بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني السعودي ... أعاده الحق سبحانه أعواما عديدة ومديدة باليمن والخير والبركة والسلامة والرخاء عليكم .


خرج هاشتاغ سعودي نشط على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قبل أيام ولاحظته بالأمس (#قيادة_26اكتوبر ) ... وقرأت أغلب التغريدات التي خرجت مؤيدا أو معارضا لقيادة المرأة السعودية للمركبات الخاصة ... كما هو معمول في كل دول العالم باستثناء المملكة العربية السعودية ... الأمر جيد أن يكون هناك اختلاف في أمر ما لأنه ينتج عن فهم واقعي حقيقي لمسألة الخلاف هذا إذا كان المتحاوران أهل أدب وثقافة ؟

لكن ما أزعجني وما جعلني أكتب هذا الموضوع هو قذف المحصنات من النساء والبعض ذهب إلى قذف المجتمع بأسره ... وكأن من تقود سيارتها هي عاهرة أو كافرة أو ارتكبت إثما لا جزاء فيه إلا جهنم ؟


يعني مثل صورة التغريدة السابقة تخرج من انسان يفترض أنه رجل متدين ويمثل الإسلام ... لكن في حقيقة الأمر هذا رجل سفيه وجاهل وعقابه أمام الناس وجعله عبرة لمن لا يعتبر أمر لا جدال فيه ... فهو يرمي المحصنات ويتهم كل من ترغب في القيادة بأنها عاهرة + تصوير الشباب السعودي بأنهم ذئاب بشرية ... دون بينة أو دليل قبحك ولعنك الله إن لم تتوب وتسغفره سبحانه وتعتذر؟

الغريب في الأمر في الأخوة والأخوات السعوديين لم يكن هناك من يناقش بمنطقية وواقعية ... بمعنى وعلى سبيل المثال : أوكي أنا مؤيدة لرفض المرأة لقيادة السيارة وأنا معكم في مواجهة اللبراليين وأعداء الإسلام وخبثاء الوطن وسموهم ما شئتم ... لكن أنا إمرأة فقيرة وعاجزة ولدي 4 أبناء وزوجي متوفي وليس لي لا عم أو خال ويتيمة الأبوين ... فماذا أصنع ومن يساعدني على تكاليف إيجاد سيارة وسائق خاص ؟؟؟

ما سبق هذه إحدى المشاكل الإجتماعية الحقيقية التي بالتأكيد موجودة في مكان ما في المملكة ... وإذا كان من باب درء المفاسد فكيف تسمح بخلوة المرأة مع سائق غريب في السيارة من الأساس ؟


المشكلة في عقليات تمنع ولا توفر البديل عقليات تكون صارمة ومتشددة مع أن الدين يسر ومخارج مما جعله أعظم دين سماوي خرج للبشرية ... لكن الشاب اللطيف إذا الشي ما مشى على هواه ما عنده مانع يكفر خلق الله ويمكن يعلن الجهاد بعد عادي الجهاد هالأيام صار مثل الهواية مع الأسف ؟

طيب لو جاء خادم الحرمين الشريفين – بارك الله في عمره – وأصدر قرار يسمح بموجبه للنساء بقيادة السيارة ... عنتر بن شديد والزير سالم شراح يكون موقفكم ؟؟؟
طبعا أنا أعلم مسبقا موقفهم !!!
لا دق الصدر وضلوعك رديه

طيب لو أميرة سعودية فاضلة وهي بأمان الله وتقود سيارتها في أحد شوارع الرياض أو الدمام أو جده ... تقدر يا بو شنب أنت وياه تعترضون طريقها ولا حتى تقلون أدبكم ؟


يا جماعة الخير السعوديات أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وزوجاتكم إياكم وقذفهم وإياكم والمس أو التشكيك بأعراضهن ... والسعوديات مثل الكويتيات مثل الإماراتيات مثل كل نساء الأرض فيهم الزينة وفيهم الشينه والتعميم جهالة ثم جهالة ثم جهالة ؟


واحد ضحكني والله حاط صورة ميت في القبر ويقول : هذه صورة فتاة حاولت أنها تقود السيارة فارتكبت حادث مع شاحنة ولم تخرج إلا وهي ممزقة ؟؟؟ !!! ؟؟؟
على أساس إن الحوادث في هالدنيا ربك خص فيها الرجال فقط لا غير :)

قال الشيخ بن باز وقال الشيخ ابن عثيمين – الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة – لكنهم يا إخواني بشر يصيبون ويخطئون وليسوا منزهين وليسوا معصومين من أي خطأ ... والقاعدة الفقهية الشرعية تقول : كل يؤخذ برأيه ويرد إلا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - بمعنى ماني ملزوم بحديث ابتداء من أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – وانتهاء بأي شيخ دين إلى أن تقوم الساعة إلا حديث وأقوال أشرف وأطهر الخلق - عليه الصلاة والسلام - ومن يقنعني من بعده ... وكفى بالقرآن ناصحا وكفى بالموت واعظا ؟

وبعدين يا أخوان يا أفاضل يا كرام ... المملكة العربية السعودية دولة غنية بشكل لا يعلمه إلا الرزاق سبحانه ... تفضلوا عطوا لكل أسرة سيارة موديل السنة كل سنة + 2.000 ريال أجرة أو بدل سائق شهريا ... ركز لكل أسرة يعني العدد يمكن أن يوصل إلى مليون أسرة ... وإذا تنفذ هذا الإقتراح عداك العيب وبيض الله وجهك ومحد له أي حجه عليك ... ... لكن لا أنت راضي ترحم ولا أنت راضي رحمة الله تنزل !!! ما أقول إلا الله يعين أهل بيتك عليك وعلى عقليتك بس ؟


الإساءة لنساء المملكة أمر مرفوض والتصوير والتشبيه بأن شباب المملكة العربية السعودية هم همج وعديمين التربية أيضا هذا الأمر مرفوض ... فجميعهم لديهم أعراض وعوائل كريمة ... وطبيعي في بداية الأمر أن يحصل القليل من الإنفلات وهذا الإنفلات دواؤه القبضة الأمنية المشهود لها بالثقة والحسم والحزم بسيف القانون ؟


يعني عادي المرأة السعودية تسوق خارج المملكة لكن عيب وحرام وما يجوز تسوق داخل المملكة ... شهالمنطق الغريب ؟ لا تقولي مجتمعنا ومجتمعنا ترى مجتمعكم مهو مجتمع ملائكة فلديكم مشاكل لا تحملها جبال أحد وحالكم كحالنا كحال غيرنا فجميعنا غارقون بالمشاكل والتناقضات ؟


في الكويت أكثر من 120 ألف مقيم سعودي عزيز وغالي حريمهم وبناتهم أكثرهم يسوقون ويرحون ويجون هل يعني هذول ناس جاهلة ولا مهي كفو ولا ما عندهم رجال ؟؟؟
لا يا أخي عندهم وأهل كرامات وأخلاق لكن ناس تفهم وناس تقدر وناس تعرف إن البلد أمان ولو حصلت أي مشكلة فباتصال واحد وخلال 5 دقائق على أبعد تقدير راح تكون عندها أقرب دورية شرطة ؟

في عقليات تعتقد أنها لا تزال تعيش في عام 1389هـ = 1970م

التفت حولك وشوف موبايلك صناعة منو وسيارتك صناعة شنو قبل لا تتحكم بخلق الله وعلى راسها ولي أمر موجود وحي يرزق ... الله لا يوفجكم حسستونا ان المرأة عار ولا عوره ولا عيب إن ربكم خلقها ... اتقوا الله في أنفسكم اتقوا الله في ظروف الناس اتقوا الله فيما تقولون ؟

أنت خبل على بالك تقدر تحكم المراه بهالوقت ؟
المرأة في هذا الوقت لا تحكم إلا بالعقل وبالسياسة وبالهدوء وبالإقناع والإقتناع ... والله إن حبت تسويك خروف والله تسويك خروف وتضحك على شواربك بعد وأنت قاعد ؟

أنا مع قيادة المرأة السعودية في قيادتها للسيارة وبشدة وقضاء حوائجها ومن يعترض عليه أن يوجد البديل واللي ما عنده البديل خل يكرمنا بسكوته العالم العربي مو ناقص عاهات ؟


  
قبل الختام
ما أوصيكم اتهموني بالعلمانية والليبرالية وأتوقع التكفير عند البعض مثل السلام عليكم :)


إن منعت فأوجد البديل وإذا طبقت فبرر وارحم تَرحم


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video