الخميس، 12 سبتمبر، 2013

أكثـر أهـل النـار هـم النسـاء ؟


في مصر والدول ذات الكثافة السكانية العالية جدا والدول العربية الفقيرة  طبيعي جدا أن تجد هناك مشكلة في الزواج ... وأهم مشكلة تواجه طالبي الزواج هي المادة وتكاليف الزواج والسكن وإيجاد وظيفة أو عمل بدخل مناسب يضمن استمرارية الزواج ومصاريف البيت والمرأة وما إلى ذلك ... ولا تستغربوا إذا ما علمتم أن مسألة الزواج أصبحت كالحلم من الطرفين وهذه غريزة بشرية وفطرية ومن أساسيات الحياة ... فإن لم يكن والديك لم تكن أنت أصلا ؟

إلا أننا في الكويت أصبحنا عكس البشر وكسرنا القاعدة ... ففي الكويت أصبح الكثيرون من الشباب يتجنبون الزواج وأصبح الرجال المطلقين أيضا يتجنبون الزواج من الكويتية تحديدا ... بالتأكيد مع عدم التعميم لكن السيئ زاد وكثر ؟


ما هي أسباب عزوف الشباب والمطلقين عن الزواج والإستقرار ؟
لها أسباب كثيرة وقد شرحتها في مواضيع متعددة في مدونتي المتواضعة هذه ... ومع الأسف الوضع الإجتماعي الكويتي الخاص في مسألة الزواج والطلاق ذاهب إلى الهاوية ... ولا عجب إذا ما رأينا وعلمنا أن هناك أكثر من 20 ألف عانس كويتية وأكثر من 50 ألف مطلقة كويتية والأرقام في ارتفاع ؟


القضاء الكويتي ومع الأسف الشديد وبمصاحبة المشرعين كان لهم نصيب الأسد في أسباب هذه المشكلة فتعاونوا على الرجل بقسوة وبإجحاف ... وهناك مئات وربما آلاف القضايا التي أجبرت الرجل المطلق بأن يدفع نفقة العدة والمتعة ونفقة الأولاد ونفقة الزوجه ونفقة السكن ونفقة السائق ونفقة الخادمة بحجة أن راتبه أو مستواه المعيشي عالي ... أما إذا كان حالة متوسط أو ضعيف فليبشر بمن سيكسر ظهره ... متصورين أن الرجل بعد الطلاق أصبح أغنى أغنياء العالم ... ولا كأن خلفه ديون بسبب الزواج وأقساط ومصروفه الشخصي وأنه يجب أن يوفر حتى يتمكن من الزواج مرة أخرى ببنت الحلال هذا إذا استطاع أن يوفر من الأساس ... متناسين هؤلاء أن ما يفعلونه هو إجبار وإكراه وتعزيز لكره الأب لأب لأبنائه بأخذ منه ماله وحلاله بالإكراه لكن بشكل قانوني وتوسيع فجوة الخلافات بين الزوجين وربما لأبد الدهر... وإن لم يمتثل فمصيرة المؤكد هو السجن ومذلته والحط من كرامته وإنسانيته ؟


إن تكاليف الزواج من كويتية تبدأ من 10 آلاف دينار= 35 ألف دولار كأقل تقدير  ...  ويصل في بعض الأحيان إلى 30 ألف دينار = 105 ألف دولار وممكن أن يصل إلى 50 ألف دينار = 175 ألف دولار ... وتكون هذه المبالغ العالية موزعة ما بين شبكة ومهر وعرس وتأثيث شقة الزوجية وما إلى ذلك ... ومن ثم تبدأ العشرة الزوجية ويبدأ الرجل بالصرف والصرف والصرف بالآلاف ... ومن ثم تبدأ الخلافات ومن ثم يقع الطلاق أحيانا لأسباب منطقية وأحيانا لأسباب تافهة ... ومن ثم يبدأ مسلسل إنتقام الطليقة لطليقها في المحاكم ويبدأ التشهير به عبر عشرات صحف الدعاوى ... حتى يكره اليوم الذي فكر فيه بالزواج والإستقرار بل ويكره حتى أبنائه إن كان لديه من طليقته أبناء ... والقانون الكويتي هم عونا للمرأة وفرعون على الرجل ... خصوصا إذا ما علمتم أن النساء وبنسبة 90% هم من يبدؤون برفع القضايا ؟

يعني طيلة عشرتك مع زوجك ألم تجدي يوما جميلا ؟
ألم تجدي كلمة طيبة ؟ 
ألم تجدي موقف رائع ؟
 ألم تفرحي أبدا ؟


يا الطيبة كفار قريش أيام الجاهلية كانوا يذكرونهم بالخير ... طليقج وأبو عيالج ما تذكرينه بأي خير!!! لكن إن شاءالله ارتحتي نفسيا عندما تحدثتي عنه وفيه وبأسوأ الحديث وجعلتيه أسوأ إنسان على وجه الخليقة ؟ فقط كي تقنعي المغفلين والأغبياء ممن حولك أن أنتي المظلومة والمسكينة وهو الظالم المجرم القاسي ... فلم هندي :)


سبحان الله بعض النساء يصلون بالأمور ويجعلون من أنفسهن وكأنهم أبرياء وملائكة الله في الأرض والرجل هو الشر وهو إبليس نفسه ... ولو اطلعت على حقيقة الأمر لوجدت أن الشيطان نفسه سيقول : لا يا رجل هذه المرأة هي من تعلمني وأنا تلميذها :)


نشرت صحيفة السياسة الكويتية خبرا بتاريخ 11/9/2013م مفاده 
 أبغض الحلال استنزف 18 مليوناً عام 2012
نفقة المتعة 6.6 مليون دينار سنوياً ؟
استقدام خادمات للمطلقات بثلاثة ملايين دينار ؟
ورواتب السائقين تجاوزت 533 ألفاً ؟


يعني المسكين وهو متزوج في نكد وهو مطلق في هم ... اللعانة وراه وراه ؟

في السابق كان البعض في الكويت يقولون 
الأجنبية تتزوج الكويتي من أجل أن تمتصه وتستغله وتأخذ الجنسية الكويتية ومن ثم ترميه وتطلب الطلاق وتنتقم منه ... متناسين هؤلاء المجانين أن العربيات أنجبن للكويتيين الوزراء والوكلاء والأطباء والمهندسين والضباط بأفضل الأخلاق وأفضل التربية ... ولا ينظرن بجملتهم المريضة إلا لحوادث صغيرة فردية وشوائب لا أكثر ؟

وأنا أرى اليوم وأنبه وأحذر أن هناك هجمة عكسية من الكويتيين بالزواج من العربيات وفئة البدون بشكل لافت ... لأن ممكن 10 آلاف دينار تقنع الكويتية وممكن 3 آلاف دينار تقنع العربية أو البدون بحكم أنهم قوم بسطاء ويريدون أن يعيشون ويهتمون بالإستقرار كثيرا ؟


أيتها النساء
ألم تعلمن بعد أن الرجل ومنذ الخليقة ومنذ أبونا آدم عليه السلام يحب المرأة الخاضعة له الوفية المطيعة حسنة الخلق ؟


عزيزتي متطلباتك السخيفة والغرور والكبرياء والثقافة السطحية ( والأنا = أنا ) والتصرفات الطفولية لن تجلب لك إلا الندامة والحسرة وتجعلك واقفة في طابور العوانس والمطلقات ... لتأكلك الوحدة القاسية ما بقي من عمرك ... فإن لم تصدقي حديثي هذا فهنيئا لك بما تعتقدين ... وأكتفي بالأيام هي من سوف تؤكد لك صحة ما أقول ؟


بداية الحل يجب أن يتوقف القضاء المدني عن الفصل في المنازعات الزوجية وما بعد الطلاق ... ويجب أن يكون هناك قضاء شرعي بقضاة من أهل الدين ووفق الكتاب والسنة النبوية تماما مثل المحاكم الشرعية السعودية وبمراقبتهم ومتابعتهم بشكل صارم لأن الظلم ظلمات ... أكرر في قضايا الزواج والطلاق فقط لا غير ... والشيعة يكون أيضا لهم قضاء شرعي ووفق مذهبهم ؟

وإذا لم يعجبكم هذا الحل فترقبوا عشرات الآلاف من المطلقات والعوانس ؟



قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم :
اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء ؟
صحيح – مسلم – المسند الصحيح – رقم 2737



وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال :
قال رسول الله – عليه الصلاة والسلام : أُريت النار فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن
قيل : أيكفرن بالله ؟
قال : يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت : ما رأيت منك خيرا قط ؟
متفق عليه و جاء في البخاري وصحيح .
العشير يعني الزوج .

ما بعد هذا الحديث الشريف قول أو وجهة نظر إن كان هناك عقل وحكمة من الأساس




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video