2013-09-23

حـــــــــــــوار بين ذكـــر وأنثـى ؟


قال لها : ألا تلاحظين أن الكـون ذكـراً ؟
فقالت له : بلى لاحظت أن الكينونة أنثى !

قال : ألم تدركي بأن النـور ذكـرا ً ؟
فقالت : بل أدركت أن الشمس أنثـى !

قـال : أوليـس الكـرم ذكــرا ً ؟
فقالت : نعم ولكـن الكرامـة أنثـى !

قال : ألا يعجبـك أن الشِعـر ذكـرا ً؟
فقالت : وأعجبني أكثر أن المشاعر أنثى !

قال : هل تعلميـن أن العلـم ذكـرا ً؟
فقالت : إنني أعرف أن المعرفة أنثـى !


فأخذ نفسـا ً عميقـا ًوهو مغمض عينيه ثم عاد ونظر إليها بصمت للحظــات وبـعـد ذلـــك


قال : سمعت أحدهم يقول أن الخيانة أنثى ؟
فقالت : ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكرا !

قال : ولكنهم يقولون أن الخديعـة أنثـى ؟
فقالت : بل هن يقلـن أن الكـذب ذكـرا !

قال : هناك من أكّد لـي أن الحماقـة أنثـى ؟
فقالت : وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكـرا !

قـال : أنـا أظـن أن الجريمـة أنـثـى ؟
فقالـت : وأنـا أجـزم أن الإثـم ذكـرا ً!

قـال : أنـا تعلمـت أن البشاعـة أنثـى ؟
فقالـت : وأنـا أدركـت أن القبـح ذكـر !


تنحنح ثم أخذ كأس الماء فشربه كله دفعة واحـدة
ابتسمت ما أن رأته يشرب ... وعندما رآها تبتسم لـه


قال : يبدو أنك محقة فالطبيعة أنثـى ؟
فقالت : وأنت قد أصبت فالجمال ذكـراً !

قـال : لا بـل السـعـادة أنـثـى ؟
فقالت : ربمـا ولـكن الحـب ذكـرا !

قال : وأنا أعترف بأن التضحية أنثـى ؟
فقالت : وأنا أقر بأن الصفـح ذكـرا !

قال : ولكنني على ثقة بأن الدنيا أنثى ؟
فقالت : وأنا على يقين بأن القلب ذكرا !





ولا زال الجـدل قائمـا ًولا زالت الفتنة نائمـة
وسيبقى الحوار مستمرا ً طــالــمــا أن الـسـؤال : ذكـــرا ًوالإجـابـة أنـثــى



{ منقــــول }


دمتم بود ...



وسعوا صدوركم