السبت، 28 سبتمبر، 2013

متى هو موعد انتهاء حكم سلالة حكامنا ؟؟؟


عندما تستعرض تاريخ الأمم بشكل عام وفي منطقتنا بشكل خاص لا شك أنك ستصل إلى يقين وتأكيد لا يقبل الشك من أن سلالة من يحكمونا اليوم وجميعهم ودون أي استثناء ستكون لهم نهاية ستنهيهم وتنهي سلالتهم وإلى الأبد ؟

ذهبوا من سبقوهم وذهبت وتلاشت أسرهم وذهب معهم دهات السياسة وأذكياهم وأغبيائهم ... سقطت عروشهم ولم ينفع هذا بطشه ولم ينفع ذاك قوته ولم ينفع هذا ظلمه ولم ينفع ذاك غروره ولم ينفع ذاك سذاجته ... الأمر أكبر من أن أصفه بسطور قليلة ؟


انظر لتاريخ أقدم الدول في الوطن العربي


التاريخ العراقي وأسماء من حكموا من قبل التاريخ الميلادي وإلى اليوم




أسماء من حكموا مصر من قبل التاريخ الميلادي وإلى اليوم




التاريخ اليمني وأسماء من حكموا من قبل التاريخ الميلادي وإلى اليوم




التاريخ الإسلامي منذ عهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم





تاريخ الأسَر الحاكمة في شبه الجزيرة العربية






بعد استعراض هذا التاريخ والذي يمتد لما قبل التاريخ الميلادي وإلى يومنا هذا ... لا شك بأنه تاريخ لا يعرف له قاع من هول ما فيه من عبر وحكم ومصائب وكوارث ومكائد ؟

 لكــن الســـؤال
هل من متعظ ؟
هل من استوعب تاريخ الأسلاف ؟ 
هل من اتقى الله في رعيته ؟ 
هل وهل وما أكثر هل ؟


حقا وحتما  ستذهبون وستذهب ألقابكم وأموالكم التي اكتسبتموها بالحلال والحرام وسيضيع ويتيه من ينتسب لكم وسيتشردون في أصقاع الأرض ... ولستم أفضل حال من آل البيت - عليهم السلام - المنتشرين في كل مكان ... والقرار راجع لكم إما أن تذكرون بالخير أو أن تلحقكم اللعنات الأحياء منكم والأموات ؟

  
النهاية كيف ومتى ولماذا ... هذه أسئلة لا يعلمها إلا الله سبحانه لكن الأكيد أن حكمكم أيا السلاطين والحكام  سينتهي ولا شك في ذلك ... فماذا أعددتم لهذه اللحظة التاريخية المؤكدة ؟



{ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } آل عمران


{ ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختال فخور واقصد في مشيك واغضض من صوتك إن أنكر الأصوات لصوت الحمير }
لقمان / 18 – 17

عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  يُحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذرِّ في صُوَر الرجال يغشاهم الذل من كل مكان فيساقون إلى سجن في جهنم يسمى " بولس " تعلوهم نار الأنيار يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال"
رواه الترمذي ( 2492 ) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي ( 2025 )




يذهب حاكم ويأتي من بعده حاكم حتى يأتي يوما ينتهي حكم سلالته ويأتي من يخلفها من جديد والرعية هي الباقية



عجبا لإنسان لم يتعلم ممكن سبقوه ولم يتعظ من التاريخ


دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video