الاثنين، 30 سبتمبر، 2013

كشكشها يا مرزوق متعرضهاش ؟


خرج علينا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببدعة لم يسبقه إليه أمة العرب قاطبة وهي فكرة الاستبيان ؟

استبيان ماذا ؟
استبيان شعبي لمعرفة الأولويات التي تهم المواطنين ؟


طيب هل نجح الإستبيان ؟
تعداد المواطنين والمواطنات الكويتيين يبلغ مليون و250 ألف ... الإستبيان بأفضل حالاته لم يتجاوز 10 ألاف مواطن ؟


السيد المبجل أنشتاين الكويت مرزوق الغانم سبحان الله وكأنه كان طيلة حياته خارج الكويت ... ولد في أمريكا ودرس فيها ثم التحق بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ثم عمل قائدا لمركبة الفضاء ديسكفري ... حتى جاء به القدر فوجد نفسه بين ليلة وضحاها في وطنه الكويت وبغفلة من الزمن وجد نفسه رئيس مجلس الأمة الكويتي ... بمنصب الرجل الثاني في الدولة ؟


يا مرزوق والدك / علي محمد ثنيان الغانم رئيس غرفة وتجارة وصناعة الكويت ... وخالك رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي وأنت عضو سابق في مجلس الأمة ... وفي الغزو كنت من المقاومة ... بربك وبما آمنت به من مبادئ هل أنت تمثل الأمة أم تمثل على الأمة ؟؟؟


لكن يا رئيس مجلس الأمة سأحسن الظن بك وأسألك حتى نرى ونبحث إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم ؟

بما أنك تاجر ابن تاجر ابن تاجر أبا عن جد وبالمناسبة هذا ليس عيبا ... لكن هل تستطيع أن تشرح لنا ما هي أسباب ارتفاع أسعار العقار في الكويت بشكل لا تستطيع أن تصفه إلا بأن من يدير لعبة الأراضي هي مجموعات من المافيا ... بمعنى ليش ماكو أراضي وليش مسكرينها ؟ منو سور ومنو حط ايده ومنو استغل قانون أملاك الدولة وأساسا هالقانون ليش ما تم تطويره اللي بموجبه يتم منح أغلى الأراضي وبمساحات شاسعة بسعر 100 فلس للمتر ؟

يا مرزوق متى أخر مره تفقدت أنت وربعك الأعضاء مناطق الكويت النائية ... متى خبرك بصليبية ؟ متى خبرك بجليب الشيوخ ؟ متى خبرك بالجهرا ؟ وغيرها وغيرها ؟

عفوا لا تقولي أنا رئيس مجلس الأمة وهذا من اختصاص رئيس الحكومة ؟
رئيس الحكومة عساه بس يدل بيتهم ... لكن كلامي موجه لك بما أنك قفزت على أعمال الحكومة أنت وربعك ورحت تتفقدون بعض مشاريع الدولة ويقال إنها مشاريع تابعة لشركة أقربائك ؟


مرزوق أنا أعرفك وشفتك كذا مره تروح تزور مرضى وهذي صفة طيبه مو بس فيك بالجميع ... لكن ألا تخجل من مستشفياتنا وأنت تزورها وأنت تعلم ومتأكد بأن هناك قصور شديد وكارثي في الخدمات الطبية ؟ بدليل أن هناك عشرات ومئات القضايا المرفوعة من المواطنين والمقيمين ضد هذه الوزارة البالية ؟

يا رجل ألا تخجل وهناك مواطن كويتي في الخارج يعالج على نفقة سمو الشيخ محمد بن زايد وأنت الآن رئيس مجلس الأمة ولم تفتح فمك ولا تحركت فيك مشاعر النخوة بأن تهب له وتتكفل بكافة مصاريف علاجه ... إذا ما تعرفه فما أقول إلا هلهلي يا عوره ؟

مرزوق رحت شفت مآسي وزارة الشؤون ؟ رحت شفت الصراع في وزارة التربية ؟ رحت شفت اللعب في وزارة الأشغال ؟ رحت شفت الأكشن في لجنة المنقصات المركزية ؟ رحت شفت مصخرة بيت الزكاة ؟ رحت شفت شلون الكويتيين فوق بعض في البورصة ؟ رحت تفقدت الهيئة العامة لشئون المعاقين ؟ رحت ورحت وشفت وشفت ؟؟؟

جرب أنت شخصيا تطلع بلقاء تلفزيوني تسمع فيه هموم المواطنين لمدة أسبوعين فقط لا غير ... اقعد على كرسي وانت اللي تتلقى الإتصالات وأنت اللي تحاور وتسمع وتسجل ملاحظاتك على مشاكل الناس وهمومهم ... أتحداك يا مرزوق أنك اتسويها أتحداك ... وعلى فكرة هالطريقة أبرك من استبيانك المضحك بألف مره ؟





أخ مرزوق أنت شايف الكويت محتاجة إصلاح ولا محتاجة تطوير تشريعات ولا شنو محتاجة ؟

الكويت محتاجة إن تصير فيها ثورة ... نعم ثورة لكن ليس ثورة حكم أو ربيع أغبياء ... نحن بحاجة إلى ثورة تنسف مؤسسات الدولة من جذورها وتبني مؤسسات جديدة ... وأول ما ينسف هي المؤسسة التشريعية مجلس الأمة الكويتي التي تترأسها حضرت جنابك والتي أصبحت وصمة عار في جبين الكويت من بعد ما كانت علامة فخر بارزة في حياة وإسم وسمعة الكويت ؟

جرب يا مرزوق تسوي استبيان شعبي واسأل الكويتيين سؤال حاسم
هل أنت تؤيد إلغاء مجلس الأمة بشكل نهائي ؟
الإجابة : نعم – لا

 سوي هالإستبيان وتعال عقب ورني لون ويهك ؟


مرزوق الحجي وايد وعود وجايد ويعور لكن ربي يشهد إني شفرت بشكل صعب عليك اتخيله

دمرتوا الكويت وأسأتوا لها بصراعاتكم ومصالحكم

لكن تأكد ثم تأكد إن لكم موعدا ويوما ووقت لن تخلفون أبدا مجلسا وحكومة عند رب لا يغفل وعينه لا تنام ويستقبل دعوات الناس عليكم ليل نهار ... وأنا أولهم وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل اللي وصلتوا الكويت وأهلها لهالمستوى وأنتو تمثلون علينا أنكم الحريصين الطيبين علينا وعلى أمنا الكويت ؟

لعبوا غيرها كروتكم احترقت ولن نسامحكم طالما أن هناك كويتيين أجبرتموهم على السكن في شقق حقيرة وضيعة لا تتناسب مع عراقة وأصل وفصل أهل الكويت ؟


والله ثم والله يا مرزوق أني لا أنتمي إلى أي حزب سياسي ولا محسوب على أي شخصية سياسية كويتية ولا أصلا يشرفني بأن أكون تابعا أو فداوي أو عصعص لأي تافه ... بس حبيت أطمنك علشان لا يوسوس لك إبليسك ولا يقولك إن هذه المقالة مأجورة أو مدفوعة الثمن حسب عرفكم في معارككم السياسية المضحكة ... هالمقاله صادرة من مواطن مقهور على حال وطنه ويحاتي مستقبل عياله وعيال غيره ؟


يا رئيس مجلس الأمة أنت ياي اتعلم الحلاقة بروس القرعان ؟؟؟

كشكشها يا مرزوق متعرضهاش



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video video video