الاثنين، 9 سبتمبر، 2013

الشارع الكويتي يحتاج إلى إعادة تربية ؟؟؟


قبل 3 أسابيع تقريبا ذهبت لزيارة شخص عزيز علي أجرى عملية قلب في مستشفى الدبوس للقلب الواقع في مستشفى العدان ... صدمت من حجم الإستهتار واللامبالاة وضرب القانون بعرض الحائط وذلك راجع لفوضى المواقف وعدم احترام مواقف المعاقين والكارثة سيارات تقف وتغلق مدخل المستشفى وسيارات تغلق مخرج بتصرف لا ينطبق عليه سوى أن هؤلاء حثالة الطرقات ... ولم أعجب لعدم وجود دوريات المرور لأنه واضح أن المسألة مرتبطة هذا ولد عمي وهذا ولد جارنا وهذا أخ صديقي مع الأسف الشديد ؟


إحصائيات الإدارة العامة للمرور في الكويت تسجل شهريا أكثر من 100 ألف مخالفة مرورية ضد قائدين المركبات ... هذا يعني أننا نتحدث عن أكثر من مليون و200 ألف مخالفة × متوسط المخالفة 30 دينار = 36 مليون دينار سنويا هي قيمة المخالفات المرورية بأقل تقدير هذا إلى الآن وفي هذا العام 2013م ... بوفيات تجاوز أكثر من 400 قتيل ؟




لو صحيفة ورقية الكترونية أيا يكن ووصلني خبر أن في الكويت مرورها يسجل أسبوعيا أكثر من 30 ألف مخالفة مرورية ... وهي الدولة الصغيرة جدا وذات المساحة الصغيرة جدا ... من الطبيعي أن أقول أن هذه الدولة دولة فوضى وفساد وقائدين المركبات بعضهم لا يحترم القانون ومن يطبق القانون بعضهم فاسد ؟




قد رأيت سمو الأمير بنفسه يقف بالإشارة المرورية أكثر من مره وذلك لقرب منزلي من منزل سموه - حفظه الله ورعاه - هذا الأمير حاكم الكويت ويحترم الناس وملتزم بالقانون وآداب الطريق ... مع العلم إنه معاه كل الحق وكل السلطات من أنه يمشي ويتحرك بموكب طويل عريض ويضايق خلق الله وقت ما يحب مثله مثل حكام باقي حكام العالم ... لكن من تواضع سموه لم يرغب بذلك وهذي الحقيقة ؟

العيب ليس بالناس لكن العيب ومشكلتنا في الكويت أن القانون يطبق بمزاجية + إن اللي يخطط لطرق الكويت هذا يا فلم هندي يا فلم عربي أبيض وأسود ... يا رجل شوارعنا كلها ترقيع في ترقيع أفتح لفه لأ سكر لفه أفتح مخرج لأ وسع مخرج ؟


يا عبدالفتاح العلي يا وكيل المساعد لشؤون المرور
يرحم والدينكم أنتو ركبتوا كاميرات مراقبة في دورياتكم ؟
حليتوا مشكلة نقص الأفراد ؟
جددتوا دورياتكم ؟
تحديتوا الوقت بسرعة الاستجابة بأسرع وقت ممكن للوصول لمكان البلاغات ؟
عززتوا ثقة المواطن فيكم ؟
طورتوا طرق تسجيل المخالفات ودفعها ؟
أوجدتوا حلبات سباق للشباب كمكان بديل لممارسة هواياتهم ؟

طبعا الجواب معروف : إحنا ندرس هالمقترحات اللي تفضلت فيها !!! ؟؟؟ !!!

طيب عطيتوا أمر لجميع مدراء المرور بالمحافظات بمنع توقيع أي أمر صلح على أي مخالفة ومهما كانت ؟ راقبتوا تواقيع مدراء المرور بالمحافظات رصدتوها دققتوا وراهم ؟ إي نعم راقب وارصد وراهم هذول عسكر مو مدنيين وبشر مو ملائكة مع حسن الظن بالجميع ؟

عندك مخالفات جسيمة أو غير جسيمة ؟ مخالفاتك فوق الألف أو 10 ألاف دينار ؟
بسيطة روح المرور وقول لهم أبي أحول مخالفاتي للمحكمة ... وبعد شهرين المحكمة كلها خير وبركة تسوي مخالفاتك على سبيل المثال من 3.000 دينار إلى 30 دينار يطيرون لك صفرين والحياة سعيدة ودربك خضر وارجع العب بالشوارع وخالف وخلي ألف كاميرا تصورك عادي ؟

يا مشرعين يا مسئولين  أصدروا قانون بمنع تحويل المخالفات للمحكمة واللي عنده أي شكوى يقدر يقدمها لتحقيق المرور ؟ مو عاجبك ولا يهمك روح ارفع قضية مدنية للمحكمة ضد وزارة الداخلية واختصم فيها الوزير والوكيل والوكيل المساعد للمرور ... لكن على الأقل في ضبط حاسم لهذي الثغرة الجسيمة ؟



وبعدين ليش هالفلم الهندي اللي اتسوونه بالناس ؟ شنو يعني مخالفة مقفلة ؟ خالف خلاص خله يدفع بأي مكان ليش تعشقون بهذلة الناس ولازم يرجع للمحافظة اللي ارتكبت فيها المخالفة ويروح حق المسئول ويوقع له على فتح القفل المخالفة في الكمبيوتر وبعدين يالله يقدر يدفع ؟ أصلا منو طلع هالطريقة الفاشلة والبدائية والمتخلفة ؟


يا ناس الأفكار ما تطلع من راس تالف روحوا شوفوا الدول شلون أجبرت شعوبها على احترام القانون ... روحوا شوفوا شلون ونشات نقل السيارات تفتر في كل مكان وأي سيارة في موقف مخالف وجسيم شالوها وانقلوها للمرور وبدون ما يعرف هذي سيارة مره أو ريال ... القانون ما يعرف منقبة ولا سفور ولا يعرف زينه وشينه ولا يفرق بين رجل وامرأة القانون يطبق على الجميع وعلى الكبير قبل الصغير وعلى وزير الداخلية نفسه قبل أي مسئول بالدولة لأن اللي أكبر منه وهو حاكمنا الله يحفظه مطبق على نفسه القانون ويعطيكم دروس فيه بعد ؟
  


شوف الكويتيين ما يعورهم إلا الدينار وهذا الصج ... لكن قبل لا تعور روح عور المسئولين وشوف منو اللي أصدر أكثر من 20 ألف رخصة قيادة بالتزوير ؟ وهل ألقيت القبض على المتسببين ولا لي الحين الفلم الهندي مالكم شغال ؟ نظفوا وزارتكم وإداراتكم من أي موظف فاسد لو كان منو ومهما كان لأن الوطن بأفعال وأمن المواطنين غير قابل للقسمة ؟



شقوا جيسكم وعطوا عيالنا الأفراد والضباط وكافئوهم بزيادة هذول عملهم استثنائي



والله تعبنا وإحنا نتكلم ونوضح وشبعنا من الوعود الأطفال



مصيبة إذا الوقت عندكم ماله قيمة ومصيبة إذا ما تحسون فينا




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 


video
video
video