السبت، 12 أكتوبر، 2013

صالح الفضالة أنت فشلت فارحل ؟


الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع  غير محددي الجنسية ( البدون ) العم الفاضل صالح الفضالة عين في شهر نوفمبر من 2010م رئيساً للجهاز ... أي هو رئيس لهذا الجهاز منذ 3 سنوات تقريبا ؟

الجميع يعلم بأن مشكلة البدون ليست خاصة في الكويت بل هي مشكلة عالمية ... وفي دول مجلس التعاون هناك أيضا لديهم فئة البدون ... لكن ما يميز بدون الكويت عن بدون الخليج أن بدون الكويت يستطيعون أن يتحدثوا لكن بدون دول الخليج من سابع المستحيلات يستطيع أحد أن يفتح فمه وإلا فالأمر معروف ؟

مشكلة البدون في الكويت هي عدم وجود مشكلة أصلا ... لكن تعودنا على حكومتنا بأنها هي من تخلق وتصنع الأزمات والمشاكل ... مشكلة البدون بأن هناك من هم مستحقين فعليا وحقيقيا للجنسية الكويتية فجاء من أساء إليهم ممن يدّعون بأنهم بدون ثم جاءت حكومتنا فزادت الطين بله فأخرت المستحقين فزادت مصائب المستحقين وزادوهم هما فوق هما ؟

أنا لا يعنيني حثالة البدون في لندن والذين ينبحون فهؤلاء ليسوا أصلا بدون بل هؤلاء مجرد مرتزقة ومأجورين ... لكني أتحدث عن فئة من البدون هم يستحقون الجنسية فعليا ويستحقون حتى بأن نكرمهم ونحترمهم ونقدرهم ... هم الذين افتدوا الأمير الراحل جابر الأحمد بأرواحهم عندما استهدف موكبه بعمل إرهابي خسيس ... هم من شاركوا في الحروب هم من صمدوا أثناء الغزو العراقي الغاشم وساعدونا نحن الكويتيين أبناء هذا الوطن ... هم من كانوا لنا عونا في أحلك الظروف ... أيكون جزاؤهم الجحود والنكران بهذه الصورة المقززة ؟


العم صالح الفضالة تولى هذا الملف وبشروطه ووعد بحل جذري لهذه القضية ونهائيا ... وفي أخر مقابلة له على تلفزيون الكويت صدمت عندما شاهدته يقدم عرضا فنيا وبتصنيفات جديدة وكأنه رئيس تنفيذي لشركة ألبان ؟؟؟

يا رجل ما قلته ما كشفته وما صنفتهم يستطيع أي إنسان بأن ينجزه خلال 3 أشهر على أبعد تقدير ... فهل اكتشافاتك الجهنمية حسمت وأنهت هذه القضية ؟

ما هو السبب لعدم ذهابك شخصيا ورسميا إلى السعودية والعراق وإيران باستثناء سوريا لتبحث عن حقيقة المشكوك فيهم أو لتأخذ كشفا بأسماء المقيمين ومواطنين دولهم المقيمين في الخارج وتحديدا الكويت ... أو لتزويدهم بما لديك وأنت عندهم ولديهم يكشفون لك الحقيقة إن كان من مواطنيهم أو من عدمه ؟

لا تقول لا يوجد من يزودنا هذا الكلام عار عن الصحة تماما لكنك استأنست بالمنصب وامتيازاته وطبعا التمديد لك مؤكد ... هذه قضية إنسانية لا تقبل التأخير ولا تقبل النفس الطويل لأن لها انعكاسات خطيرة جدا على أمن واستقرار الكويت وأنت تعلم ذلك جيدا ؟


ثم ما هذا التصنيف العبيط الذي صنفت فيه خلق الله ؟
شنو يعني بطاقة حمرا وخضرا وزرقاء ؟؟؟ 
أنت شقاعد تسوي شهاللعب شهالفوضى ؟

يا أخي هذا بدون مستحق تفضل روح اخذ جنسيتك مباشرة وحياك الله بينا ... غير مستحق لك 3 أشهر على أبعد تقدير إما تعدل وضعك وإما الإبعاد الفوري وبالقوة ومع السلامة ... الفلم الهندي ليش الطواله والتمطمط ليش ؟؟؟


يتضح جليا بأن الحكومة تتعمد الفشل في حسم وإنهاء قضية البدون في الكويت وعليه يجب بأن ينتزع هذا الملف بأكمله ويوضع في عهدة القضاء الكويتي الذي يجب بأن يفرز لهذه القضية فريق عمل متكامل لحسم هذه القضية وإلى الأبد وبأحكام قضائية إجبارية حاسمة نافذة يخضع لها الجميع ودون أي استثناء سواء كحكومة أو كصاحب علاقة ؟


وبعدين شلون بدون وبدون ومشكوك بأمره يشتغل في الجيش الكويتي ؟؟؟ يا رجل شوية عقل ومنطق في جيش في العالم يشغل ناس مشكوك في ولاؤهم أو في هويتهم في جيشه يعني أمنه الاستراتيجي ؟؟؟ !!! ؟؟؟

صرحت وقلت : الجهاز يملك أدلة ووثائق دامغة تحدد الجنسيات الحقيقية لـ 67 ألف فرد من "البدون" وأن 1.058 من البدون استخرجوا جوازاتهم الأصلية خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهم :
"565 سعوديا - 359 سوريا - 104 عراقيين - 11 إيرانيا - 9 أردنيين - 3 يمنيين - 2 من كل من مصر ونيوزيلاندا وأريتريا وكندي واحد ؟

هالكندي من وين طلع ومن وين يبتوه :)

طيب اللي تقول عنهم أنكم تملكون وثائق تحدد جنسياتهم الحقيقية بالأدلة الدامغة ليش ساكت عنهم ؟ ليش ما حسمت الأمور معاهم ؟ ليش ما حكرتهم بالمدة يعني لك 3 شهور عدل وضعك ولا إبعاد فوري ليش السكوت عنهم ؟ يعني على كلامك 67 ألف عدد مو شويه شاللي تنطره وأنت تملك أدلة وبراهين تثبت حقيقتهم ؟ طيب هل واجهتهم ؟

تعال على طاري المواجهة أنتو تعرفون شلون تواجهون بالشكل الصحيح والقانوني ؟
يعني ادخل المعني بالأمر في مكتب وكله كاميرات صوت وصورة ويواجهونه 3 قياديين في لجنتكم ويعرضون عليه الوثائق اللي تثبت حقيقة جنسيته وباعترافه يعتبر دليل قاطع حاسم عليه وبالتالي تعديل وضعه أو إبعاده يكون قانوني ومسجل وموثق 100% وباعتراف صاحب العلاقة ؟

يا الطيب شغل الصراخ بالمكاتب والمزاجية ولى وانتهى ويعتبر شغل بدائي ولا يعتد فيه من الناحية القانونية نهائيا واحتمال أن يصنف بالقانون بأنه ( استنطاق ) عاد اسأل شنو يعني استنطاق بالقانون طال عمرك ؟

يا صالح الفضالة هل أنت رحت بنفسك وتفقدت اللي أنت مؤتمن عليهم وهم البدون رحت لهم في بيوتهم زرتهم تأكدت من حالتهم علشان تعرف شنو يعني الوقت بالنسبة لهم ؟

أنا مالي شغل أنا مسؤول إداري مهمتي إنهاء وحسم هذه القضية ؟
لا يا حبيبي أنت رجل مؤتمن ثم مؤتمن ثم مؤتمن وتحاسب حساب شديد عسير يوم العرض العظيم فلازم تعرف قيمة الوقت بالنسبة لهؤلاء الفقراء ... بمعنى لو أنت يا صالح مريتني بمعاملة وعطيتك موعد بعد شهرين فالأمر عادي بالنسبة لك لكن البدون اليوم عندهم يعتبر شهر ولا ما تدري بهالسالفة ... رحت شفت شلون الشركات بالقطاع الخاص يستغلونهم ؟ يعني أردني لبناني مصري معاشك 300 دينار أما إذا بدون فـ150 دينار ؟

شرايك يا صالح الفضالة أعطيك مو 150 دينار لالا بعطيك 500 دينار وبسحب منك بيتك ورصيدك = 0 دينار ... وريني شطارتك شلون راح أدبر نفسك مع أهل بيتك وعيالك وين بتسكنهم وبجم الأجار ومن وين تصرف عليهم من مأكل وملبس ومشرب ورمضان وعيد ومدارس وعلاج وزواج ؟؟؟


والله كل ما أشوف مظاهرة للبدون ادعوا الله أن لا يخرج من بينهم أحد المرتزقة الذين يدعون أنهم بدون وأن لا يرتكب حماقة أو فعل إجرامي يعم بالسوء على إخوانا البدون ويضر أخوانا وأبنائنا من رجال الداخلية صقور بوناصر ؟


شوف هالفضيحه
الجهاز المركزي يطلب من وزارة الداخلية أسماء البدون المقاومين أثناء الغزو ؟


يعني أنت تبي تقدرهم عقب 23 سنة من الغزو ؟ شلون يعني أشق اهدومي يا صالح :)
ليتك ساكت أبرك ... عرفت اللعب اللي قاعدين تلعبونه ؟


تدري يا العم صالح أقولك شي ؟
أراهنك والله إني أراهنك باللي تبيه لو يصير شي بالكويت أول من يفزعون لها أهم الكويتيين الحقيقيين مع أخوانك البدون ... لكنك مع الأسف ما تعرف قيمتهم ؟
  


العم صالح الفضالة أنا أعتذر إني خاطبتك بهالصورة وبالتأكيد مع كل احترامي وتقديري لشخصك الكريم لكن اسمحلي الكويت وسمعتها أكبر وأهم منك وهذه القضية إنسانية ووطنية بشكل صرف وبحت لا يجب أن نجامل أو نحابي أو ننافق فيها على حساب الكويت وسمعتها بالإضافة إلى أنها معاناة بشر مسلمين ورانا حساب وكتاب ؟


صالح الفضالة أنت فشلت ثم فشلت ثم فشلت اعترف وأحفظ تاريخك وتنحى حتى يأتي من هو أفضل منك وأكثر إحساسا منك بمعاناة هؤلاء أم أن حلاوة الكرسي تجعلك تختلق المبررات والأعذار ؟

أخيرا خالص الشكر والتقدير إلى كل العاملين المخلصين المحترمين منهم في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع  غير محددي الجنسية ( البدون ) على جهودهم الطيبة .



لا أنت اللي حسمت ولا أنت اللي جنست ولا أنت اللي مشيت وسفرت ولا أنت اللي راضي تعترف بالفشل ؟


العم صالح الفضالة أنت فشلت نعم فشلت فارحــــل


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video