الأحد، 13 أكتوبر، 2013

طهروا ونظفوا الحرمين الشريفين من ...؟


لا يمكن إنكار جهود المملكة العربية السعودية في بذل كل ما بوسعها من أجل حماية وأمن وسلامة أقدس أماكن على وجه الأرض ... ولا أشكك مطلقا بحرص المسؤولين في المملكة على تطوير كل ما ينفع ويخدم هذه الأماكن العظيمة .


لكن من المعيب أن نجد الفوضى العارمة التي تحدث خارج الحرم المكي الشريف وخارج الحرم النبوي الشريف ... فالعمالة السائبة وسلوكم المشين الذي لا يتناسب على الإطلاق مع الأماكن المقدسة والمناظر السيئة والروائح الكريهة ... بل كيف من الأساس أن تسمحوا للأفارقة أو للمشردين أو للمتسولين يستغلون حاجات الناس ... وكيف يا أيها المسؤول تنام قرير العين وأنت تشاهد وتعلم بالمناظر الكريهة التي تقع بجانب الحرم المكي مباشرة


أيها السادة الكرام إن من السهل جدا بأن يتم تجميل محيط الأماكن المقدسة بالزراعة ونشر آلاف الورود الجميلة ومئات النوافير المائية والإضاءات الجميلة في كل مكان ... ووضع القوانين والضوابط الحازمة الصارمة تجاه كل من يتلف أو يخرب المنظر العام أو يعمد إلى تشويهه ... وذلك بوضع الغرامات المالية المباشرة التي واجبة الدفع وفورا تجاه أيا يكن سواء أكان مواطن أو معتمر أو حاج ... والاعتقال فورا لكل من يتواجد في الساحات التي تقع حولين الأماكن المقدسة من المتسولين والأطفال الذين يقدمون شتى أنواع الخدمات الغير مرخصة والتي تعتمد التحايل على القانون ؟


يا جماعة الخير معقولة أقدس أماكن المسلمين مدنها وجواليها تكون بهذه الصورة المقززة الفوضوية وأنتم أغنى دولة ولديها إمكانيات جبارة تستطيع أن تحول ليس محيط الحرمين الشريفين بل مكة بأكملها والمدينة بأكملها إلى تحف فنية تصعق العالم بأسره من روعة جمالها ؟؟؟ !!! ؟؟؟


ثم لماذا وطيلة هذه السنوات لم ينشأ مطار دولي في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة ؟ نعم مطار دولي وعالمي فهو سيدر مئات الملايين على خزينة المملكة العربية السعودية وسيوفر آلاف فرص العمل وسيخدم الحجاج والمعتمرين ويوفر لهم الراحة التامة ؟
  


يا رجل هذه أماكن يفترض أنها ومنذ وقت طويل يجب أن تكون من أجمل بقع على وجه الأرض من حيث التنظيم والشكل والإرشادات المتطورة والأمن والنظام والنظافة والرائحة ودقة الإهتمام فيها ... بل حتى يمكن أن تمدد خطوط الرشاشات المائية المعلقة في كل مكان حول الحرمين ويمكن أيضا أن تكون رشاشات مياه نقية + مباخر تبث أطيب الروائح الزكية داخل وخارج وحول الحرمين الشريفين ؟


لذلك أطالب وأنادي المسؤولين السعوديين مكة والمدينة ساءت وساء الناس مما يشاهدونه من مناظر مزعجة وأطفال شوارع يسرحون ويمرحون بلا حسيب أو رقيب وفوضى كبيرة في أماكن يفترض بأن تكون أجمل من النمسا وأرقى من سويسرا وأكثر نظام من لندن ؟

فهل نرى ونسمع عن حملة سعودية عملاقة والأشهر في تاريخها بعنوان
الحرمين الشريفين في حلة وشكل جديد لن تعرف البشرية له مثيلا ؟


اهدموا بمساحة لا تقل عن 10 كم حول الحرم المكي الشريف وأنتم كحكومة أبنوا فنادق على أعلى مستوى وبشكل دائري وفق تنظيم دقيق وبجمال الطرقات واللوحات الإرشادية ... وغطوا الشوارع والطرقات بكاميرات المراقبة ... وانشروا اللون الأخضر من الأشجار والورود في كل مكان ... إذا أردتم الإستثمار فهذا دخل مضمون لكم بعشرات ومئات المليارات وإن أرتم بيع الفنادق فأيضا هذا استثمار أخر خطير ؟




يا أخي خليني بدال ما أقعد يوم أو يومين أقعد أسبوع وأصرف أكثر ؟
يا أخي خليني أرجع وما أشبع من الكلام عن المناظر الجميلة والنظام والروائح العطرة ؟
يا أخي خليني أرجع وأنا أشيد بالتعامل الراقي وبعدم الإستغلال والتنظيم الأكثر من رائع ؟
يا أخي حول الحرمين الشريفين إلى أماكن مقدسة وأماكن سياحية لا تعرف التوقف على الإطلاق ؟



المهم في هذا الموضوع هو الإعتناء والإهتمام والتركيز الشديد الحاسم بالمناظر الجمالية والإبداعية داخل وخارج وحول الحرمين الشريفين من الفوضى المقززة والتي لا تتناسب على الإطلاق مع مكانة وحجم وشعب المملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا ؟


مؤسف أن نرى أطهر بقعتين على وجه الأرض بهذا السوء !!!



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video