الأربعاء، 16 أكتوبر، 2013

أنواع الجاسوسية المفيد والوضيع ؟


تعريف الجاسوسية : هي من أقدم المهن التي مارسها الإنسان داخل مجتمعاته البشرية منذ مئات وآلاف السنين وصولا حتى ما قبل التاريخ الميلادي ... وقد كانت ممارستها بالنسبة للإنسان تعد ضرورة ملحة تدفعه إليها غريزته البشرية الفطرية للحصول على المعرفة ومحاولة استقراء المجهول وكشف أسراره والذي يمكن قد يشكل له خطرا يرصده مستقبلا ؟

مع مرور الزمن تطورت الجاسوسية فأصبحت بمثابة علم بل وعلوم ومناهج تدرس في المواقع الأمنية في مختلف دول العالم ودون أي استثناء ... وفي السابق كانت الجاسوسية تعتبر قاتلة لما للعالم من أمية وجهل كبير بخلاف اليوم وبثورة الإتصالات والتكنولوجيا والأقمار الصناعية ... وفي السابق كان المعلومة يمكن أن تنتقل وتصل إلى مصدرها في غضون أيان وليالي وربما ساعات ... لكن اليوم المعلومة تنتقل في خلال ثواني لا أكثر ؟

ما يهمني في هذا الموضوع ليس التعمق في الجاسوسية لأنه موضوع معقد جدا ومقزز وبشع جدا ... لكن هناك نوع أخر من الجاسوسية قد يكون غائبا عنك سيدتي وعزيزي القارئ ؟

هناك صراع شرس وقائم بين أكبر شركات العالم ؟

هناك جواسيس يحاولون معرفة خطط شركات BMW و Mercedes و Toyota و Honda و Chevrolet ... وغيرها من شركات السيارات وهذا صراع قديم وقائم في ظل منافسة شرسة فيما بينهم ... ومهمة هؤلاء الجواسيس هي معرفة ما هي أخر اكتشافات منافسيهم ؟


الأمر أيضا لا يخلوا من حرب الجاسوسية بين عملاقتين شركات الطيران وهما Airbus و Boeing ... بالضبط هناك حرب مماثلة بين أكبر شركات الحلويات وشركات الأدوية وشركات التبغ وشركات ومصانع الألعاب وشركات العطور والملابس والساعات ... هي نفس المعركة الجواسيس في مجال الهواتف الذكية ... هي نفس الشركات والدول التي تملك أقمارا صناعية ... هي نفس حرب القنوات الفضائية والصحف والمجلات
 وملاكها فيما بينهم ؟

بالتأكيد أن هؤلاء الجواسيس الذين لا نعلم عنهم شيئا يتقاضون ملايين الدولارات نظير تقديم خدماتهم والمعلومات المطلوبة بطريق سرية وفي حسابات سرية في بنوك أوروبية ؟

ما سبق أنا أعتبرها جاسوسية مفيدة لأنها مبنية على المنافسة وإن كانت غير شريفة لكنها في نهاية المطاف تؤدي إلى خدمة للبشرية بشكل عام ؟

ما سبق هذا النوع من الجاسوسية موجود في كل الدول الصناعية والمتقدمة باستثناء الدول العربية ... لأنها دول متخلفة وعالة على العالم ولا تملك ما تقدمه للبشرية سوى الجهل والتخلف ؟


كم كنت أتمنى أن نكون جواسيس من أجل أن نقدم في نهاية الأمر خدمات للبشرية في مجال الصناعات المختلفة لكنها أماني وأنا متأكد من أنها أضغاث أحلام لا أكثر ؟

منذ أكثر من 700 عام وأكثر هل هناك إنجاز عربي واحد فقط قدم للبشرية جمعاء ونفعهم تم على يد إنسان مسلم عربي ؟؟؟



صراع الدول المتقدمة يتم من أجل العالم وصراعاتنا تتم من أجل تمزيقنا



تبا لنا ما أوقحنا من عقول لا تريد أن تفهم ما يجري حولها ؟ 



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video