الخميس، 17 أكتوبر، 2013

جنون شراء الأندية الأوروبية ؟؟؟


وكأنها موضة وكأنها صرعة وكأنها مرتبة جديدة من مراتب الثراء وكأنها صفة جديدة للتباهي والتفاخر ؟

إنها لعبة شراء الأندية الرياضية الأوروبية ؟

يعتقدون أثرياء العرب بأنهم الأذكياء ودهات العرب بالعقل والحيلة ولا يعرفون بأنهم أصبحوا عار على الأمة العربية والإسلامية وباتت الناس تقول عنهم : الحمدالله والشكر الله لا يبلينا ؟


ضحكوا عليهم بأن شراء الأندية الأوروبية هو الإستثمار الجديد الناجح الذي لا يعرف أي عاصفة اقتصادية يمكن أن تهز العالم مثلما حدث في الأزمة العالمية الأخير ( المفتعلة ) في سبتمبر من عام 2008م ... هو يا طويل العمر الإستثمار والربح من خلال حقوق البث التلفزيوني وبيع تذاكر المباريات والتسويق والدعاية والإعلان وبيع وشراء اللاعبين ... وهو يا طويل العمر الغزو العربي الإقتصادي للغرب ومع الوقت يمكن أن نتحكم فيهم ؟؟؟


بينما الحقيقة هو أن هؤلاء الأثرياء يقدمون خدمات ما كان الغرب ليحلموا بها لولا وجود الأثرياء العرب الذين حصلوا على ثرواتهم بين ليلة وضحاها فأصبحوا يتفاخرون بمكن يملك أكثر ومن شدة الفراغ الذي ضربت التخمة عقولهم فلم يعودوا فادرين حتى على التفكير الصحيح فسلموا عقولهم لحفنة مستشارين ؟

أندية مريضة وشبه مفلسة ما الإنجاز البشري الذي حققته من خلال إنقاذك للغرب وشرائك نادي رياضي بمئات الملايين ؟ ما الحكمة من ذلك ؟


أيعقل أن يكون الأثرياء العرب بهذه السذاجة فيدفعوا المئات والمليارات من أجل إنقاذ نادي رياضي أوروبي من الإفلاس ؟

هل تعلم عزيزي الثري بأموالك التي استثمرتها ماذا يمكن أن تحقق في وطنك ؟
وماذا يمكن أن تحققه لأمتك العربية والإسلامية ؟


هل فكرت كم من مصانع عملاقة عظيمة يمكن أن تحقق توازن اقتصادي بينك وبين الغرب ؟ هل فكرت باستثمار بعض العقول العربية فائقة الدهاء والذكاء بأفكارهم الفريدة ؟ هل فكرت بأن تزرع وتنتج ؟ هل فكرت بأن تخلق وتوجد المواد الأولية لمختلف المواد الصناعية ؟ هل فكرت باستثمار أموالك في الفقراء أنفسهم ؟ هل فكرت بأن تصنع ماركة عربية وتجعل منها ماركة عالمية منافسة للماركات الأوروبية والعالمية ؟ هل فكرت بأن تخرج مساجين دولتك من ظلمة السجون بسبب ديونهم وتعثرهم المادي ؟ هل فكرت كم مواطن ومواطنة يمكن أن تكون سبب بزواجهم وسعادتهم ؟ هل وهل وهل وما أكثر هل ومن الأساس هل أنت تعلم وتصغي وتفهم ؟؟؟


عجبا لأمركم تتراكضون لإنقاذ الغرب ودولكم يرثى لها ... تتزاحمون على إنقاذ اقتصاديات الغرب واقتصادكم يئن من المعاناة ... فهل أنتم مسحورون أم لا تعلمون ماذا تصنعون ؟

هناك حكمة الأوروبية تقول 
الأرض ثابتة دع المستثمر يفعل ما يريد إن ربح فالجميع يكسب وإن خسر يرحل وتبقى الأرض كما كانت ؟

بمعنى يا حبيبي أهلا وسهلا بك طالما أنك ثري ومع السلامة وقتما تنفذ أموالك ... أم أنكم حسبتم أنكم تملكون أموال قارون ؟



احذروا فربما ربكم جعل لكم من دنياكم الفانية هذه هي جنتكم وفي الآخرة لكم موعد لن ينفع معه الندم والحسرة أبدا ... فأدركوا أنفسكم قبل فوات الأوان أدركوها فلن ينفعوكم مستشاريكم يوم يقول كل امرئ : نفسي نفسي ؟



إن كانت هذه أفعال أثريائنا أنعتب على بعض الحكام إن كانوا لا يسمعوننا ؟؟؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video