السبت، 19 أكتوبر، 2013

عيــــــب ؟؟؟


عيب إذا سافرت خارج وطنك تتحول من إنسان غير محترم إلى إنسان محترم وتلتزم بالقوانين والنظم المعمول فيها في الدولة اللي تزورها سواء للسياحة أو للدراسة أو للعلاج عيب ؟

عيب تروحين لدكتور الأسنان وأنتي حاطه حمره وملمع شفايف وبالنهاية تشوفين حمرتج على قفازات الطبيب وإذا خلص الطبيب من شغله تقعدين اتعدلين حمرتج عيب ؟

عيب في تويتر تشتم وتغلط على خلق الله وتمثل أدوار الرجولة والبطولة والشرف والنزاهة وأنت متأكد من حقيقتك كم هي مخزية وعـــار وأنك جبان ترتعب من أقل شيء عيب ؟

عيب أبوكم رجل غني وثري وفاضل وكريم وسخي وله تاريخ الكويت تذكره بألف خير وأنتو عياله تحولتوا إلى حفنة سراق لا تستحون فأسأتم إلى والدكم وإلى سمعته يا من لا تشبعون وكأنكم حفرة مجاري عيب ؟

عيب تروح المسجد وأنت غير نظيف وريحتك كريهة وعيب تروح بملابس النوم أو بدشداشة البيت يعني لو راح تقابل حاكم البلاد هل تذهب له وأنت بهذا الشكل وهذه الرائحة ؟ فما بالك وأنت ذاهب إلى رب الحاكم والبلاد والعباد رب كل شيء عيب ؟

عيب تكون عبد وقرد عند الأغنياء والأثرياء بقصد أن تكون بديلا عنهم في حروبهم الوضيعة يستخدمونك وقتما يشاؤون ويركلونك متى ما انتهوا منك عيب ؟

عيب تتعامل مع زوجتك أو أختك أو بنتك وكأنهم عــار أو نكره فلولاهم ما كنت أنت فاحترم وقدر خلق الله سبحانه الذي أكرمك ما لم يكرم غيرك ؟

عيب عليك وأنت لا تحترم قواعد المرور وترمي مخلفاتك في الشارع بطريقة تنم فعليا عن بيئتك وتربيك السخيفة فإذا كنت هكذا عار عليك تطلب من غير بأن يلتزم بآداب المرور عيب ؟

عيب عليك وأنت يفترض أنك رجل وتتحدث وتتناقل الأخبار كالنساء وتعشق الحديث كالنساء وتهتم بأدق تفاصيل ما حدث لهذه أو لهذا فالنميمة صفة النساء أيها الذكر الأرعن عيب ؟

عيب عليك أن تقف في المواقف المخصصة للمعاقين وإن كانت فاضية فضع نفسك مكان المعاق وتخيل نفسك محله فهل ستعرف حقيقة معاناتهم أم أنك عديم الإحساس عيب ؟

عيب فنان ممثل مطرب ملحن كاتب أن تكون إنسان مادي لدرجة مقززة فهذا يعني أن أحاسيسك وإبداعك الفني خرج ويخرج لمن يدفع أكثر فما الفرق بينك وبين راقصات الملاهي الليلية عيب ؟

عيب عليك وأنت رجل مسؤول في الدولة تكون إنسان كذاب مراوغ جبان ترتعب من مواجهة الحقيقة والأمر أنك تبرر لنفسك وتحلل لنفسك ما لا يحق لغيرك فتصبح كالمرتزقة عيب ؟

عيب وأنت مسؤول في مكان ما تجعل من مكان خدمتك لوطنك وللناس مكان للمعاكسات ومضايقة الموظفات والمراجعات وتستغل نفوذ وظيفتك من أجل إشباع رغباتك المريضة عيب ؟

عيب عليكم تعلمون عيالكم قلة الأدب والألفاظ البذيئة وعدم النظافة والكذب والتحايل والتطاول على الكبار فكأنكم تنجبون حثالة المجتمع ليكونوا عالة علينا عيب ؟

عيب أن تكون رجلا في بيتك وخروفا خارجه وعيب أن تتصنع الرجولة والشخصية الزائفة عيب ؟



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم



video
video
video