الاثنين، 21 أكتوبر، 2013

الفرق بين الكرامة الألمانية والكرامة العربية ؟


العالم مر بفترات لا يوجد أي وصف لها وذلك لشدة فضاعتها والتي تتجاوز حدود التصور البشري ... هي فترات الحروب العالمية التي يفوق تخيلها ؟

في عام 1910م كانت هناك إمبراطوريات هي من تحكم العالم بأسره وهي  :

1-      الإمبراطورية الألمانية
2-      لإمبراطورية النمساوية المجرية
3-      مملكة إيطاليا
4-      الإمبراطورية الروسية
5-      فرنسا
6-      المملكة المتحدة
7-      الولايات المتحدة الأمريكية
8-      الإمبراطورية اليابانية


لاحظ أن في هذا الزمان لا وجود لأي دولة عربية ولا حتى أي وجود للحكم العثماني كقوة منافسة للغرب ؟



منذ 1914م إلى 1918م قامت أكثر من 22 حرب طاحنة بين دول أوروبية وسميت بالحرب العالمية الأولى



أسفرت الحرب العالمية الأولى عن قتلى بأكثر من 8 مليون إنسان وأكثر من 21 مليون جريح وأكثر من 7 مليون ما بين أسير ومفقود ؟


نهاية الحرب العالمية الأولى كانت بسبب معاهدة السلام ( فرساي ) والتي بموجبها تم تحجيم ألمانيا بشكل كبير جدا وبشروط مذلة ... حيث خسرت ألمانيا بموجب هذه المعاهدة 12.5% من مساحتها و12% من سكانها وحوالي 15% من إنتاجها الزراعي و10% من صناعتها و74% من إنتاجها من خام الحديد ... ونصت على ألا يزيد الجيش الألماني على مئة ألف جندي فقط + دفع تعويضات كبيرة من ألمانيا للحلفاء ؟
وفرضت على ألمانيا بدفع تعويضات الحرب وقدّرت تلك التعويضات بـ 269 مليار مارك ألماني وخفّض هذا المبلغ ليصبح 132 مليار مارك ؟


المانيا رفضت هذا الإذلال لها فأشعل المستشار الألماني النازي أدولف هتلر الحرب العالمية الثانية فاحتل كل من : النمسا - تشيكوسلوفاكيا – بولندا – ألبانيا – الدنمارك – النرويج – بلجيكا – هولندا – فرنسا ؟


بل احتل كل أوروبا واجتاح الإتحاد السوفييتي واحتل ثلثها ... باستثناء بريطانيا التي حولها إلى دولة وكأنها ما قبل التاريخ من شدة دمارها ومع ذلك لم تستسلم بريطانيا ؟


الحرب العالمية الثانية تجاوز عدد قتلاها بشكل عام بأكثر من 59 مليون إنسان ما بين مدني وعسكري ؟



في 7 مايو 1945م وقعت ألمانيا وثيقة استسلامها الكامل في الحرب العالمية الثانية بعد أن تحالف عليها كل الدول الأوروبية والإتحاد السوفييتي ... وبنهاية الحرب العالمية الثانية انتهت معها بريطانيا كقوة وإمبراطورية عظمى ليتسيد بعدها قطبين كبيرين يحكمون العالم بأسره وهما الإتحاد السوفييتي والولايات المتحدة الأمريكية ... لتبدأ بعدها فصول الإحتلال الغربي للدول العربي احتلالا علنيا رسميا طال الوطن العربي بأسره ... وبعد إضعافهم تم زرع الكيان الإسرائيلي في وسط الوطن العربي ؟


ملاحظة : الكيان الصهيوني كان قد خطط لوجوده ورسم مستقبله مسبقا بشكل دقيق جدا ... بعد الدور التآمري الذي كان قد خطط له وبدأه مسبقا ومنذ وقت طويل وتحديدا في عام 1916م على يد الشريف الحسين بن علي شريف مكة وحامي الديار المقدسة الإسلامية وقد كان بينه وبين الخلافة العثمانية جفاء ...  بعد تبادل رسائل بين الشريف حسين ممثلا للعرب والسير هنري مكماهون مندوب بريطانيا في مصر والسودان ... وبدأت الثورة العربية الكبرى في 10 يونيو 1916م بإعلان الشريف حسين الجهاد المقدس والثورة على العثمانيين بمساعدة ضابط الاستخبارات البريطانية الشهير توماس إدوارد لورنس ... واستطاع أبناؤه السيطرة على الحجاز بمساعدة الإنجليز ثم تقدم ابنه فيصل بن الحسين نحو الشام ووصل بمساعدة الإنجليز إلى دمشق حيث خرج العثمانيون منها وأعلن فيها قيام الحكومة العربية الموالية لوالده ... الذي كان قد أعلن نفسه ملكا على العرب غير أن الحلفاء لم يعترفوا به إلا ملكا على الحجاز وشرق الأردن ؟


ألمانيا بعد انهيارها واستسلامها تعرضت لإذلال لم يسبق له مثيلا في التاريخ ...  فقد تم تدمير غالبية مدنها واقتصادها وجيشها بسبب الحرب ... ثم تقسيمها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وألمانيا الديمقراطية وبعد اقتطاع أجزاء من أراضيها وضمها لبولندا والاتحاد السوفيتي وفرنسا ... وما نجم عن ذلك كله من تشريد نحو 12 مليون ألماني كانوا يعيشون في شرق أوروبا إضافة إلي 8 ملايين أسير في معتقلات قوات الحلفاء ... واستخدامهم في معسكرات عمل لإعادة إعمار ما دمرته النازية لدرجة احتفاظ السوفيت بأسراها حتى عام 1956م ... وحصول فرنسا على مليون أسير ألماني هدية من الأميركيين والبريطانيين ... إلي جانب تدمير السكك الحديدية والطرق وتفكيك السوفيت للمصانع ونقلها لبلادهم ... بل وتطبيق مبدأ "إعادة تربية الألمان" لتخليصهم من النازية بمعاقبة غالبيتهم وإقالة 90% من العاملين في سلك القضاء وإغلاق دور النشر والإعلام ... بل والمدارس "حتى يتم تطهيرها ومناهجها من الفكر النازي" ؟

ألمانيا هي في ذاك الوقت ألمانيا النازية ألمانيا أدولف هتلر كانت أخطر مما يتصور الكثيرون ... فقد أدرك الجميع ممن كان داخل هذه اللعبة بأن إيقاف ألمانيا يجب أن يكون بأي ثمن كان ومهما كلف الأمر ... فأدولف هتلر كان ذاهبا إلى أبعد مما يتخيله العالم بأسره من الناحية العلمية والتطور على يد الألمان والذين يوصفون بأنهم دهات وعباقرة الصناعات بشكل عام ... بل وليس سرا إذا ما علمتم بأن وصول الولايات المتحدة الأمريكية إلى سطح القمر وكأول إنسان من كوكبنا يحط رجليه على سطح القمر لولا وجود العقل المدبر لهذا الاختراع وهو ألماني من عظماء العلماء لدى هتلر وتم تهريبه سرا إلى أمريكا والعمل أيضا سرا من أجل منافسة الإتحاد السوفييتي ... الذي سبق الولايات المتحدة الأمريكية بالإنطلاق نحو الفضاء لكن السوفييت لم يهبطوا على القمر ؟


ألمانيا هي التي أذهلت العالم من الناحية الطبية والهندسية والصناعية والأبحاث العلمية وهي في مشغولة في حروبها... ولا تستغربون إذا ما علمتم أن ألمانيا كانت وهي في عز أزماتها مشغولة في صناعة القنبلة النووية وتحديدا في شهر أبريل من عام 1939م ... لذلك كان ولا يزال الألمان هم أخطر عقليات صناعية بإتقان لا يعرف له حدود ؟


كيف لهذه الأمة بعد أن كانت ذليلة ثم قامت واكتسحت ثلث العالم ثم هزمت وعادت ذليلة ثم نهضت من تحت الدمار والركام وها هي اليوم من أقوى وأخطر اقتصاديات العالم بأسره ... اقتصاد لم يتأثر بأي أزمة عالمية اقتصاد في عز الكساد العالمي كانت تصدر مئات الملايين من مختلف منتجاتها إلى مختلف بقاع الأرض اقتصاد اكتسح العالم بأسره ... فأي إرادة هذه وأي أمة هذه تعتز بنفسها وتثق بقدراتها هكذا دون لغو وحديث الغرور ؟



كلما قرأت التاريخ أبحث وأبحث علني أجد دولة عربية أو إسلامية لها تاريخ مشرّف يذكر في حقبة 100 عام مضت أو 300 عام مضت أو حتى ألف عام مضت ... لم أجد في التاريخ العربي سوى الأكاذيب والإفتراءات وتاريخ حافل بالخيانات والغدر فيما بينها ... أمة تعودت على النوم والكسل والكذب وحب الشهوات والمال ... وعاشت على الذل فأصبحت كالسادي الذي يتلذذ بمن يجلده بالسياط أو يضربه بالكرباج ... إلا من رحم ربي ؟



الكرامة العربية هي أكبر كذبة عاشتها الشعوب العربية قاطبة


شتان بين الكرامة الألمانية وبين الكرامة العربية المضحكة



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video