الثلاثاء، 22 أكتوبر، 2013

أنت إنســـان ولا حيــــوان ؟؟؟


في مرة من المرات سألني أحد الأصدقاء :
لماذا أنت ناقم دائما على رجال الدين وعلى العرب والمسلمين يا أخي مو عاجبك الوضع روح عيش عند الأجانب والله يهني سعيد بسعيدة :)

أجبته : سؤالك يحتاج إلى محاضرة كاملة لأفصل لك تفصيل التفصيل ... لكن سؤالك مبني على شقين :
الأول بما يخص رجال الدين ... في كل حديثي وكتاباتي لم أجمع ولم أعمم لأن التعميم جهالة ... هذا بالإضافة إلى أن الواقع أثبت للجميع بما لا يدع مجالا للشك بأن هناك مرتزقة وحثالة من رجال الدين قد أساؤا إساءات شديدة وبالغة الضرر على سمعة وثوابت الإسلام وأضروا بسمعة المسلمين وشوهوا الصورة الجميلة لمن نحترمهم ونوقرهم من رجال دين موثوق بهم ... لذلك كان من الواجب أن ننبه الناس وننورهم ونوضح لهم وبالتفاصيل الصورة القبيحة لحفنة اعتقدت أنها فوق ولاة أمورنا وأنهم في صفوة ملائكة الرحمن ... وفي حقيقة الأمر ما هم إلا لصوص باسم الإسلام وأنجاس باسم الشريعة ؟

الثاني بما يخص نقمتي على العرب والمسلمين فأقول { أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين } ... الأفضل أن تقول غضبي أو نقمتي أو تذمري من الأوضاع العربية والمحلية ... فالحق أننا نملك قدرات لو تم استثمارها بالشكل الصحيح لحكمنا العالم بأسره حكما فعليا لا يقبل الشك ... فلدينا أهم ممرات مائية حيوية تستطيع أن تخنق العالم ... ولدينا النفط والغاز وما أدراك ما سحر ومفعول النفط والغاز على العالم ... ولدينا الأنهر الطبيعية والتربة الصالحة للزراعة ... ولدينا الأيدي العاملة الماهرة ... ولدينا بعض العقول التي لو مكنتها لصنعت ما عجز عنه غيرنا ... ولدينا إرادة وقوة تحمل وصبر شديدة جدا ... أفبعد ما نملك من مقدرات لا تريدني أن أكون ناقما ولدينا حلولا يمكن أن تغير من حالنا 180 درجة ؟ يا رجل لدينا مقدرات وأفكار تمنع وجود فقير واحد بيننا ؟

أما بما يخص الشطر الأخير من رأيك وهو : روح عيش عند الأجانب فأقول لك : أنا عربي مسلم وأفتخر بذلك مهما حدث ومهما جرى ومتهيئ نفسيا للأفضل وللأسوأ ... ولعلمك فإن الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية عرضت علي مرارا وتكرار وبإلحاح أيضا ... ورفضت كل تلك العروض رفضا قاطعا حاسما ... وذلك لإيماني واعتقادي بأن الكويت وطني هو أفضل السيئ من بين جميع الدول العربية دون أي استثناء
( مع كل التقدير والإحترام للجميع ودون أي استثناء )
يا عزيزي تراب الكويت بحلوها وبمرها وباستفزازات بعض المسؤولين وبغباء بعضهم وبذكاء بعضهم ... وبأحوال الكويتيين بخيرهم وشرهم بطيبها ورداهم عندي أحسن من قارة أوروبا بأسرها ... يا رجل هذا وطن أنا شخصيا عرفت قيمته الحقيقية والفعلية في أيام الغزو العراقي الغاشم فعاصرت الغزو يوم بيوم ولحظة بلحظة وأنا في الداخل من البداية إلى النهاية ... والعشق لا دواء له سوى القبور فما أجمل حتى قبور الكويت ... ولا تعجب إذا ما علمت أني أزور المقابر بين فترة وأخرى وأستمتع استمتاعا كبيرا بهذه الزيارة ؟


سألني الصديق : تستمتع بزيارة القبور ؟؟؟

أجبته : يا أخي لو أردت أن تشتري منزلا أليس من المفروض أن تذهب وتعاينه وتتأكد من المنزل الذي ستعيش فيه ؟ أنا كذلك أذهب وأشاهد وأتفكر وأتبصر وأضحك وأبكي وأناجي ربي بحديث خاص فلم العجب ؟؟؟ !!! ؟؟؟


أردت أن أغير الموضوع مع الصديق فسألته ؟
ما رأيك بمن يقول لك : والله أنك أسد ؟ والله أنك صقر ؟ أو يسألك لك ولا للذيب ؟

أجاب الصديق : طبعا أمر جميل وشي يونس ويفرح .

فضحكت وقلت : يا رجل الأسد حيوان والصقر حيوان والذيب حيوان ... فهل تنزل نفسك لمنزلة الحيوانات ؟ ولا تقل لي إنها من باب الصفات الجميلة لحيوانات تعلمنا منها الحكمة أو وصفت بالشجاعة ... لأن هذا كلام فارغ لا أساس له من الصحة ... فالأسد هزم والذيب هزم والصقر يرتعد خوفا من النسر ... وفي كل الأحوال ومهما كانت تبقى أنت إنسان كرمك ربك عن سائر خلقه وصورك سبحانه بأجمل صورة ؟

وتضحكني بعض النساء عندما تسمي نفسها على سبيل المثال : الريم – عيون المها – القطوه – اللبوه وغيرها من الأسماء ؟


الغبي يقولوله : والله أنك ذيب ... والأثول مستانس :)
العبيطة يقولها : والله أنج قطوه ... والمحششة تنزل راسها من الخجل يعني يكون مادحينها :)


{ ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا }الإسراء


الزعل ممنوع والعتب مرفوع
يا الطيبين هذه الأسماء تعني أنكم حيوانات تكفون استوعبوا وغيروا هذه الثقافة التي تهينكم  أكثر مما تمدحكم ؟


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 



video
video
video