السبت، 16 نوفمبر، 2013

وزارة الأشغال العامة تبا لك ؟


في السابق كانت وزارة الأشغال العامة في الكويت تعتبر من أخطر وأهم الوزارات في الكويت ... لأنها هي من كانت تخطط وترسم وتنفذ مشاريع الدولة الحكومية جميعها ... وكانت تملك جيش من العمال والمهندسين والفنيين والمئات من مختلف الآليات ... وكانت تعمل ليل نهار ولا عجب إذا ما رأينا أعمالها السابقة شاهدة على ما أقول من مباني قائمة إلى يومنا هذا ومنذ أكثر من 50 عام وأكثر ؟

إلا أن هناك عقل يهودي كويتي خبيث لا أعرفه من هو لكن بكل الأحوال لعنة الله عليه ... هذا العقل الخبيث الفاسد اقترح على الحكومة بأن تعطي الحكومة الكويتية جزءا من مشاريعها لشركات المقاولات الكويتية ... منها تخفيف ورفع جزء من المشاريع عن كاهل الحكومة ومن ناحية أخرى هو دعم حكومي وتعزيز للشركات الكويتية الوطنية ... وكأن هذا الخبيث صنع أو اخترع معجزة ... فصدقته الحكومة بسذاجتها وكعادتها وربما هناك شبة تنفيع وفساد وتبادل مصالح بين أقطاب حكومية وبين أصحاب تلك الشركات ؟

المهم فيما سبق وواقع الحال اليوم وعلى الأرض ماذا نرى وماذا نشاهد ؟

1-     بعض مشاريع الدولة معطلة ؟
2-     التنفيذ بطيء لدرجة أن المشاريع يمكن أن تنتهي بعد سنة أو شهرين نجدها تنتهي بعد 4 سنوات ومشاريع عملاقة يمكن أن تنتهي بعد 4 سنوات يتم التوقيع على موعد انتهائها بعد 7 و10 سنوات وأكثر ... مما يدل على الإستهتار واللامبالاة وبالتأكيد عدم وجود أي محاسبة ؟
3-     مشاريع يتوقف العمل فيها في بدايتها أو في منتصفها بسبب خلافات بين الوزارة والشركة المنفذة والمقاول ؟
4-     تحديد مواعيد تنفيذ بعض مشاريع الدولة في أوقات سيئة للغاية ... مثلا توجد عطلة مدارس لا يعملون وما أن تبدأ المدارس حتى تجدهم بدؤا العمل ؟
5-     هناك مشاريع جاهزة التنفيذ لكنها معطلة وذلك لعدم السماح لأي شركة بالتنفيذ وجعلها حصرية لشركة معينة فقط لا غير ؟




مع الأسف الشديد رئيس الحكومة في غيبوبة متعمدة والوزير يسلم عليكم ويقول : هل ما تقولونه صحيح ؟ أيعقل هذا ؟ والوكيل كعادته يطمئن الجميع كل شيء على حسب ما يرام وكل ما يثار كله مجرد ضغائن يحاربون فيها أعداء النجاح ... وكأنهم جميعا هم من يرون ونحن وكل الشعب والمقيمين مجرد كائنات لا ترى ولا كأن لها عيونا ؟

المضحك في الأمر أن كل مسئول يتذمر ويشتكي من الدورة المستندية الطويلة العقيمة التي تمر بها أوراق الوزارات ومشاريع الدولة ... يعني إذا أكبر مسئولين الدولة يتذمرون من هذه البيروقراطية فمن نجلب ونأتي بمن يحلها ويختصرها ... هل تريدون طلبة رياض الأطفال يأتوكم بحل سحري ؟ هي مشكلتكم وعقلياتكم المتخلفة من صنعت تلك الدورة المستندية ... وأعتقد هذه الدورة جاءت من أجل خلق أكبر وقت ممكن من أجل تعطيل أي معاملة وأي مشروع من أجل صرف النظر عنها ولكي يخلوا الجو للخبيث ؟


هل فكر أحد منكم أيها المسئولين بأن يأمر ويشترط وإجبارا على أي شركة منفذة لأي مشروع بأن يتم العمل في الموقع بواقع لا يقل عن 18 ساعة يوميا ودون توقف ؟ طبعا كلا لأنكم ترتعبون من فرض شروطكم على الحيتان حتى لا يمارسوا ضغوطا تكون نهايتها لك أيها المسئول النقل أو الإحالة إلى التقاعد كعقاب لكل من يتحدى الحيتان ... أما الكويت ومصلحتها وأمانة العمل فهي أخر شيء يمكن أن تفكروا فيه ... مع عدم التعميم ؟

أيها السادة الكرام ... لقد ثبت فعليا وواقعيا أن هذه السياسة هي سياسة فاشلة تافهة عقيمة فاسدة جعلت الشعب يتذمر منكم بشكل لم يسبق له مثيل ... وبسببكم جعلتم الإزدحام يصل لأقصى مدى متجاهلين عن عمد جميع طلبات الإدارة العامة للمرور ... فآذيتم البلاد والعباد ولو فتحنا مناقصاتكم كل مناقصة على حده لوجبت محاكمتكم ولوجب حبسكم وسجنكم ... لكن يا فرعون من فرعنك قال من منعني ؟



الحـــــــــــل

في الكويت هناك شيئا غريبا !!!
لا يمكن أن تجد الحل إلا بإقالة المسئول أولا أو نقله أو إحالته إلى التقاعد ؟ وبما أن الأمور قد وصلت إلى هذه المراحل الكبيرة فلا توجد أي حلول طالما أن الحكومة أضعف من أن تواجه أي تاجر ... فالتاجر يمكن أن يحرك أدواته الإعلامية والسياسية والإقتصادية حتى تجد المسئول يقول لهذا التاجر : سمعا وطاعة يا سيدي ؟

الكويت دولة مسئوليها هم من تفننوا بخلق المشاكل والأزمات وكأنهم مرضى نفسيين يستمتعون ويتلذذون بمعاناة الناس ... لدينا ألف حل وحل لمشاكلنا لكنهم لا يريدون وأعتقد الناس اليوم تعلم تماما أنهم يعرفون أنهم لا يريدون أي حل لأي مشكلة ؟


إن لم تحترم أمانة عملك أو قسمك فلسنا مجبرين على احترامك وعلى الفاشل أن يجلس في بيته

ما أدري ليش يزعلون إذا قلنا الصج ؟ إي صيروا رياييل واشتغلوا مثل الأوادم


ملحــــق


خالص الشكر ووافر الإحترام لمعالي وزير التربية الدكتور / نايف الحجرف على جهوده الواضحة من أجل تنظيف وتطهير وزارة التربية والتعليم وتطويرها إلى الأفضل .
لكن يا معالي الوزير آن الأوان لتطوير مشكلة الدور الثاني .. ليس من المقبول أن يعيد الطالب سنة دراسية كاملة بسبب مادة واحدة ؟ ليذهب إلى الصف التالي ويأخذ مادة الرسوب معه ... فكر ولا تسمع كلام مستشارينك اللي يا ما طاروا وزراء بسبتهم ؟

اقتراح ثاني : أي طالب يأتي بشهادته وبجميع المواد بنسبة لا تقل عن 98% إن كان في الصف الثاني ينقل تلقائيا إلى الصف الرابع مباشرة وتخطيه للصف الثالث ... لأنه طالب ذكي ومجتهد وبذلك نشجعه ونشجع غيره ونحفز الكثيرين ؟



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video