الأحد، 17 نوفمبر، 2013

من طبــاخ إلى موظـف شركــة !!!


3 آلاف خادم تحولوا إلى القطاع الأهلي خلال 45 يوماً


أمر طبيعي إن كنت مقتدرا أو إن كانت حالتك المادية متوسطة الدخل فإنك بالإمكان بأن تجلب أحدا من الدول المصدرة للعمالة وللخدم حتى يعينك فيما أنت فيه ونظير ذلك يكون بمقابل مبلغ مادي متفق عليه مسبقا ؟

يأتيك العامل أو السائق أو الخادم أو الخادمة أو الطباخة أو الطباخ من بلده وتبدأ بعدها رحلة جعل وضعه قانوني وفق شروط وضوابط وقوانين الدولة من رسوم وفحص طبي وبصمات وإصدار بطاقة صحية وبطاقة مدنية وإقامة وكأنه مولود جديد !!! ثم تبدأ ربة المنزل برحلة الشقاء في تعليم الخادمة الجاهلة أو الطباخ في نظام البيت وطريقة وسياسة المنزل ... وبعد جهد جهيد وتعب وإرهاق ورسوم وتذكر وصرف الأموال حتى وصلت أسعار الخدم وغيرهم لأكثر من 800 دينار أي أكثر من 2.000 دولار ورواتب من 60 إلى 150 دينار شهريا ... بعد كل هذه المعاناة من قبل الكفلاء يأتي من يشجع العمالة على التمرد والإستهتار والتحايل واللعب على القانون على يد مسؤولين لا يشعرون بمعاناة الناس مع الخدم فأعطى الخدم الضوء الأخضر بالتمرد !!!

وهناك من الخدم من يهربون ليبدأ الكفيل رحلة العذاب فيكون في صراع ما بين مكتب الخدم وما بين السفارات وما بين وزارة الداخلية ... وغالبا ما تذهب أموال الكفلاء وتعبهم هدرا ... فلا هم من أموالهم ولا هم من راحتهم ولا هم من تعبهم ... وكالعادة الجهات الرسمية في الكويت تتلذذ في بهذلة وإرهاق المواطنين وتقف عاجزة أمام أي اختصار أو أي تطوير ؟

ما هي حجتهم ؟
منظمات العمل الدولية والسفارات الدبلوماسية ؟
وكأننا أحضرنا من بلدانهم العلماء والمفكرين والمثقفين ؟

ثم جاءت صفعة الحكومة والمتمثلة في وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ... فأخرجوا قرارا لا يمكن أن تصفه إلا بالقرار الفاسد والسخيف ... فقرروا بالسماح للخدم بالإنتقال من مهنتهم إلى مهن أخرى لدي شركات القطاع الخاص وبشكل رسمي ؟؟؟ !!! ؟؟؟

العقل والمنطق لا يقبل مثل هذا القرار الأرعن ... فكيف تسمحون بهذه الفوضى ؟ وكيف تجاوزتم عن معاناة الكفلاء بل أصلا من سمح لكم بأن تتدخلوا في مهن المنازل ؟

يعني شلون طباخ واصل الكويت تحت بند ( خادم ) ؟ شلون خدامة واصلة الكويت تحت بند ( خادمة ) ؟ شلون سايق واصل الكويت تحت بند ( سائق ) ؟ شلون تحولونهم إلى موظفين في القطاع الخاص بأي منطق وبأي عرف وعلى أي أساس ؟؟؟

أين تنظيم الوظائف والمهن ؟ ما هذا العبث ؟


يعني الكفلاء اييبونهم ويتعبون عليهم ويعلمونهم وهالخادم بالأخير يقولك :
ثانكيو بابا أنا في شغل تاني وثانكيو كويت نفرات واجد ما في مخ ؟


طبعا بفضلك أنت يا المسؤل العبقري الخدم بالمستقبل راح يتمردون على كفلائهم وأقل كلمة يقولك : مو عاجبك سفرني ديرتي وأرجع مره ثانيه غصبا عليكم ولا في أحلى من ديرتكم أضحك على شواربكم وعيونكم اتشوف ... ولا مالك شغل أنا أعرف أدبر نفسي وأطله من خادم في هذا البيت وأروح أشتغل بشركة ودوامي معروف وراتبي أعلى من شغل البيوت ؟

هل هذا قراركم أم مخطط المستشارين أم لعبة أخرى تمارس لقهر الكويتيين ؟



لقد عبثتم بقانون الخدم عبثا نحن من سيدفع ثمنه وعبثتم بقانون العمل الأهلي ومشيتم وفق ما يخطط له المستشارون الأجانب لديكم ... وإن كان لا هذا ولا ذاك وهذا هو قراركم المستقل فهذا بلا شك يعريكم ويكشف حجم الإهمال والتقصير والعبث والفساد الذي تمارسونه وفق سلطاتكم ؟




سائق يتقاضى لدى كفيلة 100 دينار بالعقل هل يستمر لديك أم ينتقل إلى عمل ويتقاضى راتب من 250 إلى 350 دينار ؟؟؟ لا وشوف جم يدفع من تحت الطاولة ؟


يعني يا حضرة المسؤول هل من الممكن باجر نشوف بالكويت وكيل وزارة ينتقل من وكيل وزارة إلى حارس أمن بمجمع ؟ ولا ممكن نشوف مدير عام ينتقل ويشتغل خباز بمخبز فرع قطعه 2 في منطقة ما ؟

حكومة ومسؤولين ما ينفع معاكم أي ترقيع



لا والشاب اللطيف رئيس مجلس الأمة يقول : إياك واليأس من وطنك :)

أقول طيــــــــــــــــــــر بس !!!



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video