الخميس، 21 نوفمبر، 2013

تويتــر = الحكومة الكويتية ؟


خرج موقع تويتر في أوائل عام 2006م كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو ... وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006م ... وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007م من حيث تقديم التدوينات المصغرة ... وفي أبريل 2007م  قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter .
بدءاً من ديسمبر 2009م فإن google سوف يقوم بعرض نتائج بحث فورية في محرك بحث google عن المستخدمين الجديدة في تويتر .


هذا وبلغ عدد مستخدمين تويتر فعليا بأكثر من 500 مليون مستخدم فعلي ... ووصلت أرباح تويتر إلى أكثر من 168 مليون دولار في عام 2012م ... وتحتل اللغة العربية المركز السادس من حيث الإستخدام ... حيث أن في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها أكثر من 140 مليون مستخدم لتويتر ... وتحتل المملكة العربية السعودية الأكثر نشرا للتغريدات على مستوى الوطن العربي ... لكن الكويت احتلت المرتبة الأولى في الشرق الأوسط بعدد مستخدمين تويتر ... حيث تعتبر الكويت الأكثر معدلا في العالم من حيث مستخدمين تويتر بنسبة تجاوزت 70% أي أكثر من مليونين مستخدم ما بين مواطن ومقيم ... كذلك بلغ معدل عدد تغريدات تويتر على مستوى العالم بأكثر من 400 مليون تغريدة في اليوم الواحد .


بعدما سبق من معلومات مختصرة عن موقع التواصل الإجتماعي تويتر (Twitter  ) ... إلا أنه من المعيب بل من الفضيحة بأن ترتعب وزارات وهيئات الحكومة الكويتية من تويتر ؟


نعم كل وزارات وهيئات الحكومة الكويتية ترتعب من موقع التواصل الاجتماعي تويتر ... تويتر موقع نشط وفعال لأقصى درجة في الكويت لدرجة أن بعض مستخدميه يفوقون المسؤولين دراية وخبرة ... وهناك بعض المستخدمين من ينتقدون نقد لاذع لا يتحمله أي مسؤول فاشل في عمله ... ومع ذلك تجاهلت الحكومة الكويتية عن قصد وعن عمد قوة تأثير تويتر في الكويت خوفا من وقوعها في المحظورات ... متناسية الحكومة الكويتية صاحبة راية الديمقراطية التي تتفاخر بها بين الدول والأمم من أن الوقت والزمان قد تغير ومن لا يواكبه وضع في خانة المتخلفين ؟



من العيب والعــــار على الحكومة الكويتية أن لا يجد مواطنوها ومقيمها حسابات رسمية لوزاراتهم وهيئاتهم على موقع التواصل الإجتماعي الأكثر نشاطا وقوة تأثير ... ففي تلك الحسابات أيها المسؤول المرجف تستطيع أن تكشف خلل وعيوب وزارتك ومكان عملك هذا إن كانت لديه أصلا رغبة بالإصلاح ؟


أين المشكلة أن يكون لوزارة الداخلية حساب رسمي على موقع تويتر يعمل 7 أيام × 24 ساعة ... يقوم بالرد على الإستفسارات ويستقبل الشكاوي ويوجه وينبه ويحذر ويختصر المسافات ما بين المواطنين والمقيمين من جهة وبن المسؤولين من جهة أخرى ... بل أصلا إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية ما هي مهمتها إن كانت تتخوف أو تتوجس من دخول عالم تويتر ؟ إن كانت عاجزة فأقيلوا مسؤلين العلاقات العامة وأتوا برجال يتمتعون بلباقة وذكاء ويملكون القدرة على تحمل الضغوطات ... بـ3 نوبات عمل مع التنبيه والتشدد على قياديين الوزارة بمتابعة هذا الحساب بشكل يومي مكثف ؟


 مثل أرقام حماية المستهلك 135 رقم أعلن عنه الوزير وفي حقيقة الأمر لا تجد من يرد عليك ... عادي يمكن الوزير يحب يلعب مع الشعب على غرار الكاميرا الخفية !!!


أين المشكلة أن يكون لوزارة العدل ووزارة التربية ووزارة الشؤون ووزارة الخارجية والسفارات الكويتية في الخارج جميعها ودون أي استثناء ووزارة الصحة ووزارة الإعلام ووو ... إلخ ؟

يعني ما أدري ليش متصرقعين وخايفين من دخول تويتر ؟
هل خوفا من كشف فضائحكم ؟ أم لعدم ثقتكم بأعمالكم ؟ أم تردد بصحة إنجازاتكم ؟

أين راياتكم وشعاراتكم المزيفة التي صدعتوا رؤسنا بها وهي على شاكلة : نحن في خدمة المواطنين والمقيمين ؟ نحن جئنا لنقدم أفضل الخدمات ؟ نحن هدفنا راحة المواطنين ؟ نحن ونحن ونحن ؟؟؟ !!! ؟؟؟


ليعلم الجميع بأن العالم المتقدم والمتطور قد تجاوزكم بسنوات كثيرة ... وتطور اليوم يعني عدم حاجة المواطنين والمقيمين من الحضور إلى مقرات أعمالكم لإتمام وإنجاز أعمالهم ومصالحهم ... فكل الإجراءات تتم عبر الإنترنت بما فيها دفع رسوم المعاملات والتي يمكن وبسهولة بأن تدفع مباشرة عن طريق الكي نت ... وأنتم لا تزالون بتخلفكم وبجهلكم روح وتعال روح وتعال هات الورقة الفلانية وجيب الورقة العلانية ؟


خذوا هذا المثال على تخلف وجهل الجهاز الحكومي


بنك التسليف والإدخار يعطيك ورقة طلبات لا تقل عن 12 أو 15 طلب ورقة رسمية من جهات حكومية متعددة ... وكأنهم لم يسمعوا بالربط الإلكتروني بين جهات الدولة ... لكن مرمرة المواطنين أصبحت من هوايات الفاشلين والفضيحة أن الفاشلين يتم ترقيتهم ويزداد نفوذهم !!!


أيها العاجزون الخائفون
إنكم تتقاضون رواتبكم من أجل خدمتنا وليس من أجل إرهاقنا وإذلال بعضنا فهل تعون هذه الحقيقة أم أنكم تتخيلون كراسيكم هي من إرث آبائكم ؟


لا تتحججون بأن بيانات المواطنين سرية فهذا من يعيقنا عن ربط الجهات الحكومية بعضها ببعض ... فهذه من أسخف النكت بل والوقحة ؟



ناس أرهقها حبها لوطنها وناس أرهقها صراع الكراسي والمصالح !!!



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم 

video
video
video