الثلاثاء، 26 نوفمبر، 2013

صرخــة المسرحيــن الكويتييــن ؟


يقال عنهم أنهم من يقبضون رواتبهم وهم في منازلهم ... وقال عنهم بأنهم النصابين المتحايلين ... ويقال عنهم أنهم أصحاب النوم العميق بلا عمل ... وقيل ويقال وقيل وقال كعادة البعض من الكويتيين الذين يهذرون بما لا يعرفون ؟

إنهم كويتيين عملوا في القطاع الخاص في الشركات والبنوك وشركات الهواتف والشركات الإستثمارية والتمويلية وغيرها ... منهم من عمل بكد وجهد وتعب ومنهم من عمل على قدر استطاعته ومنهم من كان بعمل خفيف ومنهم من كان لا يعمل ... مثلهم مثل العاملين في الحكومة منهم المجتهد ومنهم من يقبض راتبه وهو في منزله ؟


المهم فيما سبق أن هؤلاء غلطة حياتهم أنهم عملوا في القطاع الخاص ... تحت دعايات كاذبة مزيفة تحت عنوان ( هده خله يتحدى ) ... مع العلم بأنه لا توجد أي جهة قانونية تحاسب وتراقب الشركات الكويتية نهائيا ... بمعنى أنه في أي لحظة وفي أي وقت يمكن أن تجد نفسك مفصول أو خارج العمل حتى لو كان بمزاجية المدير أو أصحاب الشركة وعلى المتضرر اللجوء إلى القضاء ؟

قام مجلس الوزراء الكويتي مشكورا بإنقاذ هؤلاء الكويتيين بمنحهم البدل الذي كان يصرف لهم من الحكومة ... مع التنبيه بأن هؤلاء يطلق عليهم المسرحين من وظائف القطاع الخاص وليس العاملون في القطاع الخاص ؟


ما لا تعرفونه أن الغالبية العظمى من المسرحين بعد تسريحهم من أعمالهم سجلوا في ديوان الخدمة المدنية ... أي أنهم يقفون في طوابير انتظار ديوان الخدمة المدنية ... وكما نصت القرارات الحكومية بأن الأولوية بالتوظيف للمتزوج بحكم أنه مسؤول عن بيت وأسرة ... لكن هذا الإستثناء تم شطبه فعليا ولم يعد يأخذ به سواء أكنت متزوج أو أعزب كلكم في الهوى سوى ؟   

صديق يقول : يا أخي ناس تشتغل وناس نايمه في بيوتها !!!
أجبته : وقع على كتاب استقالتك الآن وأنا أتي لك بـ10 كويتيين من المسرحين يجلسون مكانك ؟
قال : ما أدراك عنهم ؟
أجبت : وما أدراك أنت عنهم وعن أحوالهم وظروفهم ... إني أعرف العديد منهم من يفوقونك خبرة وذكاء وعلم وشهادة ما يجعلكم تخجلون من أنفسكم .
قال : وليش ما يشتغلون ؟
أجبته : روح اسأل ديوان الخدمة المدنية وطوابير عشرات الآلاف ممن ينتظرون دورهم .
قال : يعني هم مسجلين فعلا في الديوان وينتظرون الوظيفة ؟
أجبته : لا لا ينطرون حضرتك تتفضل عليهم وتصرف لهم البدلات من ورث والدك الله يرحمه !!!

يا كثر اللي يهذرون ويتحلطمون واهم ما يفهمون ولا يعرفون

وبالمناسبة فإن عدد المسرحين الكويتيين يبلغ ما بين 3 و 4 ألاف مسرح كويتي وكويتية ... وتبلغ أعمارهم من 25 إلى 46 عام ... منهم المتزوج والمطلق ومن لديه أبناء ومن لديه بيت وزوجة وأبناء ... وشهاداتهم من المتوسطة إلى الدكتوراه ؟


وما لا تعرفونه أيضا أن هيكلة القوى العاملة تتعامل بطريقة مخزية ومؤسفة مع هؤلاء المسرحين ... حيث يتوجب حضورهم إجبارا كل شهرين للتأكد من تواجدهم داخل الكويت ... بالرغم من استيفاء كافة بياناتهم وأرقام هواتفهم وأرقام حساباتهم وربط جهاز هيكلة القوى العاملة مع التأمينات الإجتماعية وديوان الخدمة المدنية ... بمعنى أن الحضور قرار مزاجي من مسؤول فاشل ؟


يا أخي يمكن ياخذ دعم العمالة وهو عايش في بلد ثاني شلوووون ؟
انتو لو اتبطلون مرض الوسواس والشك جان أنتو بألف خير ... يا أخي تتصل فيه يرد عليك ... تطلب منه أي ورقه تلاقيه عندك مع الورقة المطلوبة ... جهازك مربوط مع الديوان يعني طله ترشيحه للوظيفه تلقائيا يوقف صرف دعم العمالة ... جهازك مربوط مع التأمينات الإجتماعية ... يعني مو باقي إلا أنك تربطه بسلسلة عندك يا متخلف ... وبعدين اللي يسمع كلامكم يقول اسكت هالناس تقبض الآلاف ؟؟؟ لا يا الطيب دعم العمالة 400 أو 600 دينار ... بينما الأفضل لهم بأن يتم تعيينهم في الحكومة حتى تصل رواتبهم تلقائيا إلى ألف دينار وما فوق ؟


كان من المفترض بأن يستشعر صاحب الفخامة والسعادة السيد المبجل وكيل ديوان الخدمة المدنية أدام الله ظله وعزه ... بأن هؤلاء مسرحين وعليهم التزامات وديون وأبناء وزوجات وأمهات من المفترض بأن يتم توظيفهم بأولوية لدى الجهات والهيئات الحكومية ... لكن عديم الإحساس عمره ما يحس ؟



اللي يبي يضيع مستقبله فعلا فعلا خله يتجه للقطاع الخاص
  


شكرا مجلس الوزراء على استمرار صرف الدعم لهؤلاء الكويتيين مع تمنياتي بأن يتم الإسراع بتوظيفهم في الحكومة بأسرع وقت ممكن حتى تنتهي معاناتهم مع إعادة هيكلة القوى العاملة ؟


والله مصيبة كويتي وبديرته وبين أهله ومو محصل وظيفة والله عيب


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video