الأحد، 1 ديسمبر، 2013

الحســـــد دمركـــــــم ؟؟؟


صفة غريبة عجيبة مقززة توسعت وانتشرت في الكويت من المؤكد أن الجميع يلاحظها ويتابعها ويرصدها ... صفة الكل دون أي استثناء احتمال أنه قد تضرر منها ... صفة أرجعتنا إلى الوراء كثيرا ومنعت الخير عن الكثير ؟

إنها صفة الحســـــــــــد !!!

نعم الحسد قد انتشر بيننا أيها الناس بشكل غير عادي وكأن من في قلوبهم مرض أيقنوا أن الخير سينقطع عن الأرض في التاريخ الفلاني ...الأخ يحسد أخاه والأخت باتت تحسد أختها والأصدقاء فيما بينهم حدث ولا حرج وصولا إلى الأسر الكبيرة وما يحدث فيها من حسد ؟


الحسد هو أن يتمنى شخص زوال النعمة من شخص أخر وان تكون له ... وهو بخلاف الغبطة فإنها تمني مثلها من غير حب زوالها عن المغبوط ... وأول معصية وقعت من الخلق لما حسد إبليس آدم ثم حسد قابيل هابيل ؟

أتذكر عندما خرجت آراء ووجهات نظر بأن يا حكومة ساعدي المقترضين وأسقطي ديونهم فإن الكثيرين منهم أصبحوا معسرين ... وقتها خرجت الأنفس الخبيثة التي صرخت بكل ما تملكه من قوة وقالت : كلا لا تسقطوا ديونهم وما ذنبنا نحن من لم نأخذ قروض وأين العدالة في ذلك ؟؟؟ !!! ؟؟؟

العدالة صفة من سابع المستحيلات أن يطبقها بشر على وجه الأرض لأنها صفة تامة كاملة من صفات الحق سبحانه وتعالى ... ثم يا هذا إن أردت العدالة فالأجدر أن يصيبك المرض الخبيث والأمراض الخبيثة مثل ما يصيب أيضا بعض الناس ... فهذا ابتلاء والديون أيضا ابتلاء فلا يحق لك أن ترفض هنا وتوافق هناك ... فما بالكم أصبحتم تمنعون الخير عن غيركم وتتباكون من زوال النعمة من بين أيديكم ؟؟؟


نساء وبنات مرضوا وبعضهم سقطوا وهم في صالات الأفراح من العين والحسد ... بعض الأفراد ضربهم الفقر والعوز بعدما كانوا أسياد المال ... أفراد مميزين وناجحين في أعمالهم وجدوا أنفسهم مع نسائهم في بيوتهم من العين والحسد ... متحدثين لا يجاريهم أحد في بلاغتهم ومقارعتهم الحجة بالحجة بالحق سقطوا وأكلتهم الأمراض من الحسد ... فنانين موهوبين اختفوا من شدة الحسد والعين ؟

لكن ما جعلني أكتب هذه المقالة هو ما يحدث من لغة الحسد عند البعض وبشكل وقح ومقزز وكأنه نوع من أنواع التفاخر بهذه الصفة المنبوذة والكريهة ؟

أيها الناس ارجعوا إلى أنفسكم واسألوا أنفسكم وحاسبوها واجلدوها فماذا نفعكم حسدكم بعضكم لبعض ؟ وإلى أين ستصل بكم تلك الصفة المنبوذة بشريا ؟ وما هي الفائدة المرجوة أو المكاسب التي حققتموها من خلال العين والحسد طبعا عند البعض منكم وليس الكل ؟


أكاد أصل إلى يقين أن ما ضرب الكويت من توقف وشلل وصراعات ومناكفات وصولا إلى القضايا والمحاكم هو نتيجة الحسد ؟

وا أسفــــــــــــاه حتى وطنكم لم يسلم من حسدكــــم تبّــا لكـــم !!!

تخلق الناس بالأدناس واعتمدوا 
من الصفات الدهاة والمكر والحسدا
كرهت منظرهم من سوء مخبرهم 
فقد تعاميت حتى لا أرى أحدا

إياكم ثم إياكم فإنكم سترحلون من هذه الدنيا وأنتم بأعفن رائحة كريهة قد تمر على إنسان من شدة ما بقلبه الخبيث من كره وحسد على الناس ... ومثل هذه النوعية قاتلها الله لهي فئة خبيثة لا فرق بينها وبين خبث اليهود والصهاينة ( مع عدم التشكيك بعقيدتهم ) ؟

مادري بعض هالناس يعتقدون أنهم شعب الله المختار ولا أهم فوق البشر ولا حرام ينزل الخير على غيره ولا على ديرته ولا على باله إن الله سبحانه ما خلق غيره ولا أهو بالأساس معترض على توزيعة الرزاق سبحانه لأرزاق عباده وخلقه ؟؟؟ !!! ؟؟؟

الله يرحم والدينكم ذكروا ربكم واستغفروه وسبحوه ونظفوا قلوبكم عل وعسى ربكم يرضى عنكم وعسى أموركم تصير من حسن إلى أحسن وعسى ديرتكم تشوف الخير والبركة دوم ...




لله در الحســـد ما أعدله بـــدأ بصاحبـه فقتلـــه !!!


دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video