الجمعة، 13 ديسمبر، 2013

وزارة الداخلية مسلسل الإهمال الذي لا ينتهي ؟


لن أتحدث عن المثاليات وأرجوك واسمحلي وعفوا وشكرا وقواكم الله وما أكثر المجاملات السخيفة وصولا إلى النفاق الخبيث الذي دمر حياتنا وأفسد وأتلف حكومتنا بكل وزاراتها وهيئاتها ؟

لكن يا وزارة الداخلية ويا وزير الداخلية ويا وكيل وزارة الداخلية ؟


إلى متى وأنتم لا تنظرون إلى الأمور بأهمية كبيرة ومطلقة ؟
هل كبرتم وشختم أم أن الأمر أكبر منكم ؟

غير مقبول على الإطلاق بأن نقبل بهذا الإنفلات الأمني ... نعم إنفلات ... هل أصبح قدرا علينا أن نرتعب في داخلنا عندما يستأذنا أحد أبنائنا للذهاب إلى أحد الأسواق أو إلى أحد المولات التجارية ؟

كيف لأسواق كبيرة عريضة واسعة ومولات كبيرة لا نجد فيها رجال أمن ؟

من المفترض أن يكون في سوق المباركية لا يقل عن 20 رجل أمن و 20 رجل مباحث ومن المفترض أن يكون في الأفنيوز 30 رجل أمن و 30 رجل مباحث ... وأيضا في أسواق محافظة الجهراء والأحمدي والفروانية ؟


يا وزير ويا وكيل هناك سؤال ؟

متى أخر مرة تفقدتم أو دخلتم الأفنيوز أو 360 أو المباركية أو أحد الأسواق التافهة أو الشهيرة ؟

  
أنتم لستم نجوم سينما حتى تخافون من تكالب الناس عليكم لأخذ توقيعات تذكارية أو التقاط صور شخصية معكم ... إنكم مسؤلين ومؤتمنون وسياسة أن أكلف فلان والسلام عليكم هذه من فضائح العمل الإداري ... بدليل جريمة قتيل الأفنيوز + جريمة قتيل المرينا مول التي أزهقت أرواح الأبرياء جراء الفراغ الأمني الفاضح الكبير ... واليوم اعتداء بالضرب وغدا الله أعلم من سيكون الضحية هل أبنائي أم أبناء غيري ... طبعا عيالكم غير جذي من الله غير !!!


في كل حفل تخرج طلبة ضباط وبوجود سمو الأمير – حفظه الله ورعاه – تقومون باستعراض جميل ... فهل أنتم مجرد للدعاية أم أن ما نراه هو أمر حقيقي ؟

بصراحة أنا لا أرى سوى خشمك واذنك وماكو شي والهون أبرك ما يكون والديره ربك حافظها ؟



أين شرطتكم النسائية ؟ وأين سكوتراتكم وأجهزتكم الأمنية ؟ وأين شرطتكم وضباكم الراجلة والراكبة ؟ أين خيالتكم ؟ أين كاميرات المراقبة ؟ أين الملايين التي لا يحق لأي جهة رقابية في الكويت بأن يسائلكم عنها ؟ بل أين إدارة العلاقات العامة والتي كأنها وزارة الخارجية بدبلوماسيتها التي لم يعد أحد يلتفت لها ؟

هناك مقولة : نحن لا نستطيع أن نضع لكل مواطن رجل أمن !!!
إنها يا سادة مقولة الفاشلين والعاجزين والعالة علينا وعليكم إياكم أن تصدقوهم ؟

أنا لا يعنيني على الإطلاق بأنه يوجد لديكم نقص بالقوة ... فهذه سياستكم الفاشلة التي نفّرتم من وزارتكم أبناء الكويت بسلسلة قرارات تسريح من الخدمة لأسباب تافهة جدا مثل الغياب عن العمل أو الإهمال بالعمل ... إن أمن الناس وطمأنة المجتمع من مسؤلياتكم المباشرة التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟


في دولة خليجية فرضا ورغما عن أنف ملاك أي مولات تجارية وجبرا عليهم بأن يخصصوا مكتب للأمن خاص بالشرطة + مكتب أخر لأمن الدولة + فرض وجود كاميرات تغطي كل متر من السوق أو المجمع ؟

الدولة التي قال مسؤليها  
إرضاء الناس غاية تدرك ثم تدرك ؟

هل عرفتم الفرق بين الأمن لدينا والأمن لديهم ؟




يا أخي اركب سيارتك بروحك وروح تمشى وشوف بعينك وتفقد وسولف مع الناس واسمع منهم واطلع من مقبرة المكاتب والروتين القاتل ... دش الأسواق تفقد المخافر فجأة تعشى بمطعم اشرب قهوة بكافيه الحق وراقب وشوف وتابع ... اسمع شكوة أقل شرطي مسكين إلى أي مواطن ومواطنة ومقيم ومقيمه ... لا تنطر تقارير لا تنطر أحد يقولك لا تعتمد على كلام أوراق والكل يعرف بصراع الكراسي ... انفض وشيل وحط وحاسب وبشدة وأكرم بسخاء وتواضع للبسيط وتكبر على المتجبر ... أغلق أبوابك أمام الواسطات الغير قانونية وأوقف الإستثناءات وافتح أبوابك للعامة واعمل أكثر مما تنام ... هذا أمن وأمانة وطن ورعاية شعب وأنت محاسب محاسب محاسب يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ؟


والله ثم والله إن ولدي كل ما يقول يبا بروح المكان الفلاني أحط ايدي على قلبي وأقول يالله سترك ... يعني بعد ما يصير أحكر الصبي علشانكم ... يــــــه شهالحاله أسواق منتو قادرين تضبطون الأمن فيها ... على فكرة السيكوريتي ترى ماله سلطة ولا يحق له أنه يتدخل واللي يفهم بالقانون يعرف أنا شقاعد أقول ؟


بسبب إهمالكم أو بسبب فشلكم أصبحت لدينا السياحة الإجرامية ... ناس تزورنا وترتكب مخالفات وجرائم ؟


الأمن يأتي بخطين متوازيين بين هيبة الأمن والقانون وعدالتهم وبين تثقيف المجتمع ... واللي ما ربوه أهله أتربيه الداخلية والقانون ؟



وين ما نلتفت نلاقي غثى بغثى خافوا ربكم فينا والله ابتلشنا


دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video