الأربعاء، 18 ديسمبر، 2013

ستأتون كتابكم بشمائلكم ؟


في فلم ( ألحقونا ) 1989 من بطولة الراحل عادل أدهم ونور الشريف والذي يتعرض كاتب الفلم إبراهيم مسعود عن سرقة الكلى واستغلال الفقراء من قبل الأثرياء بهذا الشأن ... ثم تأتي جملة الراحل الكبير عادل أدهم الذي قال في الفلم للفنان نور الشريف :
أنت واللي زيك ( أي الفقراء ) اتخلأتوا علشان إحنا نعيش = أنتم خلقتم كي نحن نعيش ؟

في الكويت أمر غريب عجيب يحدث ؟
بالرغم من وجود مجلس الأمة التشريعية الرقابية وبالرغم من وجود ديوان المحاسبة وبالرغم من وجود النيابة العامة والتحقيقات ... إلا أن الفساد في ارتفاع كبير وبمؤشرات خطيرة ... لدرجة أننا وصلنا إلى مرحلة أن شبهة فساد مبالغها بمليارات الدولارات وبفضيحة مزلزله للكويت وأهلها ... ومع ذلك لا يوجد متهم واحد ولا يوجد مسؤول واحد عن هذه الفضيحة وكأن شيئا لم يكن ؟


صحف تتكلم مدونات تتكلم دواوين تتكلم مجلس الأمة يتكلم وما بين هذا وذاك إلا أن الأمر الحقيقي الفعلي هو لا شيء ؟

طيب من المسؤول ؟ 
لا يوجد وإن وجد لا يحاسب !!!

طيب من المتهم ؟
لا يوجد وإن وجد لا يحاسب !!!

لمــــاذا ؟
لأن المسؤول أو المتهم إن تحدث فإن سيجر خلفه أسماء رنانة طنانة !!!

وما هو دور مجلس الأمة ؟
لا شيء ... كم تصريح عنتري على كم تهديد لزوم حبكة التمثيل أمام الشعب على لجنة تحقيق ( شكلية ) وكان الله بالعباد بصيرا ؟

إلى متى ستستمر هذه الحالة ؟؟؟ 
مع الأسف ستستمر وبشكل أكبر مما هو حاصل اليوم ... لأنك تأتي بمجلس أمة قوي أو ضعيف معارض أو موالي عنيف أو خفيف بالنهاية الفساد مستمر ... واستمر فعليا بوجود من يطلق عليهم بالمعارضة الشريفة وهم أنفسهم كانوا من أسباب الفساد بشكل كبير وخطير ... فماذا تتوقع من مجلس موالي للحكومة اليوم ؟ بالتأكيد سيكون في جيب الحكومة ؟

هل الحكومة فاسدة ؟
مصدر الفساد ورب الفساد في الكويت هي الحكومة نفسها التي تصيغ الشعارات المثالية الكاذبة 


يا إنسان غرامة الداو التي تسببت بفرض غرامة على الكويت بقيمة 2.194 مليار دولار ... ولا وزير تمت محاسبته ولا مسؤول وكأن الغرامة هي مجرد دينارين لا أكثر ولا أقل ؟؟؟ !!! ؟؟؟


فضيحة غرامة الداو وفضيحة الفحم المكلسن وفضائح هيئة الإستثمارات الخارجية وفضائح التأمينات الإجتماعية وفضائح لجنة المناقصات المركزية وفضائح التعينات وفضائح × فضائح ولا يوجد متهم واحد ولا يوجد مسؤول واحد ... وكأن القضاء وديوان المحاسبة والجهات الأخرى بقدرة قادر أصيبت بالعمى فلا ترى ولم تسمع وكأن الأمر لا يعنيهم على الإطلاق ... حتى بتنا نعتقد أن المال العام ليست له أي حرمة ؟؟؟


بت على وشك أن أقتنع بأن الفساد في الكويت مشابه تماما للفساد في العراق وفي اليمن وفي سوريا وهي الدول التي لا تنافسها كل دول العالم من شدة فسادها ؟


إن جاء معارض يتحدث عن محاربة الفساد فهو كــــــذاب ودجــــــال مستغلا حفنة أغبياء يمشون خلفه كالأغنام ... وإن جاء من يفترض أنه رجل أمين تكتشف أنه مجرد أداة يتم تحريكها من قبل من هو أخطبوط في اللعبة السياسية ... حتى الناشطين السياسيين الذين صدعوا رؤوسنا بمحاربة الفساد تجده محسوب على فلان أو علان ويقبض منه أي أنه ينبح في مقابل فتات المال الذي يأتيه من أسياده ؟


إذن من هو الشريف فيكم ؟؟؟

كان الله في عون البسطاء والفقراء الذين قلوبهم معلقة بوطنهم بشكل خيالي ويدعون المولى عز وجل من أن يحفظ الكويت وأهلها من كل شر ومكروه وأن يديم علينا النعم وأن يحفظ أبنائنا وأجيالنا القادمة التي ستعاني معاناة لا يعلمها إلا هو سبحانه من هول وشدة الفساد ؟

  


أيها الطغاة أسال ملك ملوك وجبار الجبابرة سبحانه بأن تأتوا كتابكم بشمائلكم يوم تأتونه عرايا فرادا أذلاء وقتها لن تنفعكم كراسيكم ولن تنفعكم سرقاتكم ولن ينفعكم أولادكم ولن يقف معكم من كانوا ينبحون من أجلكم في الدنيا من كلابها النجسة وشيطانكم اللعين هو أول من سيتبرأ منكم ؟



في الكويت كل جيل يأتي يتم طحنه بعملية كل جيل يتعرض للطحن أكثر ممن سبقوه



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

  
video
video video