الاثنين، 2 ديسمبر، 2013

الإمارات ... مبـــروك ؟


أولا 
أهنيء دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والغالية على قلوبنا حكومة وشعبا بمناسبة العيد الوطني 42 للدولة ... مع تمنياتي القلبية بأن يديم العزيز الكريم سبحانه على الإمارات وشيوخها وشعبها نعمة الأمن والأمان ... وأن تفرح قلوبنا بمزيد من التقدم والازدهار والنهضة لهذه الدولة الجميلة بشعبها المؤدب المحترم المتواضع الذي يخجلنا بأفعاله ومواقفه المميزة .


ثانيـــا 
أهنيء إمارة دبي العامرة والإمارات بأسرها بمناسبة فوزهم بإقامة معرض أكسبو دبي 2020 ... وهذا الفوز الكبير والضخم ما كان ليتحقق لولا وجود حكام رجال يعشقون وطنهم ... ومن هذا العشق ازدهرت وتطورت دولتهم وإماراتهم متحدين الوقت وتقلبات الوقت من أجل توفير الرفاه والإزدهار لمواطنيهم ولكل من يسكن على هذه الأرض الطيبة العامرة .

معرض أكسبو دبي 2020 بالتأكيد ما كان ليتحقق لولا التحقق واليقين من وجود بنية تحتية متطورة وتخطيط هندسي للطرق وفق أعلى المستويات العاملة والقدرة على استيعاب معدلات بشرية عالية كزائرين أو كمقيمين ... خصوصا إذا ما علمنا أن دبي في 2013م بلغ زوارها أكثر من 13 مليون زائر وفي غضون 2020 سيتجاوز زوارها أكثر من 25 مليون زائر ... مما يعطي مؤشر إيجابي جدا ومغري للغاية للعمل أو للاستثمار في الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص ... فالدولة آمنة جدا جدا وتحترم خصوصيتك بشكل رفيع جدا وتوفر كل متطلباتك بشرط أن لا تنتهك قوانينها ولا تتجاوز حدودك ... أما غير ذلك فالأمور مفتوحة أمامك سواء كسائح أو كزائر أو كعامل أو كمستثمر .


ثالثــــا 
بعدما تأكدت وتحققت بنفسي شخصيا فإن هناك فرص غير عادية وخطيرة جدا لا تصل إلى أصحاب القرار في الإمارات ... وما أعجبني للغاية بأن هناك ميزة لم تحدث في أي دولة عربية على الإطلاق وهي وجود تفاعل سريع جدا من قبل حكومة أبوظبي ... ففي موقع حكومة أبوظبي الإلكتروني يمكن أن تجد الرد على أي استفسار سواء عن طريق ارسال رسالة شخصية لك أو ارسال إيميل شخصي لك أو الإتصال بك أو إنشاء محاثة فورية عبر ( الشات ) ... فقد اخترت الشات لأرى وأتحقق وأتأكد ... وما هي إلا أقل من دقيقتين إلا وكان الموظف معي عبر المحادثة ليوجهني إلى ما أريد ... وهذه ميزة غاية بالأهمية وتدخل الارتياح بشكل كبير على نفوس المواطنين الإماراتيين أو المقيمين هناك ؟

لكن وبتجربة شخصية أستطيع أن أقول أن أبواب أصحاب القرار في الإمارات وتحديدا في أبوظبي ودبي مغلقة مغلقة مغلقة والوصول لهم ليس بالأمر السهل والهين إطلاقا ... لذلك أقول أن هناك فرص استثمارية لا تقدر بثمن تضيع وتتبخر على الإمارات بشكل عام ... وأتوقع أن هناك من يحجب هذه الأمور عن أصحاب القرار لغرض في نفس يعقوب مع حسن الظن طبعا وتأكيدنا على حسن أخلاق وتواضع شيوخ الإمارات بشكل عام .




أخيـــرا 
أتمنى على المعنيين في دبي أن يلتفتوا إلى شكاوى الناس وتزايدها من أن دبي أصبحت نار وشرار بسبب غلائها الكبير ... فالناس بدأت منذ سنة أو سنتين تتذمر من شدة ارتفاع أسعار العقارات والفنادق في دبي وتتذمر من غلاء أسعار تذاكر طيران الإتحاد أو الإماراتية ... آملا أن تجدوا حل لكبح جماح جنون الأسعار حتى تكونوا جاذبين وليس منفرين ؟




اللهم أدم الخير والبركة والأمن والأمان على الإمارات حكومة وشعبا 



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم 

video
video
video