السبت، 7 ديسمبر، 2013

كيف نسقط بعض جبابرة تجار الكويت ؟


الكويت دولة نفطية ثرية بثراء فاحش وطاغي لا يعرف له حد ... وبلا شك هذه من قدرة ونعمة الخالق عز وجل سبحانه رب الأرزاق وموزعها بحكمته التي تفوق أي حكمة بشرية جل جلاله وعظم سلطانه سبحانه ... بمعنى أن الكويت بأموالها وثرواتها هي من لها الفضل على أثريائها بشكل عام وتجارها بشكل خاص ... والتجار هم من يحتاجون الكويت وليست الكويت هي بحاجتهم ... بل لو نطقت الكويت وقالت يا شركات ويا منتجات لرأينا سفنا وطائرات تسد أجوائنا وتغلق مياهنا الإقليمية من كثرة المنتجات القادمة من الخارج من كل صنف ونوع ولون وشكل ؟

نقرأ كثيرا ونسمع كثيرا وعرفنا كثيرا بأن التجار فعليا لهم سطوة ونفوذ غير عادي ... لم يستطع أي أحد على مواجهتهم أو كسرهم بما فيها كل الحكومات الكويتية وجميع مجالس الأمة ولا أستثني منهم أحدا ... وبالتالي مسألة تحجيم التجار أو فرض القوانين عليهم أو تنظيم أعمالهم بعدالة هو أمر مضحك ويعتبر وكأنه مسلسل مكسيكي سخيف أو كأنه فلم هندي مضحك ؟


لأختصر الموضوع ؟

يجب أن يوضع تجار الكويت في موقعهم الصحيح والطبيعي بعد أن تمادوا بشكل كبير وخطير وذلك من خلال سطوتهم على مناقصات الدولة والتي هم أساسا لا ينفذونها إلا من خلال لعبة ( مقاول الباطن ) ولعبة العمولات والتسييلات البنكية التي بكلمة ( افتح يا سمسم ) تفتح لهم الخزائن ويجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم ... والحكومة ومجلس الأمة أمامهم وكأنهم مجرد ظل لا حول لهم ولا قوة ؟

هناك شبهات مرعبه تحوم حول القيمة الفعلية للمناقصات ... بمعنى أن المناقصة الفلانية قيمتها الفعلية على سبيل المثل بـ100 مليون دينار تتحول بقدر قادر إلى 900 مليون دينار ... والكارثة أن مدة التنفيذ الفعلية يمكن أن تصبح خلال سنة واحدة نجدها تتحول إلى 5 سنوات ... يعني بوق وخراب ديار ؟


كيف نحيد ونحجم بل ويمكن أن نستغني عن أكبر تجار الكويت ؟

1-     نحصر ونسجل ونوثق كل شركات العالم التي تأتي منها المواد الغذائية والإستهلاكية والكماليات وكل كل شيء ابتداء من الإبرة وانتهاء بالمعدات الثقيلة ومواد ولوازم البناء وحصر أسعارها الحقيقية وتستطيع الدولة أن تقوم بعملية الشراء المباشر منهم عبر اتحاد الجمعيات التعاونية ؟
2-     حصر وتسجيل أكبر شركات مقاولات العالم ويمكن أن يتم تسويق مشاريعنا مباشرة عبرهم ودون أي وسيط كويتي بشرط اختصار الوقت + جودة العمل ... وبذلك وفرنا على الدولة لعبة الزيادات الغير مبررة في المشاريع العملاقة ؟
3-     إحالة الوزراء والوكلاء ومن مصرح لهم بالتوقيع على عقود الدولة الصغيرة والكبيرة إلى النيابة العامة مباشرة في حال وجود أي شبهة مال عام مع وقفه عن العمل فورا لحين الإنتهاء من القضية بشكل نهائي ؟
4-     تغيير جميع أعضاء لجنة المناقصات المركزية كل سنتين مع كشف الذمة المالية لهم ومراقبة حساباتهم داخليا وخارجيا وإحالة أي مشتبه به إلى القضاء بشكل فوري ؟
5-     إشراك الدول المتقدمة في مجال الأعمال مثل دبي وسنغافورة واليابان وألمانيا بشكل مباشر في المشاريع العملاقة الكويتية بالتعاقد المباشر بين شركاتهم وحكومتنا ودون وجود أي وسيط كويتي أيا يكن هو وأيا تكن صفته ؟
6-     إحالة كل من يرفع أسعار بضائعه أو عقاره أو منتجاته إلى النيابة فورا ولا يحق لأي منتج بأي زيادة إلا بعد مرور 5 سنوات وبنسبة لا تزيد عن 20% ؟
7-     تتم مصادرة الأراضي المملوكة للأفراد فورا ودون إنذار سابق ما لم يتم استغلالها فعليا وحقيقا بمشاءات أو أعمال مختلفة ... بمعنى أرضك وتخليها فاضيه طمعا بارتفاع الأسعار غدا لا يا حبيبي انسى يا تشتغل ولا الدولة تعرف شلون توزع وتقسم أراضيك ؟  
8-     توقيع أي موظف حكومي في بداية عمله على أن للحكومة الحق ودون الرجوع إليه بأن تحيله إلى التقاعد بعد مرور 30 أو 35 عام من عمله وعليه يقر بذلك ويوقع حتى لا تكون له حجة قضائية بذلك وفي نفس الوقت يتم إفساح المجال للجهود والعقول بالتطوير والتقدم مع تشجيع المنافسة ؟
9-     أي تاجر يمارس السياسة تمنع عنه أي مناقصات حكومية مهما كان حجمها حتى لا يتم استخدام أموال المناقصات في شراء الذمم وتسخيرها لأغراضه السياسية الشخصية ؟
10-  يمنع منعا باتا قاطعا على أي وزير في الحكومة أو أي عضو مجلس أمة على رأس عملهم من الدخول في أي شركات كمساهمين أو أعضاء في مجالس إداراتها أو مزاولة أي نوع من أنواع التجارة أو السمسرة ويمنع عليهم أيضا التدخل ولو شفهيا بأي وساطات يكون أخرها لها منفعة مالية شخصية عليهم ومن يثبت عليه ذلك يحال إلى القضاء فورا مع وقفه عن ممارسة أي أعمال حكومية أو تشريعية إلى حين الفصل في قضيته بحكم نهائي ... الوزير يقوم بأعماله وزير أخر أو يتم استبداله وعضو مجلس الأمة يتم تجميد عضويته ولا يحق له التصويت على أي مشروع منعا لأي مفسدة شخصية ؟


تفضل يا تاجر وعلمنا أنت شنو قدمت للكويت ووطنك من أعمال أو مشاريع تعود بالفائدة متساوية ومقابل على ما حققته من أرباح ومكاسب اقتصادية ؟

مو في تدريس إدارة الأعمال ادرسون الناس وتعلمونهم في لب وصلب أعمال البزنس إن الشركات يجب أن تصاحب وتكسب ثقة المواطنين حتى تنمو العلاقة بينها وبين المواطن إلى أجياله من أفراد أسرته وهكذا ؟




علمونا شنو إنجازاتكم في مجال خدمة المجتمع ؟




يا جماعة الخير لحد يزعل مني ترى قاعد أحلـــــم ؟


نعم كل الكلام السابق هو مجرد حلم لأن بعض الشيوخ تجار وبعض التجار شيوخ ... لأنه حكومتنا بأيديهم كلعبة ( الدامه ) اللعبة الهندية الكويتية الشهيرة ... خلكم واقعيين يا جماعة الخير التجار لا يستطيع أحد على مواجهتهم لأن الوزراء والأعضاء ومؤسسات الدولة الرقابية في جيوبهم ... والمال له أفعال أكبر ساحر لا يستطيع أن يجاريها من شدة قوتها ومفعولها ؟


السياسيين حكومة ومجلس وناشطين وصحف وقنوات وغيرهم هم فعليا أدوات التجار ؟

متى تعون وتفهمون هذه الحقيقة ؟



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video