السبت، 18 يناير، 2014

إلى حكومة الإمارات .. للأهمية ؟


إلى أصحاب المعالي والسمو حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة


لكم مني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أبدأ حديثي كإنسان عربي مسلم وكمواطن كويتي خليجي مطلع بشكل جيد على الكثير من الأحداث التاريخية القديم منها والجديد ... متابع لكم وراصد لتطور بلادكم الحبيبة على قلبي .

قد أحسنتم بتطوركم وقد أحسنتم بتطور المواطن الإماراتي وقد أحسنتم بأمنكم وبانفتاحكم ... إلا أنني وضعت سلم التقدم والتطور كسلم الدرج بمستوى 10 درجات ... أجدكم لم تصلوا بالرغم مما أنتم فيه إلا للدرجة الرابعة مقارنة مع كل الدول العربية وبلا استثناء التي أجد أفضلها لم تصل إلا للدرجة الثانية من السلم نفسه ؟

قد أثبتم أنكم أصحاب إرادة لا تعرف المستحيل وهذا مسجل وموثق من خلال إنجازاتكم الكبيرة ... وقد أثبتم ونجحتم بتحديكم للوقت وهذا أهم ما يمثله من عامل غير عادي في حياة الأمم المحترمة ... وقد أثبت أمنكم الداخلي بأنه أمن يجب أن يحترم وذلك من خلال التطور الكبير الذي حصل فيه بالإضافة إلى تطبيق القانون على الجميع بالإضافة إلى شعور جميع مواطنيكم ومقيميكم وزائريكم بالأمن والأمان وبالتعامل الراقي .

لكــــن ؟؟؟

في التاريخ العربي كله جاءت ملوك وحكام وسلاطين وذهبوا وتلاشوا بأمر الخالق عز وجل وبظروف معينه وهذا ليس موضوعنا ... لكنهم لم يتركوا من خلفهم أي بصمة وأي إنجازات تاريخية إلا القليل ؟

ماذا تريد أن تقول ؟ 
أريد القول أنه بأيديكم اليوم كل مقومات القفز في منافسة الدول الصناعية العالمية ... أي يجب أن تتقدم الإمارات إلى أبعد مما هي فيه بكثير بعد أن تم توفير الأرضية الصحيحة للتطور بوجود عوامل مساعدة كبيرة ورهيبة ومرعبة وأولها وجود الإرادة الحقيقية ووجود المساحات الشاسعة ووجود الأموال والموارد ألازمة بالإضافة إلى حسن السمعة على المستوى التجاري والإستثماري وعلى مستوى مختلف دول العالم ؟

لا أرمي بحديثي هذا إلى مصانع الأسلحة كلا وأبدا ... بل إلى مصانع العقول البشرية ثم مصانع المواد الغذائية والزراعية والملابس وصناعة الأجهزة الكهربائية ومستلزماتها وصناعة السيارات الصغيرة وصناعة كل احتياجات أي بنية تحتية أساسية وغيرها ... استفيدوا من ضعف الإقتصاد الأوروبي والتقطوا العقول والأيادي الماهرة هناك ولتتحول الصناعات الغربية إلى صناعات عربية ومع الوقت ستصبح لديكم صناعة عربية 100% بعد أن تفهم الأيدي العاملة العربية وتتقن الصنعة هذه أو تلك حتى نصل إلى عشرات ومئات وآلاف الصناعات التي تحمل شعار :
Made In Uae 


على الإمارات أن تنتقل من دولة المظاهر والترف إلى دولة الصناعات الحقيقية بمواد أولية أيضا من صنع الإمارات وبجودة لا تقل أبدا عن جودة الصناعات الغربية ؟

على الإمارات أن تتحول من دولة نفطية مستوردة سياحية إلى دولة سياحية اقتصادية صناعية ثقافية شاملة ... ويخدمكم في ذلك قرب الأسواق حيث أنكم بصناعاتكم تستطيعون أن تتحكموا مستقبلا بكل الشرق الأوسط وبلا أي استثناء وأنا أعرف ما أقول ومتأكد مما أقول ... بل يمكن أن تجعلوا من الإمارات الصين الصغيرة أي العملاق الذي دخل إلى دولنا رغما عنا واستخدمناه رغما عنا ؟

على الإمارات أن تكون المصدر الأول في الشرق الأوسط من ناحية الزراعة والمواد الغذائية ... وأنا متأكد ألف% من أن ذلك يمكن أن يكون واقعا ... وإن كان لا يوجد لديكم هذا التصور فلدي هذا التصور منذ وقت طويل وتصور لأمور أخرى وبشكل يصدم الجميع ؟

لديكم فرصة ماسية تاريخية لم ولن تتحقق لأي دولة عربية فاستغلوها وأرجوكم بأن تستغلوها لأني أنظر إليكم بأنكم يمكن أن تكونوا أمل الأمة العربية وفخرها من ناحية التقدم والتطور والصناعة وبقوة المنافسة ... ليس بالشعارات وبالحديث وبالأكاذيب كما هو حاصل في التاريخ العربي الحديث ... لكن بإرادتكم التي أثبتم أنكم فرسانها يقولون فيفعلون يعدون فيوفون بالعهود ؟


لماذا ما سبق موجه للإمارات بالذات ؟
لأن بيئتها جاذبة للعمل وللإستثمار وللتطور وللمنافسة بعدما توفرت البنية التحتية القوية وأثبتت توازنها بالإنفتاح بكل اتجاه ووفرت الأمن والأمان وفق أعلى المعايير الدولية بالإضافة إلى أنها باتت الدولة التي لا تقبل إلا بالرقم ( 1 ) على جميع المستويات والأجمل أنها الدولة العربية الوحيدة التي حكومتها تنافس القطاع الخاص عكس ما هو متعارف عليه ... والأجمل من ذلك كله أنكم تعشقون لغة التحدي ؟

 لذلك أقدم لكم تصوري ( لمن يرغب ) لعدة أفكار قادرة على تغيير شكل الإمارات 180° + توفير دخل أخر مستقل غير النفط والسياحة بمبالغ ضخمة جدا + تحويل الإمارات إلى الدولة التي لا تعرف التوقف وبنسبة بطالة = 0% + منع وصول الغبار إلى قلب الإمارات بنسبة تتجاوز الـ90% + اعتماد الشرق الأوسط بأكمله من الناحية الغذائية الأساسية على الإمارات + إنشاء أكبر صرح طبي عرفته البشرية بشكل وبطريقة وبأسلوب هو الأول منه على مستوى العالم والكثير من الأفكار ؟

وها أنا ذا أتحداكم بل وأراهنكم والحجة على من ادعى ؟

بالسياحة وبالصناعة وبالإرادة وبتطوير العقول وبتحويل الأفكار الذكية إلى واقع ملموس تستطيعون أن تكونوا على الدرجة السابعة من السلم صاحب الـ10 درجات ... لتصبح هناك فجوة زمنية بينكم وبين كل دول الشرق الأوسط ودول المغرب العربي من 10 إلى 15 سنة ... وتبقى 3 درجات من السلم سأترك الحديث عنها فيما بعد ؟


الإمارات دولة مغرية للعقول النظيفة والذكية بشرط أن تحافظ على الرقم ( 1 )



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم    

video
video