الثلاثاء، 21 يناير، 2014

المدرسين الخصوصيين عــار وزارة التربية ؟


في ثمانينات القرن الماضي خرجت موضة المدرسين الخصوصيين ... وكانت فعليا من باب التباهي في ما بين الأغنياء والأثرياء ... لكن مع تطور الوقت أصبح المدرسين والمدرسات الخصوصيين كمرض السرطان الذي ينتشر في جسم الإنسان ؟

ربما هي مؤامرة من قبل الأجانب والوافدين بأن لا تعطوا من جهدكم وطاقاتكم لطلبتكم حتى يتم الإستعانة بكم ما بعد العمل ... أو أفسحوا المجال لغيركم من أبناء بلدكم حتى يعم الخير على الجميع ؟

وماذا عن المدرسين والمدرسات الكويتيين ؟
لو فيهم خير جان ما صار هذا حال عيالنا وبهذلة أهاليهم .

ما سبق بالتأكيد مع عدم التعميم

تعالوا خلونا نحسبها حسبة بسيطة ومنطقية لأولياء الأمور 
10 دنانير × ساعتين = 20 دينار × مادتين على الأقل = 40 دينار × أسبوع = 280 دينار ؟

الراتب كم 280 دينار فيه ... الناس توكل وتشرب عيالها ولا تسدد ديونها ولا تسدد التزاماتها ولا تصرف وترقع فشل وزارة التربية بسبب تدريس فاشل مناهج كارثية لو أعلمها للوزير ولطاقم وزارته لسقطوا باختباراتها ؟

وهناك من الأسر التي تتجاوز مدفوعاتها على المدرسين الخصوصيين بأكثر من 500 دينار وهم ليل نهار يتحسبون الله سبحانه على وزارة التربية ؟


حتما وحقا وبالتأكيد أن ما يحدث لهي كارثة ومجزرة تربوية بحق أبنائنا ... فأول حرب تقام ضد أبنائنا هي حرب المناهج التي تخرجها وزارة التربية من أفشل عقول لا نعرف من أين أتو بهم ... حتى بات الجميع متأكد أن وزارة التربية ( الفاشلة ) بوزرائها وبوكلائها وبمن يديرونها بأنهم يقيمون التجارب على أبنائنا وبناتنا وطــــــــــــز بنفسياتهم ولا نأبه لدموعهم ... والحرب الثانية أن وزارة التربية من وزيرها إلى أقل موظف فيهم يعرفون ويعلمون علم اليقين عن المدرسين الخصوصيين ... بدليل إعلاناتهم تسد عين الشمس في الجرائد الإعلانية وطاقم الوزارة صم بكم عمي وكأن الإعلانات في عرعر السعودية أو في البصرة العراقية ؟

أضحكني مرة وزير تربية لا أتذكر أسمه عندما خرج بتصريح هولاكو المرعب فقال :
الإبعاد عن البلاد لكل من يمارس التدريس الخصوصي ؟

يا سيدي الفاضل لقد تعود الكويتيين على تصريحاتكم المضحكة التي لو نقارنها بالنملة لفاقتكم عظمة وإصرار ؟ 



اقبض هذي أرقام المدرسين الخصوصيين فضيحتكم وعاركم يا وزارة الترقيع







لا موضة المدرسين الخصوصيين هالأيام يعطون دروس بالكافيهات لطلبة الجامعة ... 4 أو 5 طلبة الساعة بـ15 أو 20 دينار والحسابه بتحسب !!!
  


مناهج صعبة ومعقدة حتى من يدرسونها يقولون حرام ثم حرام ... وبعض المدرسين تحولوا إلى موظفين لوك لوك لوك لوك اللي فهم فهم واللي ما فهم يضرب رأسه في أقرب حيطة ... والضحية كالعادة هم الطلبة والطالبات ... وأحزن وأرثي حال أولياء الأمور الذين يستعطفون المدرسين والمدرسات من أجل أن يتفضلوا ويتكرموا عليهم من أجل أن يلتفتوا إلى أبنائهم بنظرة الحاكم للمحكوم ؟

الله لا يوفجكم تاخذون رواتب وامتيازات عالية ومناهجكم وتدرسيكم كلها فضايح × فضايح ... حتى وقع عليكم قول الشاعر : إن لم تستح فاصنع ما شأت ؟

طالبة في ثالثة أو رابعة ابتدائي يدرسونها كيفية التصويت بالانتخابات ... أجل طلبة الثانوي ماذا تعلمونهم كيف تبيع صوتك ؟؟؟



قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

يا عمي طير أي معلم أي بطيخ ... الحين البعض أطلع له رخصة قيادة وينجحني ولا أطيح مخالفاته وينجحني ولا كرت زيارة وأخذ درجة كاملة ... مدرسين ومدرسات ودكاترة جامعة يا جماعة صلوا على النبي ترى الشق عود وفضايحكم ما تشيلها بعارين ؟




في مدرس مره قال لي : يا أخي عندي طلبة حمير ما يفهمون وما يستوعبون ؟
فأجبت : كان الله في عونهم لأن من يعلمهم هو الثور !!!


 صعب جدا على عقلياتكم أنكم تفتحون مدارس الكويت في الفترة المسائية لتقوية الطلاب ومراجعة دروسهم وحل واجباتهم صح صح صعب عليكم !!!



الله يرحم التعليم وأهل التعليم لا أمل منكم ولا نرتجي منكم خيرا وكان الله في عون أبنائنا وبناتنا وأولياء أمورهم


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video
video
video