الجمعة، 7 فبراير، 2014

فضيحـة الإتفاقيـة الأمنيـة الخليجيـة الدكتاتوريـة ؟


من المحزن والمؤسف حقا أن يصل العجز بدول مجلس التعاون من أن ينتهجوا نهجا أمنيا بشكل لا يليق بحداثة الزمن وتطوره المذهل ليصلوا بنا مستقبلا إلى قمع أي رأي أو أي فكر وكأن دول الخليج من عشاق التخلف والرجعية ؟

أحزنني حقا أن تصل الأمور بالأجهزة الأمنية الخليجية إلى الإستخفاف واستحقار عقول شعوبها بهذه الصورة المشينة... بينما نحن نعلم تماما بأن هناك تعاون أمني غير عادي ومتقدم فيما بين دول مجلس التعاون ... يصل أحيانا إلى الأوامر بالفاكس أو باتصال هاتفي وحضور التحقيقات ومعاينة ونسخ الملفات وما إلى ذلك ... فماذا تريدون أكثر من ذلك ؟

لنعاين بعض فضائح ومهازل الإتفاقية الأمنية الخليجية

الفصل الأول مادة رقم 1
عدم احتضان الخارجين على القانون أو النظام من مواطني دول المجلس أو غيرهم وعدم تشجيعهم على التمادي في مسلكهم الضار بأمن دولهم أو مدهم بالسلاح أو المال أو تدريبهم على أعمال العنف والتخريب ومكافحة نشاطاتهم المعادية لأي من دول المجلس وإعادتهم إلى دولهم بعد اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهم إن كانوا من مواطني دول المجلس . 

التعليـــق
وهل هناك في دول مجلس التعاون من مواطنيها خارجين على القانون ؟؟؟ إن كان هناك فهذه مشكلة حكومتهم وليس لنا شأن بهم ولا يحق لنا التدخل في خصوصياتهم وسياساتهم ؟ أما إن كنتم تريدون كل من يتعاون مع تنظيم الإخوان الإرهابي فقطر شقيقتكم تحتضنهم وعلى رؤوس الأشهاد وأنتم صم بكم ... وإن كنتم تقصدون من ينتمون لهم في الكويت فلديكم الإنتربول الدولي الذي سلطاته تتجاوز سلطاتكم ؟

الفصل الأول مادة رقم 2
قيام كل دولة من الدول الأعضاء باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مواطنيها أو المقيمين بها من التدخل في الشئون الداخلية لأي من الدول الأعضاء .

التعليـــق
الإتفاقية الأمنية هي بحد ذاتها تدخل في الشؤون الداخلية لكل دول مجلس التعاون فما هذا التناقض السافر ؟ مثلا قطر دولة يتحدث عنها العالم بأسره حول تناقض سياستها أو أي دولة فمسموح لكل دول العالم وشعوبها أن يتحدثوا ولا يحق لأبناء دول مجلس التعاون أن يتحدثوا وعليهم أن يكونوا عبيدا صم بكم عمي وإلا أصبح تدخلا في شؤونها الداخلية وعليه ترفع القضايا والأحكام معروفة مسبقا وبموجبها يتم طلب من ينتقدها وبالتالي سمعا وطاعة تفضلوا هذا ولدنا اصنعوا به ما شئتم !!! بربكم قليلا من المنطق ؟

الفصل الأول مادة رقم 3
عدم السماح بدخول أو تداول و تصدير المنشورات أو المطبوعات أو المصنفات على اختلاف أنواعها المناهضة للعقيدة الإسلامية أو المخلة بالآداب العامة أو الموجهة ضد أمن وسلامة أي من الدول الأعضاء وكذلك العمل على حظر نقل أو تصدير الأسلحة والذخائر والمتفجرات ومكوناتها إلا أن يكون ذلك بإذن من السلطات المختصة وبالطرق القانونية والنظامية .

التعليـــق
لاحظ كيف تم مزج بين المنشورات والمطبوعات الفكرية وبين الأسلحة والذخائر القاتلة  !!!
يا حبيبي الإنترنت عليه ما تشيب له الولدان ومن سابع المستحيلات تستطيعون أن تحجبوا أو تحاربوا أي معلومة على الإنترنت وأساليبه الأخطبوطية ... فبالإمكان أن يضع أحد ما معلومة ما على شكل موضوع أو في موقع تحميل وتصل لأي فرد ليس في الخليج بل في العالم وخلال ثواني + عدم قدرتكم على السيطرة من برامج التواصل مثل واتس أب وفايبر وسكايب + برامج تغيير (  IP ) وبرامج الدخول المتخفي وهي بالمئات ... ليتكم لم تتحدثوا حول هذه النقطة التي كشفت حقيقة ما تواجهونه من عجز أمني معلوماتي كبير ؟

الفصل الخامس – تسليم المجرمين – مادة 28
يكون التسليم واجبا بين الدول الأعضاء إذا توفر في الطلب الشرطان التاليان :
( أ ) إذا كانت الأفعال المنسوبة للمتهم حسب وصفها في قوانين وأنظمة الدولة الطالبة تشكل جريمة من جرائم الحدود أو القصاص أو التعزير أو جريمة معاقبا عليها بعقوبة مقيدة للحرية لا تقل مدتها عن ستة أشهر ويسري هذا الحكم ولو كانت الجريمة قد ارتكبت خارج أراضي الدولتين الطالبة والمطلوب إليها التسليم طالما أن القوانين أو الأنظمة في الدولة الطالبة تعاقب على تلك الجريمة إذا ارتكبت داخل أو خارج أراضيها .
( ب ) إذا كان الحكم الصادر من الجهات القضائية في الدولة الطالبة حضوريا أو غيابيا في جرائم الحدود أو القصاص أو التعزير أو عقوبة مقيدة للحرية لمدة لا تقل عن ستة أشهر  وتطبق أحكام الفقرتين السابقتين ولو كان الشخص المطلوب تسليمه من رعايا الدولة المطلوب إليها التسليم .

التعليـــق
لاحظ كيف تم دمج جرائم القتل بجرائم عامة ( أو عقوبة مقيدة للحرية لمدة لا تقل عن ستة أشهر ) طيب ليش ما حددت نوعية تلك الجرائم ؟ وليش حددت جرائم القتل وتركت ( أو عقوبة مقيدة للحرية ) بشكل عام وتركتها عائمة لتكون خاضعة لمزاجية التطبيق أليس كذلك ؟؟؟

 الفصل الخامس – تسليم المجرمين – مادة 30
لا يسمح بالتسليم في الحالات التالية :
1-      إذا كانت الجريمة سياسية .
ولا تعتبر من الجرائم السياسية :
( أ ) جرائم خيانة الوطن والتخريب والإرهاب وجرائم القتل والسلب والسرقة المصحوبة بأعمال الإكراه سواء ارتكبت من قبل شخص واحد أو عدة أشخاص .
( ب ) كل تعد مادي على رؤساء الدول الأعضاء أو أصولهم أو فروعهم أو زوجاتهم .
( ج ) جرائم الاعتداء على أولياء العهد وأفراد الأسر المالكة أو الحاكمة والوزراء ومن في حكمهم في الدول الأعضاء .
( د ) الجرائم العسكرية .
( هـ )المحاولة أو الشروع في الجرائم المذكورة في الفقرات السابقة إذا كانت قوانين وأنظمة الدولة طالبة التسليم تعاقب عليها .
2- إذا ارتكبت الجريمة في أراضي الدولة المطلوب إليها التسليم .
3- إذا كان المطلوب تسليمه من موظفي السلك الدبلوماسي المتمتعين بالحصانة الدبلوماسية أو أي شخص آخر يتمتع بتلك الحصانة حسب القانون الدولي أو أي عهود ومواثيق أخرى .
4- إذا كان المطلوب تسليمه قد جرت محاكمته أو كان قيد التحقيق أو المحاكمة عن الجريمة المطلوب تسليمه من أجلها سواء كان ذلك في الدولة المطلوب إليها التسليم أو في الدولة التي وقع الجرم في أراضيها إذا كانت هذه الدولة الأخيرة غير الدولة الطالبة التسليم .

التعليـــق
لاحظ الإستخفاف بالعقول ( لا يسمح بالتسليم إذا كانت الجريمة سياسية ) ثم يسطر ويعدد الجرائم ومنها جرائم أو قضايا سياسية بشكل صرف مثل ( جرائم الاعتداء على أولياء العهد وأفراد الأسر المالكة أو الحاكمة والوزراء ومن في حكمهم في الدول الأعضاء ) ... يعني وزير أخطأ لا تكتب عنه + أحد الشيوخ ارتكب فعلا عاما فاضحا لا تجيب طاريه + أمير صرح تصريح فاضح لا تتكلم + لا تتحدث عن أي أمير أو شيخ أو شيخه أو أميرة مهما فعلوا ومهما تحثوا ؟؟؟ !!! ؟؟؟
النابغة الذي سطر مفردات هذه الإتفاقية يجب أن نحلل جمجمته لنرى كيف وصل إلى هذا الإعجاز العلمي ؟


الإتفاقية الأمنية الخليجية هذه فضيحة مزلزلة صاعقة على شعوب دول مجلس التعاون ... فيها من الظلم الكثير وفيها من الاستبداد الكثير وفيها من القهر ما لا نتصوره ... فجميعنا يعلم أنه بسهولة يمكن أن يتم الحكم على سين من الناس بأوامر سياسية ( في دولة ما ) ومن ثم وبموجب هذه الإتفاقية الأمنية أجيبك عندي والعن والدا والديك وأوريك نجوم الليل في عز الظهر + أن هذه الإتفاقية الأمنية فيها من الإنتهاك الصارخ والفاضح لأي من مواطنين دول مجلس التعاون
( ويستثنى منها جميع أفراد الأسرة الحاكمة في دول الخليج )
ويمكن أن ترفع عن بياناته السرية وخصوصياته وحتى أسماء أعراضه لن تكون بمأمن نهائيا + لا يمكن بعد الآن الوثوق نهائيا بالسفر إلى أي من دول مجلس التعاون الخليجية لأنه يمكن أن تسافر إلى قطر فيلقي القبض عليك بحجة أنك مطلوب إلى المملكة العربية السعودية بموجب الإتفاقية الأمنية ويمكن أن تسافر إلى السعودية لقضاء مناسك العمرة ويتم إلقاء القبض عليك قبل مغادرتك ويتم تسليمك إلى الإمارات بحجة أنك مطلوب القبض عليك وهكذا حتى نصبح غير آمنين للسفر إلى أي دولة من دول مجلس التعاون + أن من العار بل والسقطة التي سقط فيها كل من صاغ وكتب تلك الإتفاقية أنه تم غض النظر وعن عمد من ذكر أي مادة تختص بحقوق الإنسان وحقوق المطلوب ( المتهم ) واحترام آدميته وعدم الحط من كرامته ومعاملته بما يليق مع حقوقه كمواطن من الدولة الفلانية + أغفل عن عمد ما هي العقوبات التي يتم بموجبها فرضها على الدولة التي تنتهك حقوق وآدمية المتهمين والتعويض المناسب في مقابل لحجم الإنتهاك ؟

 بربكم ماذا فعلتم وماذا صنعتم بنا وإلى أي هاوية تريدون أن تهوون بنا ؟



الإتفاقية الأمنية الخليجية هي انتهاك صـــــــــــــــــارخ فــــــــــــــــاضح لحرية التعبير ولحرية الإنسان بشكل عام ومطلق ومع الأسف الشديد أن يتم التوقيع عليها من قبل دول نكن لها كل التقدير والإحترام وتربطنا معهم روابط أهم من تلك الإتفاقيات المخزية ؟
  


الكويت دولة يحكمها دستور وهي الوحيدة من بين دول الخليج التي تمتلك دستور ... لذلك هذه الإتفاقية تتعارض تماما مع الدستور الكويتي التي يحمي المواطنين الكويتيين من أي انتهاك أو تسليم تنتهك حرية وآدميتهم ... لذلك يجب رفض تلك الإتفاقية الأمنية بل ولا يجوز حتى التعديل عليها لأنها خالية من أي بند أو مادة تضمن سلامة حقوق المتهمين وآدميتهم وكرامتهم ... بل ستضع مصائب وكوارث على ذوي المتهمين أنا شخصيا أرفضا رفضا قاطعا باتا لا مجال حتى للنقاش بها ... لذلك على أعضاء مجلس الأمة أن يرفضوا تلك الإتفاقية برمتها ... ولو قرأها طفل لتأكد له بأنها انفاقية كلها انتهاك صارخ واضح للدستور الكويتي ؟


تبي تسجن كويتي سجنه بديرته ووفق القانون المحلي رحمة بذويه وهذا الأمر يفترض أن يطبق على السعودي والإماراتي والبحريني والقطري والعماني ... أما تسجن كويتي مثلا في السعودية تخيل فقط بهذلة ومعاناة أهله من بلد إلى بلد وتكاليف سفر وإقامة ومصرف أو تسجن سعودي في سلطنة عمان أو أو أو ... ليش محد فكر فيكم بمعناة أهالي المطلوبين اللي راح تكون معاناتهم كارثية بكل المقاييس ... قليلا من العقل والإنسانية يا إخوانا أنتم عون ولستم فرعون ؟


ليتكم أبدعتم بإسعادنا ويا ليتكم أبدعتم بمستشفياتنا وبمدارسنا وبحقوقنا وبالفقراء لديكم ولدينا وبطالة مئات الآلاف من أبناء الخليج وبتنمية وتطوير العقول البشرية ... لكنكم أبدعتم بكيفية قهرنا تحت حجج واهية تنم عن عجز فاضح ؟

تأكد لنا أن حقوق الإنسان هو مجرد شعار زائف لديكم وبرواز مشوه ومنعدم الحقيقة ؟

أنا أرفض أن تنتهك حقوق أو آدمية وكرامة أي مواطن خليجي كويتي سعودي إماراتي بحريني قطري عماني تحت مبررات غير منطقية ؟

 أهذه النهضة التي وعدتمونا فيها ؟ 
أهذا التطور الذي تزعمونه ؟


تمخــض مجلــس التعــاون فولـــد سجانــــــًا 



نص الإتفاقية الأمنية الخليجية الفاضحة


Tticket Or Llift

لا يا حبيبي Llift والله يهني سعيد بسعيده



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم


video
video
video