الخميس، 20 مارس، 2014

متى تتوقف الشحاته المصرية ؟


وصل عدد سكان مصر لعام 2014م لأكثر من 94 مليون نسمة ... بعدد بطالة يتجاوز أكثر من 11 مليون نسمة وبعدد موظفين دولة يتجاوزون 22 مليون نسمة ... ويبلغ عدد المصريين المقيمين في الخارج بأكثر من 9 ملايين نسمة بقيمة تحويلاتهم السنوية بأكثر من 18 مليار دولار حسبما أكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج ... وتبلغ ديون مصر الخارجية بأكثر من 47 مليار دولار حسب ما صرح به البنك المركزي المصري ... لكن المشير عبدالفتاح السيسي صرح مؤخرا بأن ديون مصر الإجمالية تبلع 1.7 ترليون جنيه مصري = أكثر من 244 مليار دولار ؟

مصر منذ سقوط الحكم الملكي فيها في 1952 وهي تعيش على المساعدات الخارجية ... إلا أن مصر برؤسائها وكل حكوماتها تجاهلوا برامج التنمية الحقيقية وهذا التجاهل ينم عن حجم الفساد الذي استشرى بشكل لم يسبق إليه مثيلا ... لذلك لا نجد برامج التنمية والإصلاح تستمر في مصر إلا بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 80% ؟



مصر دولة يوجد فيها جهابذة العقول والمفكرين لكن الدولة والحكومات تسحقهم بتجاهلها ... على سبيل المثال يوجد في مصر الدكتور صلاح جوده ... هذا الرجل تابعته في لقاء لمدة 3 ساعات مع المذيع القدير عماد الدين أديب أثبت أنه عقلية اقتصادية خطيرة جدا واستطاع أن يحل مشاكل مصر الإقتصادية بشكل سحري سهل وعجيب ومنطقي وعملي وبشكل أسرع مما نتصور لكنه مركون على الرف ... كما أن هناك غير هذا الدكتور والأكيد أن هناك تعمد من أصحاب القرار في مصر بمنع وصول مثل تلك العقليات المستنيرة لمراكز القرار ... لأن استمرار المعاناة يترتب عليه الشحاته المستمرة واقتناص مليارات المساعدات الخارجية وبالعملة الصعبة وبالتالي لا توجد أي ضمانات مؤكدة من تسريب أجزاء من أموال تلك المساعدات من خلال التلاعب بالأسعار والعمولات وفرق صرف العملة وما إلى ذلك من أساليب التحايل ؟


مصر تملك التربة الصالحة والمياه والأيدي العاملة ولو استمرت منذ 20 عام على الزراعة فقط لسددت ديونها الخارجية ولحكمت الشرق الأوسط برمته من الناحية الزراعية ... لكن لا يمكن لذلك أن يتحقق في ظل تعمد واضح من الحكومات المصرية بسحق الشعب المصري وإنتاج أكبر قدر ممكن من الجهل بين شريحة عريضة من أبناء الشعب المصري ... وبالتالي لا غرابة أبدا أن نجد ظهور شواذ وانفلات وبلطجية وارتفاع مرعب بتعاطي المخدرات والبطالة وارتفاع معدلات الجريمة وارتفاع مرعب بنسبة المطلقات والعوانس والفساد التعليمي والطبي والأمني ... كلها لم تكن صدفة بل هو مخطط لتدمير الشعب المصري ووضعه على هوامش الحياة ... أما كبارهم فهم مشغولين بالسرقات والإستغلال والتحايل وخلق سيناريوهات عبيطة من أجل طلب المساعدات وكالعادة الدول الخليجية هي البقرة الحلوب أو هي الدجاجة التي تبيض ذهبا ؟



يخرج بين فترة وأخرى بعض المشاهير المصريين ويطالبون بتمويلات وقروض خليجية لمصر ويطالبون بالمزيد والمزيد بشحاته وقحة تخلوا من أي حياء  ... ومع الأسف الشديد دولنا منحت مئات المليارات منذ 1952 لكن ما هو المقابل وماذا فعلت مصر بهذه المليارات ؟؟؟

يقول قائل منهم : مصر منحتكم المدرسين والأطباء والمهندسين والعمالة ووقفت معكم ؟
هذا صحيح ولا ننكر ذلك لكنهم كانوا بمقابل مادي وليس بالمجان أيها المتذاكي ... وكانوا وما يزالون يتقاضون أضعاف ما كانوا يتقاضونه في وطنهم ... هذا يعني أن حكوماتنا كانت تدفع مرتين وباتجاهين الأول للحكومة المصرية لحل مشاكلها الداخلية والثانية للعاملين المصريين في بلداننا ؟

من المفترض فعلا بأن تكون هناك شروط للمساعدات الخليجية لمصر مثل
1-      معاملة مواطنينا بمعاملة مميزة من جميع النواحي وخاصة الأمنية ؟
2-      دراسة أي عدد طلبة خليجيين في مصر بالمجان ؟
3-      توفير الرعاية الصحية وفق أعلى المستويات بالمجان ؟
4-      توفير خصومات للخليجيين في الفنادق المصرية ؟

إن لم يكن بالمجان فعلى الأقل توفير نسبة خصومات كبيرة جدا ... يعني مو معقول على أساس إن إحنا أخوان أنت تستغلني وتبتزني بالمجان منذ أكثر من 50 عام وتزعل علي لو طلبت منك أمور جدا عاديه ... في مقابل الشروط القاهرة التي توافقون عليها رغما عنكم في مقابل القروض الأجنبية من أوروبا واليابان وأمريكا لمصر ؟


يحب أن تتغير المعادلة ويجب أن تحترم الحكومات المصرية شعبها وتعمل بجد وتقضي على الفساد وأن تفتح أبوابها للعقول الخطيرة لديها التي بإمكانها أن تصحح المسار المصري بكل ثقة ... وأيضا على حكوماتنا بأن تتوقف عن تجاهل شعوبها التي تحتاج المزيد من الإصلاحات والتطور وتوفير الرفاهية لشعوبها ويكفي عدد فقرائكم الذين يئنون في كل ليلة وأنتم لا تعلمون أو لا تريدون أن تعلمون عنهم شيئا ؟


العجز المصري يجب أن يتوقف وشحاتة المصريين في الإعلام يجب أن تتوقف

 نحن لا نتحمل نتيجة فسادكم وسرقاتكم فإن لم تستحي فاصنع ما شأت



دمتم بود ...



وسعوا صدوركم

video
video
video