الثلاثاء، 25 مارس، 2014

المؤامرة الإسكانية القادمة ؟


مد رجولك على قد لحافك !!!

هذه مقولة كويتية قيلت منذ أكثر من 50 عام وتعني أنك لا تبالغ فوق طاقتك وتصرف أكثر ما في جيبك وكن قنوعا ولا تنظر لمن هم أغنى منك ... ظهر مؤخرا من يسوق لخذا المثل الشعبي بقصد أو كرسالة خبيثة للجيل الحالي وللأجيال القادمة  ؟

هناك شبهات وأنا أسميها مؤامرة تحاك بتوجه وبتكتيك شديد الغباء وبرغم هذا الغباء إلا أن المضحك بأن هذا التكتيك سيمر وسينجح ... فالهدف الموضوع هو : على جيل الشباب الحالي والقادم بأن يتعلم ويتكيف مع الشقق السكنية ؟

شقق سكنية يعني أنك تهب مئات الملايين لملاك العقارات وتجار ومافيا الأراضي من حساب المال العام ؟

الكويت كلها بر × بر والمساحة المستغلة من كل الكويت لا تتجاوز بأحسن الأحوال عن 20% أي 80% من مساحة الكويت هي أراضي خالية ... وما أن نعلم بأن المساحة المستغلة من الكويت 20% حتى يتضح ويتبين بأن هناك تلاعب وشبهات وسرقات أراضي وصفقات ولعب × لعب في الملف الإسكاني ؟

الطيبين يبون يسكنون الكويتيين في شقق سكنية بعد ما استول الكثيرين على أراضي وأملاك الدولة ... طبعا ما كان هذا ليتم لولا إبهام الحكومة التي تعبت من كثرة تبصيمها على تدمير مستقبل الشباب والأجيال القادمة بمعاونة مجلس الأمة الكويتي المجلس الذي فقد غالبية الشعب الكويتي الثقة به وبأعضائه ؟


كانت المنازل والأراضي توزع على المواطنين بمساحة ألف م² ثم تقلصت وأصبحت 750م² ثم قلصوها فأصبحت 500م² ثم ضيقوا الخناق فأصبحت 375م² ... واليوم المخطط والمؤامرة تتجه إلى الشقق السكنية التي مساحاتها تتراوح ما بين 100م² و 200م² ... وطبعا العمارات عمارات التجار والشقق شقق التجار والشيكات تصرف من بنك التسليف إلى عناية السيد التاجر الحرامي صاحب المجد العصامي ؟

لا عليكم من مجلس الأمة وأعضائه فهؤلاء جعجعة دون طحين وصراخ تمثيلي في مسرحية سخيفة ... وإلا كيف وسينما الأندلس التاريخية تتحول إلى مجمع المهلب لتاجر ؟ وكيف سينما الحمراء تتحول إلى برج الحمراء لتاجر ؟ وكيف بعض أراضي الدولة وتحت يد وسلطة البلدية تحولت ملكياتها إلى تجار ؟ وحتى أبراج الكويت انتظروا وستشاهدون الجرافات وأدوات الهدم تسقط الأبراج الثلاثة لأن نفوذ التجار يفوق نفوذ الحكومة لا بل كل الحكومات الكويتية ... التي وقفت عاجزة عارية أمام نفوذ وقوة تجار المقاولات بمشاريع أستاد جابر ومستشفى جابر وجامعة الشدادية ومنتزه السالمية وهذي الكويت صل على النبي !!!


توقعاتي ذاهبة إلى أن مؤامرة الشقق السكنية ستمر رغما عن أنوف الجميع ومخطط تدمير الأجيال القادمة قائم على قدم وساق بما يخدم مصالح العمام بعض التجار ... بدليل تدمير الرياضة الكويتية والفن والثقافة الكويتية والعبث بملفات المواطنة الكويتية ( الجنسية ) والإهمال بالتعليم والتمريض والعلاج ؟


والله العظيم حرام وظلم دولة صغيرة مثل الكويت تسبح فوق أكثر من 2 ترليون دولار = 2.000 مليار دولار = 563 مليار دينار كويتي ( الرقم أقل بكثير من الواقع الفعلي ) + أراضي شاسعة صحراوية فاضيه + قرض إسكاني بـ100 ألف دينار دين على المواطن صاحب البيت يدفعه هو وأبنائه حتى بعد وفاته ... وفوق هذا تبون تسكنونه في شقق سكنية صغيرة ؟

يا أخي لو أنت في مصر أو لبنان أو الأردن أو أو أو معذور ما في موارد مالية ... لكن أنت في دولة تمنح الملايين كل شهر والمليارات كل سنة كمساعدات للدول الصديقة والشقيقة وأهل الكويت يسكنون في شقق ؟



باجر تسمع واحد يقول حق رفيجه : شرايك نروح الشقه ؟
يعني مو على بالكم إن الشقق كلمه مو زينه لأن حاليا أكثر من 80 ألف أسرة كويتية يسكنون الشقق ... والظاهر سيكون هناك مستقبلا أكثر من 100 ألف أسرة كويتية تسكن وتستقر في شقق سكنية بنظام التملك ؟


كبيــــــــــــــر يا التاجر كبيـــــــــــــــر أخضعت الحكومات وطوعت القانون وما تريده يكون واقع اللي عاجبه أهلا وسهلا واللي مو عاجبه يطق راسه بأقرب طوفه ... هذي الكويت طال عمرك أنتو أهلها واحنا ضيوف عندكم كثر الله خيركم أنكم متحملينا ... يكفيكم كرم أنكم منحتونا قبور بالمجان !!!  



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video