الخميس، 27 مارس، 2014

شركات تحكم العالم وأنتم ماذا تحكمون ؟


من الغريب أن حكوماتنا تتعمد أن تتجاهل الدخول والإستثمار في أكبر شركات العالم التي أثبتت مدة قوتها ومدى قوة نفوذها الذي يفوق نفوذ دول العالم ... شركات لها ارتباطات وقوة شرائية مما عزز تواجدها باقتصاديات قوتها تفوق وتتجاوز قوة اقتصاديات 100 دولة ؟

لنلقي نظره خاطفة عن أكبر 5 شركات عالمية الشركة الواحدة لو انهارت ولأفلس 100 بنك عالمي ولأفلست 100 شركة تأمين وانهار سوق الأسهم الأمريكي والأوروبي والياباني ولارتبط العالم بأسره ؟

بنك  ICBC 


الترتيب عالميا : 1  
البلد : الصين
المبيعات : 134.8 مليار دولار
الأرباح : 37.8 مليار دولار
الموجودات : 2,813.5 ترليون دولار
قيمة السهم : 237.3 دولار


China Construction Bank


الترتيب عالميا : 2  
البلد : الصين
المبيعات : 114 مليار دولار
الأرباح : 30.6 مليار دولار
الموجودات : 2.241 ترليون دولار
قيمة السهم : 202 دولار


JPMorgan Chase



الترتيب عالميا : 3  
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
المبيعات : 108 مليار دولار
الأرباح : 21 مليار دولار
الموجودات : 2,359.1 ترليون دولار
قيمة السهم : 191 دولار


General Electric



الترتيب عالميا : 4  
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
المبيعات : 175 مليار دولار
الأرباح : 13.6 مليار دولار
الموجودات : 637 مليار دولار
قيمة السهم : 243 دولار


Exxon Mobil



الترتيب عالميا : 5  
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
المبيعات : 421 مليار دولار
الأرباح : 45 مليار دولار
الموجودات :333 مليار دولار
قيمة السهم : 400 دولار


هذا ناهيك عن شركات عملاقة مرعبة مثل
Royal Dutch Shell & Volkswagen Group & Apple & BP & Samsung Electronics & Nestlé & Johnson and Johnson & BMW Group & General Motors & google ... وغيرهم الكثير من الشركات ؟


كلها مؤسسات إقتصادية وشركات صناعية وشركات غذائية ميزانياتها وموجوداتها = ميزانيات دول مجلس التعاون مجتمعين لمدة 50 سنة قادمة ... فأين الدول العربية ؟ وأين صناعاتهم ؟ وأين هم من خريطة العالم الإقتصادي ؟ وأين هيئات الإستثمار الحكومية التي تعبث بأموال الشعب ؟ وأين استثمروا ؟ وكم قيمة استثمارهم ؟ وما هو المانع من أن يدخلوا في كبريات الشركات العالمية الإقتصادية الصناعية ؟ بل ما الخوف من شراء ثلث شركات عالمية لها تأثير شديد على أي استقرار غذائي أو اقتصادي ؟


تلك شركات تاريخ تأسيسها هو أقدم من تاريخ تأسيس دولنا أو تاريخ استقلالها ... فماذا حققتم لنا من أمن اقتصادي وأمن غذائي ؟



تلك شركات تتعاونون معها بل ومرتبطين بها بشكل أو بأخر وتلك الشركات نفسها لو أرادت تطبيق مبدأ الكفار والمسلمين لضربتنا الفوضى العارمة ... مثل ماذا لو تم قطع الإنترنت عنا ؟ وماذا لو تم منع تسليمنا الطائرات والسفن وقطع الغيار ؟ وماذا لو تم منع تزويدنا بأهم أنواع وأشكال العلاج والأجهزة الطبية ؟ وماذا لو تم منع المواد الغذائية والمكملات الغذائية ؟ وماذا لو تم منع قطع كل أنواع الإتصالات السلكية واللاسلكية والهواتف النقالة والأرضية ؟ وماذا وماذا وماذا ؟؟؟


دولة فقيرة ودولة غنية لا فرق بيننا كعرب فالعقول متشابهة ... وإن رأينا التميز هنا أو هناك فاعلموا بأنه بفضل الغرب ... بمعنى لا يوجد تطور في أي دولة عربية تم بفكر وبتنفيذ وبمواد وبإنجاز عربي 100% ... لا بد من أن يستعينون بالغرب وبموادهم أو بصناعاتهم ؟


يعجبني الأغبياء عندما يقول أحدهم
عادي نقدر نعيش على الخبز والتمر والماء !!!

مقولة البلهاء تلقى صدى بين من هم على شاكلتهم لكنهم وقت الجد تجدهم يبكون ويترجون ... لأنهم يفقدون أعز من حولهم بسبب نقص الدواء بأقل أقل مثال ... ماذا لو احتاجت المضخات الرئيسية في محطات تكرير المياه إلى الفلاتر الضخمة ماذا ستفعلون ؟ تشربون ماء ملوث أم تشربون ماء البحر ؟


تدري شلون ؟
الحجي مع الحكومة ضايع 


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم



video video