الخميس، 6 مارس، 2014

مع السلامة قطـــر ؟


قرار سحب سفراء كل من السعودية والإمارات والبحرين لم يكن بالمفاجأة بالنسبة لي ... بل كنت أتوقع أكثر من ذلك بكثير وصولا إلى طرد قطر من منظومة مجلس التعاون ؟

لنترك حديث العواطف جانبا ولنتحدث بمنطقية وبالأدلة والبراهين وبسرد عن السياسة القطرية التي كانت ولا تزال تتحرك وكأنها دولة كبرى عظمى ؟


1-     قطر تدخلت في الشأن الليبي بشكل مباشر وصولا حتى إلى إرسال جيشها وإن لم يكن من شارك من جيشها فهم من مرتزقتها ورفعوا العلم القطري بعد سقوط نظام القذافي داخل قصوره ؟
2-     قطر تدخلت بالشأن البحريني بشكل فاضح وخطير جدا من خلال دعم المتظاهرين إعلاميا عبر جزيرتهم العميلة بشكل كبير والتي أثبتت الأيام بأن الغالبية كانت تتحرك بدعم إيراني ؟
3-     قطر تدخلت بالشأن الكويتي من خلال دعمها لمن يطلق عليهم بالمعارضة الكويتية وما هم بمعارضة بل هم أثرياء وزادت الشحن الإعلامي وعززت من الأزمة الكويتية آنذاك ؟
4-     قطر أنشأت أكاديمية التغيير على أراضيها وكانت تجلب من يمكن الإعتماد عليهم من أجل الإنقلاب على حكوماتهم وسلطاتهم هناك فدربتهم وهيأتهم وفق مناهج الخوارج ؟
5-     قطر تركت القرضاوي العفن يصول ويجول ويتلفظ على هذا وذاك دون حسيب ولا رقين وكأنه بابا الفاتيكان أمره مطاع ولا يعصى له أمرا وما هو إلا سيد خوارج هذا الزمان ؟
6-     قطر تدخلت بالشأن السعودي كثيرا وحاربت السياسة السعودية الخارجية كثيرا حتى خرج الشريط المسرب الفاضح ما بين القذافي وما بين حمد بن جاسم بن جبر وما قيل فيه من حديث خطير عن المملكة ؟
7-     قطر تدخلت بالشأن المصري من خلال دعمها للإنقلاب على حسني مبارك وتحريض الجماهير ومن ثم سرقت ثورة الشعب حتى التقطها حثالة الإخوان وجلسوا على كرسي الحكم فدعمتهم بشدة وبكل ما أوتيت من قوة ثم أسقط الشعب المصري بثورة جديدة نظام الإخوان ووقفت قطر ضد هذا الإنقلاب وأصبحت تحرض وتمول الإرهابيين واليوتيوب شاهد على عشرات الفيديوهات التي تبين حجم التدخل القطري في مصر وبعد هزيمتها احتضنت الإرهابيين المصريين المطلوبين على أراضيها ؟
8-     قطر تدخلت بالشأن اليمني وبالشأن التونسي واللبناني والعراقي وكأن لها أجندة بتدمير الوطن العربي أكثر مما هو مدمر اليوم ؟


قد يقول قائل : قطر لا تريد أن تسير في الركب السعودي ؟
من لديه عقده فهذه مشكلته وليست مشكلة غيره ... فكيف تهيمن السعودية على المنطقة وهناك اختلافات كبيرة بين السياسة السعودية وبين سياسات دول كثيرة ؟ وهل الإمارات عندما سحبت سفيرها من قطر يعني ذلك بأن الإمارات تابعة للسعودية وخاضعة لها ؟

أيها الناس السعودية دولة كبيرة وعملاقة وذات أدوات دولية أخطبوطية شديدة القوة بنيت وخطط لذلك عبر عقود طويلة ... ولا يجوز الإعتقاد والتوجس بأن السعودية تريد الدول أن تصبح تحت عبائتها ... فالإمارات لها سياستها المستقلة وقد عارضت المملكة في بعض القضايا والكويت عارضت المملكة في بعض القضايا وسلطنة عمان وقطر وحتى مصر والعراق وسوريا ولبنان وغيرهم ... فأين الهيمنة السعودية وسطوتها على الدول العربية ؟


أنا أرى وأعتقد وأزعم بأن قطر لها هدف وهو تفكيك وإنهاء منظومة مجلس التعاون الخليج العربي ... من خلال خروجها المتعمد والمتكرر عن قرارات دول مجلس التعاون المنسجمة مع بعضها البعض بنسبة 90% ... والتدخل القطري في شأن دول الخليج والوطن العربي قد أضر وألحق إساءات بالغة بسمعة دول الخليج وبمنظومة مجلس التعاون ؟

ما هي سياسة قطر وماذا تريد ؟؟؟
هاتوا لي من كتب التاريخ كلها دولة صغيره بحجم قطر أو الكويت أو البحرين استطاعت أن تنتصر وتهيمن على جيرانها وتفرض سياستها عليهم ؟ أريد دولة واحدة فقط ؟


الكويت ومساعيها بحل الخلافات حاليا ؟

الكويت تعيش بوهم حمامة السلام متناسية أن حمامة السلام قد انتهت بل وذبحت على أعتاب 2/8/1990 يوم الغزو العراقي الغاشم ... ومن المستغرب بأن تنتهج الكويت أدوار لم الشمل العربي وكأنها لم تتعلم من دروس الثمانينات من القرن الماضي وكيف انقلب عليها العديد ممن أحسنا إليهم ؟
الكويت هي أصلا ووفق ما تم تسريبه كانت تعتزم سحب سفيرها في قطر جراء التدخلات القطرية الوقحة في الشأن الكويتي ثم عدلت عن ذلك ... وسمو الأمير صباح الأحمد – حفظه الله ورعاه – في موقف لا يحسد عليه فهو رئيس القمة الخليجية ويتولى رئاستها إلى أن تنتقل إلى غيره هذا العام + أنه رئيس القمة العربية المزمع إقامتها في الكويت بعد أيام ... وبالتالي عليه عبأ كبير جدا وعليه جهد يحتاج إلى طاقات كبيره لا تلائم ولا تناسب عمر سموه وهو في الـ85 عام فكان الله في عون سموه ؟


قطر نكثت بوعودها وأجهضت كل مساعي المصالحة التي حدثت وحصلت خلال الـ3 أشهر الأخيرة وأتوقع أنها لن تقدم تنازلات ... كما أن هناك تقارير أشارت إلى أن قطر يمكن أن تتنازل لمطالب السعودية والإمارات والبحرين من خلال إبعاد الإرهابيين عن الأراضي القطرية إلى تركيا ولندن لكن على نفتها بالكامل وبدعمها من بعيد ... كما ذكرت تقارير بأن قطر أرادت إنشاء حلف دولي سياسي بين تركيا وباكستان معها لكنها فشلت في ذلك برفض باكستان لذلك ؟
  

من المعيب حقا بأن قطر تنادي وتستند إلى أن من حق الشعوب بأن تتمتع بالحرية ... لكن في المقابل الشعب القطري الأخ الشقيق العزيز الكريم لا يتمتع بالحرية ولا يتمتع بالديمقراطية ولا يملك من أمره شيئا ومن يتحدث بغير المسموح له فمصيره مجهول تماما ففاقد الشيء ربما بسبب وجود السفارة الإسرائيلية في الدوحة   ؟

للعلم فقط فإن أكثر دولة تضررت من السياسة القطرية ومن تدخلاتها هي الكويت ؟


فقطر بعد تحرير الكويت تمتعت بعلاقات وثيقة مع صدام حسين عفن اللحود خصوصا عندما أهدت إلى طاغية بغداد طائرة بوينغ والقطريين كانوا يدخلون العراق عبر الأردن بكل سهولة وترحاب ... وعند سقوط عفن بغداد احتضنت أسرته ومنحتهم الإقامة والأمان والجوازات الدبلوماسية ... وبعد إعدام المجرم على حسن المجيد نشرت في صحفها تأبين المجرم ... ولا ننسى الدور المقزز المشبوه التي قامت بها الجزيرة الصهيونية خادمة تل أبيب بتأليب ورش الملح على الجراح الكويتية وسط سخط شعبي كويتي عارم تجاه الحكومة الكويتية إزاء صمتها الوقح آنذاك أمام ما يحدث من الجزيرة الصهيونية وما تبثه ؟


 أقولها وبالفم المليان وبأعلى الصوت ومهما كان الثمن
قطر دولة تدخلت وأساءت وأهانت الشعب الكويتي كثيرا والتاريخ مسجل وموثق وبالأدلة والغبي من ينكر ذلك ... وأساءت وتدخلت في الشأن الخليجي بشكل كبير وجارح ... لذلك الغرور القطري لن يجلب لها وعليها إلا الكوارث وكما تدين تدان والأيام دول وتل أبيب لن تنفعكم ... وقرار السعودية والإمارات والبحرين يمثلني شخصيا وأؤيده بشكل كبير بل وأدفع به إلى المزيد والمزيد ... ونعم يجب أن توضع قطر في حجمها الطبيعي فالأوطان ليست مجال للعبث على الإطلاق ... فإما أن تعود دولة شفيقة نأمن لها ونثق بها وإما أن يتم طردها نهائيا من منظومة مجلس التعاون قبل أن ينهار مجلس التعاون كليا وربما هذا ما تريده وما تخطط له قطر ؟
  

أما ما يسوقه بعض المساكين من حديث عاطفي بأن قطر شقيقتنا وإحنا إخوان وهذا الكلام البسيط ... فلو سقط حاكمك وأسقط نظامك ودبت الفوضى في وطنك ودماء الأبرياء أصبحت تسيل في الشوارع فهل ستقول أخواننا وأشقائنا أيها الطيب الساذج أم أيها الأعمى المغفل ؟


وأما من يقول بأن هناك مخطط بأن تدخل إيران إلى منظومة مجلس التعاون فهذا رأي العبيط والغبي ... ومن يقول لماذا لا يتم سحب السفراء من إيران فوالله هذا مسكين ... يا الطيب كل دول الخليج مجتمعين لا يستطيعون مواجهة إيران في أي حرب ... مجانين ومخابيل طهران يعملون ليل نهار من أجل بناء قوتهم يوم أنت مكرش وتضرب المجابيس بالخمس استريح الله لا يهينك ؟




شاهد البعض من المشبوهين والمنبوذين والإرهابيين كيف وقفوا مع قطر وضد قرار السعودية والإمارات والبحرين وأنتم ستتأكدون كم من حثالة ومرتزقة ورعاع وعملاء يسوقون الشرف والنزاهة على الأغبياء وما هم بذلك بل هم رؤوس الشياطين التي يتمنى السياف قطافها من شدة شرورها وفتنها وعشقها لسفك دماء الأبرياء باسم الإسلام وما هم إلا خوارج زماننا هذا وجب محاربتهم بشتى الطرق والوسائل ؟



كان الله في عون أخواننا الأشقاء في قطر على حكوماتهم وما تسببت لهم من ضغينة وحقد هم لا ذنب لهم فيه وهم ناس بسطاء كرماء كان الله في عونهم فالأمر عليهم كارثي كبير ؟



إما أن تعود قطر إلى الحضن الخليجي كما عهدنا قطر الماضي وإلا مع ألف سلامه 



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video