السبت، 15 مارس، 2014

إلى ضاحي خلفان .. STOP ؟



الأخ الفاضل ضاحي خلفان بوفارس

لك مني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك بأنك رجل أمن متخصص بل ومحترف في مجالك وأنك عود من حزمة يعشقون وطنهم الإمارات وهذا حقكم الأكيد والمطلق ولا عيب في ذلك بل ووجب التفاخر ... والأكيد أن هناك رجال في الإمارات مثلك وربما أكثر منك حبا لوطنهم وكل منكم له تخصص وعمل ومجال يترجم ولائه لوطنه من خلاله ؟

لكن يا بوفارس ألا ترى بأنك خرجت عن المألوف وتجاوزت المنطق ؟
تصريحاتك وتغريداتك توجهها باتجاه مصر وقطر والكويت بسبب عدائك لتنظيم الإخوان الإرهابي ... فبالأمس كنت رجل أمن واليوم أنت من رجال الدولة والسياسيين وبالتالي تصريحاتك تحاسب عليها لأنها يمكن أن تخدم وطنك بها ويمكن بأن تسيء أو تضر بوطنك من خلالها ... والأكيد بأنك لا تجيد انتقاء بعض المفردات مثلا عندما تقول قطر أو الكويت فإنك يعني شملت الكل والتعميم جهالة يا بو فارس وأنا أربأ بك لهذه الصفة ... يفترض أن تقول الحكومة الفلانية أو التنظيم الفلاني في الدولة الفلانية ولا يجب زج دولة بأكملها ؟

سمعنا وقرأنا وتأكدنا بأنكم تتهمون بعض الكويتيين بضلوعهم في أنشطة غير قانونية تمت على أراضيكم وتطالبون بهم وفشلت مساعيكم بهذا الشأن ... لذلك أنا أقولها لك بالفم المليان وعلنا إن في الكويت قضاء يخضع له الكل ابتداء من سمو ولي العهد – حفظه الله – وبرئيس الحكومة بصفته وشخصه وانتهاء بأقل مواطن ومقيم أيا تكن أسمائهم وصفاتهم ... فلماذا لم تقيموا الدعاوى القضائية ضدهم ؟ وأساسا لماذا المحاكم الإماراتية لم تحكم عليهم غيابيا مثلما تتم مئات وآلاف الأحكام عندما يهرب متهموها للخارج ... وبعدها يتم تعميم الأسماء عن طريق الإنتربول الدولي بموجب الأحكام القضائية الإماراتية ... وبهذا التصرف لا أحد يلومكم وبالعكس نشر الأسماء والأحكام القضائية سيعزز موقفكم ولا أحد يريد مشبوهين أو متهمين طلقاء في الشوارع ؟

أما إن كانت المساعي قد خابت بعدم تسليمكم لمن تريدون بسبب حبكم للكويت أو بسبب العلاقات الغير عاديه والأكثر من أخوية بين الكويت والإمارات فشكرا ولزم عليك بأن لا تتحدث بعدها ؟


دعني أوضح لك أمورا أنت تجهلها تماما عن الكويت


في 1922م افتتح الراحل محمد الرويح أول مكتبة في الكويت ... هل تعرف ماذا يعني ذلك ؟
هذا يعني أن أهل الكويت منذ القدم كانوا وما يزالون وسوف يبقون أهـــل فكـــــــر ... وهذا الفكر استمر ما بين مد وجزر ما بين فكر حسن وفكر منحرف ... عانت منه كل الحكومات الكويتية ووصلت الأمور إلى حد الإرهاب والتفجيرات وغسيل الأدمغة وتوزيع المنشورات وما إلى ذلك ... هل تغير شيء ؟ هل زال حكم الصباح ؟ هل الكويتيين أصبحوا كائنات فضائية ؟ لا شيء تغير إلا ما أحدثته ثورة التكنولوجيا التي تعصف بالجميع في أيامنا هذه مما جعل من المعلومة أسهل من شرب الماء ؟

لا تقل لي حصل الغزو العراقي الغاشم ... الغزو كان سوء تقدير للأحداث من قبل صاحب ومتخذ القرار آنذاك وهذه حقيقة ثابتة ... ولا تنسى أيضا بأن صدام حسين عفن اللحود كان يريدكم أيضا لكن أحبط الله مسعاه الخبيث وبالنهاية لا يصح إلا الصحيح ؟

اعلم وافهم بأن الكويت هي دار فكر وفكر عنيف لدرجة لا تطاق بل وفكر أنت شخصيا ستصاب بالصدمة من حجمه وحجم مداه بل أتوقع أنك لن تتحمله ... فهناك في الكويت مثقفين يفوقون السياسيين أنفسهم بـ20 سنه قادمة وهناك تجار يفوقون بنظرتهم الحكومة بـ100 عام قادمة ... كما أن هناك بعض الكويتيين الغير معروفين أصحاب عقول خطيره في أي اتجاه تضعها تجدهم يعرفون ويفهمون  ... بل أصبحنا من أشهر الدول التي صدرت ثقافة
( الصبر على العدو حتى تراه يموت وهو واقف أمامك )
وأنت الخصم تبتسم له لأنك موقعك الوظيفي وسلطاتك هي أقوى وأشد نفوذا منه ... ولا أبالغ إن قلت لك أن الكويت هي الدولة الوحيدة في الخليج التي تملك ثقافة لا أحد غير أهلها يملكها بحجمها الفكري متوازيا هذا الأمر مع حكام الكويت ( الله يعزهم ولا يعز عليهم ) الذين يتمتعون بصبر أنا شخصيا لم أستطع أن أستوعبه إلى هذه اللحظة وفعلا الحاكم هو أب الجميع ودون أي استثناء يصبر على رعيته وعلى بعض أبناءه بشكل لا يوصف ... ركز أنا قلت الحكام وليس الحكومات لأن حكوماتنا غير وحكامنا غير شلون هذي ؟ صعبه عليك تعرفها !!!

الكويتيين أول خليجيين وصلوا إلى أمريكا وأوروبا منذ القدم وأول من زاروا الهند فلا عجب بأن تجد بيننا من هم دهاة العقول ومفكرين عظماء فعلا وليس مجاملة بل يكفي أن تسبح في فنوننا حتى تعرف الحجم المرعب في ثقافتنا ... وما كان هذا ليحدث لولا وجود الفكر وأهله  ؟ 
  


أنتم في الإمارات لكم خصومة مع تنظيم الإخوان الإرهابي ونحن أيضا كذلك ... فهو تنظيم خبيث يقوده سيد الخوارج يوسف القرضاوي العميل العفن ... وتعلمون ونعلم والغالبية العظمى في الخليج تعلم عن دور الأنظمة والحكومات القطرية المؤسف المخجل حول العديد من سياساتها وهذا كله ثابت وموثق ومسجل ولا مجال لإنكاره ... ولا تقارن الكويت بقطر وشتان ما بين الثرى والثريا ؟



وأخيرا أنصحك وأنصحكم بأن تنتهجوا النهج القانوني الصحيح السليم ... فإن كانت لديكم الأدلة والبراهين ضد بعض المشبوهين والمطلوبين الكويتيين وتريدونهم فعلا فوجهوها إلى القانون وإلى القضاء ... واطلبوهم علنا ورسميا وإن رفض طلبكم فلتستمر محاكمتهم غيابيا ولتصدر الأحكام العادلة من قضائكم ولتعمم أسمائهم على الإنتربول الدولي وبذلك يصبحون في ورطة وأيضا الحكومة الكويتية حتما ستكون في ورطة ... والكويت يا عزيزي لا تسلم مواطنيها لذلك اختصروا الطريق أفضل ولتكن الكرة في ملعب الإنتربول الدولي والحق ما ينزعل منه يا بوفارس ؟

أحذرك وأنبهك يا أخي الكريم
المزاج الشعبي الكويتي قوته تفوق قوة الحكومة والمجلس مجتمعين فانتبه ومثلما كان القرضاوي العفن سببا في تفريقنا عن أخواننا في قطر فلا تكون أنت الحجة التي تفرقنا عن قرة أعيننا في الإمارات وأنت محشوم ومكرّم عن العفن القرضاوي ... ويكفيك أن تعلم بأن من تقصدهم مكشوفين ومنبوذين شعبيا والقضاء عليهم في المزاج الكويتي كمن يقول : بسيفي لا بسيف أخي ... واللبيب بالإشارة يفهم يا لبيب ؟



أتمنى وأرجو في ظل هذه الأجواء المشحونة بأن تتوقف عن التصريحات والتغريدات الغير مبررة والغير مدروسة واترك الأمر لأصحاب الأمر والشأن فهم يعرفون ما لا نعرف وبيدهم تقدير الأمور ونحن على ثقة بأنهم لن يختاروا لنا إلا كل خير ... فلا أنت وزير خارجية الإمارات ولا أنت الناطق الرسمي باسم مجلس التعاون ولا أنتم دولة ديمقراطية يحكمها دستور ؟



أرجوا منك أن تتقبل ما سبق بصدر رحب وما أنا إلا ناصح أمين وحريص أكثر منك على الود والأخوة بيننا ككويتيين وإماراتيين ولا أريد أحد أن يصطاد في الماء العكر فلا تعكر مياهنا أيها الرجل المخلص الأمين ؟


يا ضاحي البس ثوب الصبر وابشر بالخير

تقبل مني فائق الشكر والتقدير لشخصكم الكريم


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم 

video
video
video