الخميس، 10 أبريل، 2014

معاناة المواهب الكويتية ؟


عصر أمس توجهت لأرض المعارض في منطقة مشرف لمشاهدة إبداعات الكويتيين في معرضهم المقام ما بين الفترة من 8 إلى 12 إبريل 2014م ... فوجدت الطاقات الشبابية والإبداعية بمستويات مختلفة من رسم بمختلف أنواعه وأشكاله وزخرفة لوحات بكافة الأنواع وهواة التصوير ودقتهم واحترافهم وصانعين المجسمات المحترفين ومصممين الأزياء بأنواعهم وغيرهم الكثيرين ... هؤلاء طاقات تحتاج إلى رعاية واحتضان بشكل خاص ومميز ومكثف حتى تأخذ فرصتها وتقوم على سواعدها لتخرج إلى العالم الخارجي وتشارك باسم الكويت ؟


لكن مع الأسف الشديد أنا أرى وأعتقد بأنهم يبحرون في بحر من الإحباط ... فهم بالرغم من توفر المهارات المختلفة إلا أنهم مضطرين لدفع مبالغ مالية من حر مالهم لحجز مساحات صغيرة بمساحة 2 × 2 أو 3 × 2 وهكذا وبأسعار تتراوح من بين 200 إلى 500 دينار كويتي لمدة 4 أيام فقط لا غير وربما أكثر من ذلك ... فصاحب المعرض يحجز القاعة ويجزئها ويقسمها ويقبض مبالغ المبدعين المشتركين + جمبزة دعايات الرعاة ويدفع قيمة إيجار الصالة ومع السلامة ؟



حكومتنا العوره حكومة عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب ... أين هي من هؤلاء المبدعين من الهواة ؟



المفروض من الحكومة أن تجعل شهر واحد من كل سنة خاص للمبدعين الكويتيين من مختلف الهوايات والإبداعات في 3 صالات من أرض المعارض في مشرف ... 3 صالات تكون كلها بالمجان لمدة شهر واحد وعلى كل مبدع أو هاوي بأن يستثمر كل طاقاته لمدة أسبوع واحد فقط لا غير ويكون ذلك بالمجان ... بمعنى أن شهر واحد يقسم على 4 أسابيع وكل أسبوع يوزع على أكبر قدر من المشاركين بشرط أن يكونون كويتيين أو بدون فقط لا غير بشرط توفر المنتجات والإبداعات الحقيقية ... وهذا الشهر المجاني هو بمثابة دعم حكومي لفئة المحترفين والمبدعين الكويتيين الذين يحتاجون إلى الأخذ بأياديهم ومساعدتهم ؟



الأمر الأخر والمهم لماذا الحكومة لا تقوم بشراء بضاعة هؤلاء المبدعين ؟ لماذا اللوحات الفنية والتي أشهد بأن غالبيتها في قمة الإبداع والروعة ... لماذا لا تقوم الحكومة بشرائهم وتضعهم في آلاف المكاتب المنتشرة في كافة الوزارات والهيئات الحكومية ... ولا ما تعرفون تشترون إلا بزيادة الأسعار ولعبة الفساد اللي تمشي بدمكم ؟ يعني بدال ما تشترون لوحات بـ500 وألف دينار روح ادعم هالشباب المساكين وفرح قلوبهم وادعمهم ... مع العلم بأن اللوحات التي رأيتها تتراوح أسعارها من 100 إلى 300 دينار في أحسن الأحوال وهي بمستويات عالمية ؟     



للعلم فقط هناك طاقات وعقليات كويتية قسما بالله العظيم أنها عقول مرعبة لو توفرت الإمكانيات لها لرأيتم ما تشيب له الولدان من أمور تسر النفس ... لكن الحقيقة المرة هي بأن العقول والمواهب الكويتية تسبح عكس التيار وتقاوم الرياح وتتحدى الظروف من أجل إثبات نفسها ومحاربه بطرق خسيسة ... في المقابل نجد ونشاهد ونقرأ العبث الحكومي بتوزيع عشرات المليارات هبات ومساعدات لدول الخارج + نجد الملايين من أموال الزكاة والصدقات تذهب وتسلسل إلى الخارج والله وحده يعلم إن كانت تلك الملايين قد وصلت إلى محتاجيها أم تم خصم أجزاء من تلك الملايين لحضرة هذا الشيخ أو لدعم تنظيمات إرهابية ... وعيال الكويت ومحتاجيها يضربون أخماس في أخماس قهرا وحسرة على سوء إدارة كل حكوماتنا ؟



يا بشر يا كائنات خافوا ربكم بعيال الكويت فهم الأحق والأولى ويحتاجون إلى من يقدر إبداعاتهم ويعرف تماما قيمة وحجم عقولهم ؟


كان الله في عون العقول والإبداعات الكويتية أمام جرائم ضمائر بعض المسؤلين ألا مسؤلين ؟


خالص الشكر ووافر الإحترام والتقدير لكل من سمح لي بتصوير ونشر إبداعاته 

وتبقى الكويت ولادة بمبدعيها والعقول الخطيرة


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video