الجمعة، 11 أبريل، 2014

لماذا يكرهون الكويت ؟


الكويتيين يهود الخليج – الكويتيين مغرورين – الكويتيين ظالمين – الكويتيين بطرانين ؟

ما سبق هي نوعيات مما قيل عن الكويتيين وهذا وصف خاطئ تماما ... لأننا كشعب كويتي مثل باقي شعوب العالم كافة يوجد بيننا الصالح والطالح الغبي والذكي الحكيم والسفيه ... ولا يوجد شعب في العالم شعب ملائكي أو شعب بالكامل صالح وشريف وأمين وعفيف ؟

الأعمال الخيرية الكويتية تتحدث عن نفسها منذ أكثر من 70 عام حتى وصل خير الكويت إلى كل الدول العربية ... التبرعات الحكومية والهبات غطت العالم بأسره وغطت غالبية المنظمات الدولية والأهلية العالمية ... دولة لا تتدخل في شؤون الغير تماما وأتحدى كائن من يكون أن يثبت عكس ما أقول ؟



الكويت دولة صغيره سياستها منذ نشأتها قامت على العلاقات المتوازنة والسلام بين جيرانها وشعوب العالم كافة دون أي تمييز ... دولة حتى في دستورها هناك منع وتحريم للغة أو لفظ الهجوم المسلح وإن كانت حتى في حالة حرب ... بل يوجد حق الدفاع عن النفس وتحديدا منع أي هجوم على أراضيها بوسيلة الدفاع وليس بوسيلة الهجوم ... حقيقة هناك أنفس تكره الكويت لماذا لا أعرف وما هو السبب أيضا الأمر غير مفهوم ... فهل إذا وقعت في موقف سيء ما مع شخص كويتي فهل هذا يعني أن الشعب كله سيء ؟ وهل لو وقعت في خلاف فكري مع شخص كويتي فهل يعني هذا أن الكويتيين دكتاتوريين أو أغبياء ؟ هل عندما أختلف مع سعودي أو إماراتي أو عراقي أو حتى هندي فهل هذا يعني أن خلافي مع الشعب بأكمله ؟ بالتأكيد كلا وإلا كنت مجنونا ... التعميم جهالة ولا يجوز أن تعمم خلافك على دولة وشعب بأكمله ؟



مع الأسف الشديد والمؤسف أشعر بأن هناك بعض بعض الكويتيين المجنسين حديثا يكنون الكره والحقد على الكويت ... وهناك أيضا بعض بعض المقيمين أيضا يكنون الكره والحقد للكويتيين ... فهل هؤلاء تعرضوا لمواقف معينه حتى يتربع الحقد في صدورهم العمياء ليعمموا حقدهم على دولة وشعب بأكمله ... فالمتجنس كاد أن يموت من أجل الجنسية الكويتية حتى قسمها الله له ... والمقيم فعل المستحيل حتى يستقر في دار الأمن والأمان الكويت ... فمن يكن الكره والحقد بعد كل تلك المعاناة يعني أنه من فئة المنافقين والمنافقين للعلم فقد توعدهم الحق سبحانه وتعالى بعذاب شديد ... ومن لا تعجبه دارنا خل يعطينا عرض كتافه ودفعة مردي والهوى شرجي ؟



هناك أيضا بعض الكويتيين ممن طحنتهم الديون والقضايا ناقمين على الحكومة وعلى الدولة بأسرها ... يا عزيزي ويا عزيزتي الدولة والحكومة لم تجبركم على أخذ القروض وتكديس الديون عليكم ... ديونكم هي نتيجة قراراتكم الخاطئة والغير مدروسة لثد ظلمتم أنفسكم وظلمتم أسركم معكم جراء تلك القرارات الشخصية ... ومع ذلك أخرجت لكم الحكومة صندوق المعسرين والذي كان رأس ماله 200 مليون دينار ثم تمت زيادته بأمر أميري سامي إلى 500 مليون دينار لحل مشكلة ديونكم الشخصية ... فبالعقل والمنطق لماذا تصبوا جام غضبكم على الكويت وعلى المجتمع ؟ راتبك ألف دينار رتب نفسك على المعيشة بقدر 800 دينار ووفر 200 دينار ... مع العلم والتأكيد بأن الحياة اليوم أصبحت نار وشرار لكن حاولوا أن تقتصدوا وأن تتركوا البهرجة والمظاهر الكذابة ... لأن من تتباهون أمامهم لن ينتشلوكم إن وقعتم في مطحنة الديون وهذه حقيقة وليست فلسفة ؟   

أيها الناس
نحن أمة بسيطة وضعيفة ولا يغرنكم ما نحن فيه فبالنهاية نحن دولة صغيرة جدا وجل ما نتمناه هو العيش بأمان وسلام بالرغم من ثرواتنا المرعبة وبالرغم من تاريخنا الذي يمتد لأكثر من 300 عام ... لكن في نهاية الأمر الأصل هو أننا دولة صغيرة واقعة بين 3 دول كبار جدا مثل السعودية والعراق وإيران ... ولا نملك أي مقومات بأن نكون دولة عظمى في المنطقة إقليميا أو دولة عظمى عالمية ... فما هو سبب كره وحقد بعضكم على دولة بكاملها وشعب بأكمله ؟



وأبوح بسر لأول مره أكشف وهو أني محظور من دخول كل من : إيران والعراق والأردن وقطر والإمارات والمغرب ولبنان وليبيا وتركيا ... بسبب مواقفي منها وهذا ثمن أدفعه نتيجة دفاعي عن وطني وعن كيانه وعن نظام الحكم فيه وعن قناعاتي ومبادئي ... فقد خضت ومنذ سنوات طويلة معارك فكرية ضد الكثيرين بسبب فبركتهم وتجنيهم وتلفيق الأكاذيب على الكويت بقصد الإساءة لها أو تشويه صورتها بشكل عام ... وهذا كله بسبب خلافات فكرية انتبهوا فكرية وليست لأعمال إرهابية والعياذ بالله ونحن في العالم العربي مع الأسف نحاسب على الفكر مع الأسف ... من أجل ذلك تجدوني أستنفر إذا ما أهين وطني أو تم التجني عليه أو استفزازه وهذا حق مشروع تماما لي كمواطن كويتي وأيضا يحق لمن يشاء بأن يدافع عن وطنه وهذا حقه المطلق والحجة على من ادعى شرط أن يكون في صف الحق لا الباطل ؟  



أفتخر أني مواطن كويتي والأكثر فخرا بأنه من سابع المستحيلات أن أكتب ما كتبته في مدونتي المتواضعة هذه في أي دولة خليجية ودون أي استثناء وإلا لكنت قابعا في السجون منذ وقت طويل ... فمساحة الحرية المتوفرة لدي في الكويت أكبر من أن يستوعبها الكثيرين ومع ذلك الحرية المطلقة مفسدة مطلقة ... ومن يقول هناك سجناء رأي في الكويت فهو كاذب ثم كاذب ثم كاذب فلا يوجد سجين رأي واحد في الكويت وأتحدى ثم أتحدى من يثبت عكس ذلك ولو لحالة واحدة فقط ؟

لو كرهنا شعوب بأكملها من أجل خلافنا مع حفنة أفراد منها أو أنظمتها إذن ماذا تركنا لإخوان القردة والخنازير أجلكم الله ؟
  


لا نطلب المستحيل لكن نطلب الممكن نحن دولة صغيرة ومسالمة فكفوا حقدكم عنها وعالجوا قلوبكم المريضة ولتكن ضمائركم حاضرة في عطائها الخير بعدما عجز الكثيرين عن لصق السمعة السيئة بالوطن الصغير المسالم ؟

ما أعدل الحسد بدأ بصاحبه فقتله


حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video