الأحد، 13 أبريل، 2014

كشف عورة البيان الإصلاحي للمعارضة المزعومة ؟


قرأت خطاب البيان الإصلاحي لمن يزعمون بأنهم ( المعارضة الكويتية ) وهو بيان طويل مرهق لمن يتفحص مفرداته وأكثرها قانونية ... وقد كان بيانهم ثلثيه هي اقتراحات بتعديلات دستورية ... وهذه التعديلات واضحة وضوح الشمس أنها تحجيم وإضعاف لسلطات سمو أمير البلاد + القفز على تجربتنا الديمقراطية التي هي في الأساس فشلت وفوق فشلها يريدون تطويرها بانتخاب حكومة منتخبة ورئيس حكومة شعبي ؟

هذا رابط بيانهم الكوميدي


1- يقولون في فقرة التمهيد
فمن غير المعقول أن يُعزل الشعب عن آلية اتخاذ القرار وحقه في إدارة شؤون الدولة من خلال حكومة منتخبة تنبثق عنه وتتحمل كامل مسؤولياتها أمامه !!!

من يجرؤ منكم وأن يُعرّف معنى مفردة ( الشعب ) التي طبلتوا فيها في بيانكم ؟ الشعب الذي تتحدثون عنه نصفه لا يحق له التصويت أو الترشح بسبب مادة جنسيته ... بقي النصف الأخر والذي نصف النصف أي الربع فقد الثقة تماما في مجلس الأمة ومسرحياته ... فأي شعب تتحدثون عنه أيها المتذاكون هل 50 ألف كويتي هم بنظركم كافية ويغنونكم عن مليون و250 مواطن ومواطنة كويتيين كارثة إذا هذا الشعب الكويتي عندكم ؟؟؟


2- يقولون في فقرة الحالة السياسية
منذ إعلان الدستور في عام 1962 والكويت تعيش أزمة سياسية متمثلة بتمدد صلاحيات الأسرة على حساب صلاحيات الشعب !!!

يقصدون الأسرة الحاكمة امممم عطونا بالدليل والبرهان وبالأسماء نوع هذا التمدد الذي كما تقولون تمددت الأسرة الحاكمة على الشعب ... متى وكيف وممن والأسماء ؟ والله مسكينة الأسرة الحاكمة عندنا الله يعزهم ولا يعز عليهم ... طيب عطونا مقارنة بين الأسرة الحاكمة عندنا وبين الأسر الحاكمة في الخليج خلينا نشوف منو اللي بنعمة وقاعد يكفر فيها ؟

3- يقولون من نفس فقرة الحالة السياسية
فقد قدرت بعض التقارير الدولية آنذاك أن خسارة الدولة فقط في سوق المناخ بعد تفرد السلطة قد بلغت عشرات المليارات !!!

لا قدرت بعشرات المليارات ولا بطيخ قانون سوق المناخ المعروف بقانون المديونيات الصعبة كانت القيمة الإجمالية بالضبط هي 5.600 مليار دينار كويتي والرقم موثق ومسجل وفق ما جاء في نص قانون المديونيات الصعبة في مجلس 1992م وعرابكم أحمد السعدون كان موجود وسألوه وافق ولا ما وافق على هالقانون ؟

4- يقولون من نفس فقرة الحالة السياسية
فعندما سقط النظام خلال الغزو العراقي تعهدت السلطة بالعودة للحياة الديمقراطية واحترام الدستور ؟

منو تقصدون بالسلطة ومنو تقصدون بالنظام ؟ لأنك بالأول تقول النظام وبعدين تقول السلطة علمونا يا الجهابذة ؟ وأين هذا التعهد ؟ وممن خرج هذا التعهد ؟ ومن هم شهوده ؟ وهل هو مكتوب أم شفوي ؟
هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

5- يقولون من نفس فقرة الحالة السياسية
مؤخراً قامت السلطة بالانقلاب على قانون الانتخاب 42/2006 بإرادة منفردة لتزييف إرادة الشعب عن طريق إصدار المرسوم 20 لسنة 2012 الذي تبنى نظام صوت واحد لمقاعد متعددة ... وتحولت السلطة التشريعية الآتية عن طريق ( نظام الصوت الواحد ) من وسيلة بيد الشعب إلى وسيلة بيد السلطة وأصبح الوضع في المجلس أقرب للمسرحيات !!!

سمو الأمير – حفظه الله ورعاه – أصدر وفق صلاحياته الأميرية ووفق قوانين الضرورة ووفق ما تقتضيه مصلحة البلاد العليا من فرض قانون الإنتخابات بنظام الصوت الواحد ثم اعترضتم ثم جائتكم صفعة مدوية على خدودكم الناعمة من قبل المحكمة الدستورية العليا الكويتية والتي هي أعلى سلطة قضائية فأكدت صحة إجراء سمو الأمير – حفظه الله ورعاه – فمن هو المزيف كما جاء في فقرة بيانكم ؟ أدري صعبه عليكم وايد أنكم تجاوبون على هالسؤال اللي يوهقكم ... وتقولون : أصبح الوضع في مجلس الأمة أقرب إلى المسرحيات اممممم على أساس أنتو كنتوا الملائكة المنزهين ... كلكم ممثلين يا الطيب محد فيكم أحسن من الثاني ؟

6- يقولون من نفس فقرة الحالة السياسية
حتى وصل الأمر إلى قيام السلطة بدعم بعض المرشحين وشراء ذمم النواب وما عرف لاحقا بفضيحة الإيداعات وقد اعترف بعض النواب باستلامهم مبالغ من رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد والبعض قال إنه استلمها من بعض أبناء الأسرة الحاكمة !!!

منو فيكم قدم شكوى إلى السيد النائب العام بهذا الخصوص ؟ وين تهديداتكم أنكم تعرفونهم وتعرفون أسمائهم وبالأرقام ليش ما تقدمتوا للنيابة العامة بأنفسكم كمبلغين ؟ ببساطة لأنكم قوم أقوال لا أفعال ... وعموما كل القضايا التي ذكرت حفظت من قبل النيابة العامة لعدم وجود جريمة أو حتى شبهة غسيل أموال ... يعني ادعائكم فقاعة هواء لا أكثر ولا أقل وإلا تفضلوا اطعنوا بالنيابة العامة وبأمانة القضاء إن كنتم على حق ومتيقنين تماما ؟

7- يقولون في فقرة الفساد الإداري للسلطة
حيث تنحدر الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والسكنية والشبابية والرياضية إلى مستويات متدنية وأصبحنا ننافس بعض دول أفريقيا الوسطى ودول جنوب شرق آسيا في انحدار مستوى الخدمات !!!

قائدكم مسلم البراك 15 سنة عضو في المجلس وعرابكم أحمد السعدون عضو في مجلس الأمة من 1963 إلى 2013 وين كانوا عن الفساد والمفسدين واسطوانتهم اللي صدعوا روسنا فيها ؟ وينهم عن سوء الخدمات وانحدار كل المستويات اللي ذكرتوها ؟ كانوا نايمين ولا مشغلولين بتخليص المعاملات الإنتخابية ولا كانوا يقشرون بصل ؟ والله عيب تتكلمون عن انحدار الخدمات وأكبر أثنين شادين الظهر فيهم ومثلكم الأعلى أهم أكثر اثنين شاركوا بانحدار الكويت وخدماتها ؟

8- يقولون في فقرة القمع السلطوي
لقد جسد الشعب الكويتي الصامد حقيقة التلاحم بمقاومته للاحتلال فكانت المقاومة الشعبية المسلحة والعصيان المدني !!!

كلكم كنتو منحاشين بره الكويت فلا يحق لأحد أن يتحدث عن بطولات من صمدوا إلا الصامدين هم أنفسهم فقط لا غير ... يعني يا الطيب فلم التكسب الشعبي الفاشل ما ينفعك ؟

9- يقولون في نفس فقرة القمع السلطوي
وتمادت السلطة مؤخراً في سياستها القمعية باستخدام القبضة الأمنية في قمع المسيرات السلمية والتعسف القانوني ومحاسبة النوايا لقمع معارضيها بإحالة المدوّنين في مواقع التواصل الاجتماعي والكتاب لأمن الدولة !!!

تشتمون الشرطة وتهينون رجال الأمن وتكسرون دورياتهم وتخالفون أوامرهم وتغلقون الطرقات والخطوط السريعة وتعرضون أمن الكويت للخطر وتشمتون فينا كل نبّاح وناعق على الكويت وتقولون مظاهرات سلمية ؟ سلم على السلمية يا بو سلمية ... وبعدين فلم المدونين والمغردين فلم مكشوف يا الطيب ... كل من يشتم أو يهين مسند الإمارة المتمثل بسمو الأمير – حفظه الله ورعاه – يجب أن يطبق عليه القانون وبأسرع وقت ممكن وكل الشكر والامتنان والتقدير لأبطالنا عيال الكويت في جهاز أمن الدولة اللي لقطوكم واحد ورى الثاني ولا نسيتوا نحشتكم من تويتر وبلوغر يوم سكرتوا حساباتكم ؟ انتبهوا سمو الأمير خط أحمر من يتجاوزه فليتحمل ما يوسوس له شيطانه اللعين وسننزل عليه ونعين عليه أيا يكن هذا الكائن أيا يكن شيخ أو مواطن عادي ؟

10- يقولون في نفس فقرة القمع السلطوي
فقد تبين أنه لا بديل عن العمل الشعبي بشقيه السياسي والميداني !!!

احترم رجال الأمن والتزم بالموعد واحترم نفسك وقل ما شئت شرط عدم المساس بالثوابت يعني لا تتطاول على مسند الإمارة ولا تشتم الناس ولا تعرض أمن الكويت للخطر من خلال إغلاق الطرقات وتعطيل مصالح الناس وإرباك الأسواق وإقلاق راحة وسلامة أهالي المناطق وشغل الأفلام الهندية السخيفة مالتكم ... تبي تتمرد أوكي تحمل القانون واجراءات الأمن والقضاء والبطل يكون بطل من أول الفلم إلى نهايته ؟ 


ما سبق هي عينه مما جاء في البيان الإصلاحي الذي أخرجه من يعتقدون أنهم معارضة كويتية ؟


الإصلاح لا يتم بالأوهام ولا بالخزعبلات ولا بتحريض الجهلة الذين غالبا ما يكونون هم ضحيا الفكر المنحرف ... فقد كنتم أعضاء في مجلس الأمة لسنوات طويلة فماذا فعلتم وماذا قدمتم ؟ لا شيء لا شيء لا شيء ؟

لماذا لم تطوروا وتصلحوا القضاء ؟
لماذا لم تجدوا حلا جذريا ونهائيا للمشكلة الإسكانية ؟
لماذا لم تجبروا الحكومات على بناء وتطوير مستشفياتنا ؟
لماذا لم تحلوا مشاكل التعليم والأمن والفراغ الشبابي الكارثي والبطالة وديون المواطنين وارتفاع نسبة العوانس والمطلقات وعبث الجناسي وازدحام الطرقات وغرق الكويت بالمقيمين وإنهاء مأساة البدون وووو ... كنتم سنوات طويلة في مجلس الأمة مطبخ القوانين فأين إنجازاتكم حتى تتباكون اليوم على الإصلاح ؟

الإصلاح لا يأتي بالعنتريات والتهديدات بل يأتي بالحوار الهاديء والصبر الطويل ومن خلال المؤسسات وليس من خلال الشارع وترويع الآمنين وجعل الجهلة من الشباب وقود لكم يحترق من أجل أهدافكم أنتم الشخصية وليس من أجل الكويت لتحترق قلوب أمهاتهم وأبائهم عليهم حسرة من أجل حضرة الزعيم المبجل والحقيقة هو زعيم من كرتون بالي وما أكثر الزعامات الوهمية في زماننا هذا ؟



أنتم صناعة حكومية بامتياز


اللهم من أراد بالكويت سوءًا فرد كيده في نحره واشغله في نفسـه وشتت شمله وزلزل الأرض تحت قدميه وأرنا عجائب قدرتك فيه من خضعت لعظمته كل شيء وأي شيء وفي أي شيء سبحانه جل جلاله وعظم سلطانه



مشروعكم فاشل ثم فاشل ثم فاشل وبضاعتكم ردت إليكم والأقنعة سقطت وانتهت

قال انفخ يا شريم قال ما من برطم


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video video