الثلاثاء، 29 أبريل، 2014

مهزلة السياحة في الكويت ؟


بعد تحرير الكويت بسنه ونصف قام رجل أعمل كويتي شهير بطلب قدمه للجهات العليا في الكويت ... يطلب فيه بأن يعطونه جزيرة فيلكا كإيجار لمدة 10 سنوات ... وقام هذا المستثمر الكويتي برسم الخرائط والأشكال وكان يريد أن يجعل فيلكا الجزيرة الصغيرة تحفة سياحية عالمية فيها مطار وفنادق ومنتجعات وأفكار عملاقه + أنه سيدفن البحر لتوسعة مساحة الجزيره ... وفي العرض المقدم قال المستثمر الكويتي :
عطوني فيلجا 10 سنين 3 سنين أعمرها بشكل راح يصدم العالم كله و7 سنين أجني أرباح ما صرفته على فيلجا وراح تكون لها قوانين متوافقة تماما مع أرقى المناطق السياحية العالمية ووفق قوانين وضوابط ووفق أعلى درجات الأمن والسلامة وراح يكون فيها بارات ومسارح ومستشفى عملاق ونادي رياضي وراح أخليها بقعة يصعب على السائح أن يجد فيها حجز لـ4 أشهر قادمة من شدة ضغط الحجوزات ... ولا راح أطلب منكم دينار واحد ولا راح أطلب من الدولة أي مساعدة وأي معونة وأي شيء ... أنتو بس وافقوا وعطوني كتاب الموافقة وتسليم الجزيرة واتركوا الباقي علي ولكم اللي يبيض ويهكم ؟

كالعادة طنشوه وكالعادة ضيعوا فرصة لا تقدر بثمن وكالعادة الفكرة الكويتية ذهبت لدولة أخرى ؟


بتاريخ 4/3/2013 كتبت مقالا بعنوان 
 مسخرة شركة المشروعات السياحية في الكويت ؟

وأيضا بتاريخ 11/7/2012 كتبت مقالا بعنوان 
 ليش الكويت ديرة أشباح بالليل ؟


تطرقت فيه إلى فساد شركة المشروعات السياحية التي وجودها مثل عدمه والتي تستغل المال العام برواتب مليونية سنويا عليها وهي مؤسسة تابعة للحكومة والإثنين تابعين للتجار والإثنين أموات لكن أحياء ؟


هم يعلمون علم اليقين بأنه لو تم فتح الكويت على مصراعيها لجذب السياح وتخفيف العقد النفسية والعقلية + تطوير الكويت في مشاريع عملاقة سياحية لسحقنا كل دول الشرق الأوسط ... بحكم أننا نملك الجو المناسب للبحر + المعتدل ليلا وذلك عبر وضع أشكال مختلفة من أدوات التبريد + المساحة الهائلة التي تطل على البحر الكويتي والذي يمكن أن نصنع منه العجائب البشرية + أن ثقافة الشعب الكويتي بمقيميه هي ثقافة مرحبة ومسالمة وتسعد بالسياح + وجود العقليات الكويتية والتي أراهن أنها قادره على خلق ما يصدم حتى الأجانب ولدي الأدلة على ذلك كثيرا لكنهم مبعدين ومهمشين كحال المبدعين في الأوطان العربية ؟


لكن وكالعادة عصابات بعض التجار الذين يتحكمون في القرار الحكومي + طيور الظلام + جبن وخوف كل الحكومات الكويتية من طيور الظلام الذين يعتقدون أن الإسلام هم وكلائه الحصريين ... أدى ذلك بأن تصبح الكويت دولة طارده ومنفره وشاذة للسياحة مما جعل الكويت تخسر 8 مليار دينار سنويا أي ما يعادل 30 مليار دولار وفق ما صرحت به السيدة / نبيلة العنجري ... فلكم أن تتخيلوا ماذا يفعل مبلغ مرعب مثل 8 مليار دينار كويتي سنويا ؟ كم مشروع ممكن أن نقيم وكم فرص عمل للكويتيين سنجني وكم حجم الدعايات والإعلان التي سيأتي دخل منها وكم شركات عالمية ستفتح مكاتب لها في الكويت وما هو المردود الإيجابي الذي سينعكس إيجابا على سمعة الكويت ؟

أنا أعتقد أن هناك مخطط خبيث ومؤامرة كبيرة جدا على الكويت وفي سباق من أجل إيقافها وتركيعها لحثالة العصابات ... بل ولا أستبعد على الإطلاق حتى بأن يكون هناك من قبضوا أموالا من دول معينه أو شركات طيران معينه من أجل وقف أي مشاريع سياحية وبالتالي سوف يضطر الكويتيين للتوجه لدول خارجية سياحية معينه ؟


يجب أن يتم نسف شركة المشروعات السياحية تماما ويجب أن تنشأ وزارة السياحة ويجب أن تمنح هذه الوزارة حق منح تراخيص مباشرة وباستقلالية كبيره مطلقة ... ويجب إطلاق يد المستثمرين الكويتيين الشرفاء من أجل بناء عشرات الفنادق السياحية وفق كل درجات ونجوم الفخامة المعتمدة الدولية ... يعني بسكم استحوا وانتو تنفعون ملاك شيراتون الكويت ولا أنتو الحيا طار من ويوهكم ؟ ويجب فتح الكويت على مصراعيها للسياحة وسحق الشروط الجاهلية بمنح الفيزا السياحية ؟
 رجل أو امرأة وأرادوا أن يزوروا الكويت أوكي أشترط عليك تذكرة قدوم وعودة + ضمان مالي 150 دينار يتم استخدامه في حال مرض السائح يصرف على العلاج بشرط استرجاعه للسائح + توضيح وتأكيد مكان الإقامة في أي فندق وتفضل الكويت ترحب بكم ؟

الفلم الهندي مالكم ليش ؟ ليش قبرتوا الكويت وسويتوها أكبر مقبرة على الخريطة العالمية ؟ ليش قلبتوا الحال وخليتوا أهل الديره ما يصدقون متى تحوشهم أقرب فرصه علشان ينحاشون من الديره وغثاها ؟ هل الكويتيين شعب الله المختار حتى تضعون عشرات نقاط المنع للقادم للكويت ؟ ودي نودي جم مسؤول كويتي للخارج علشان يتم تشريح جماجمهم نبي نشوف عقلياتهم شنو داخلها مخ بني آدم ولا قواطي منتهية الصلاحية ؟

عندنا أهالي وعادات وتقاليد اذكر ربك يا رجل لا تخرب الديره ؟

يا بابا في الكويت عبدة الشيطان مثل باقي الدول وفي الكويت بويات مثل باقي الدول وفي الكويت جنوس مثل باقي الدول وفي الكويت مخدرات مثل باقي الدول وفي الكويت حرامية مثل باقي الدول وفي الكويت مسلمين مثل باقي الدول وفي بالكويت كفره ومسيحيين مثل باقي الدول وفي بالكويت خمور مثل باقي الدول بس خشاشي وبالسر وفي بالكويت مغازل مثل باقي الدول الزين والشين مثل باقي الدول ... دمرتوا الناس بسبب عاداتكم وتقاليدكم مادري الشباب صينيين حضاراتهم 4000 قبل الميلاد  ... ترى بس أفغانستان اللي مافيها بويات وجنوس وعبدة الشيطان بس فيها مخدرات تخلي المسلمين يطقون أصبع ليل نهار وفيها شعب يحسسنوك أنك عايش في زمن الجاهلية مثل بعض وحفنة ممن يعتقدون أنهم ملائكة أمام العامة وفي الخفاء حدث ولا حرج وكان الله بالسر عليما ... وخارج الكويت بقدرة قادر اتحولون إلى ألمان وإذا رجعتوا الديره تردون ملائكة ... هذا يسمونه انفصام في الشخصية يعني مرض نفسي ؟


يرحم والديكم دبي شنو فيها اللي صارت وجهة سياحية فرضت نفسها على مستوى العالم بأسره ؟
كلها فنادق وبارات ومولات وإذا في أمك خير اقعد بكافيه بره رطوبتهم تسويك جنك طالع من حمام سونا وبخار ... لكن فيها قرار وفيها نظام أمني دقيق وحاسم وفيها انفتاح سياحي وتجاري رهيب ... وبالتالي صار لدبي دخل من السياحة في 2013 بأكثر من 182 مليار درهم = أكثر من 13 مليار دينار كويتي بعدد زائرين تجاوز 11 مليون نسمة من نفس السنة ... وأنت يا الطيب شفيك ما تسنع ديرتك هل أنت دولة فقيرة ما فيها فلوس ولا أنت معاق ذهنيا ولا أنت بالأساس فاسد ولا أنت جبان ما تقدر تتخذ قرار ولا أنت شقصتك فهمنا علمنا يمكن كل الشعب أعمى البصيره وأنت بروحك أينشتاين العالم ؟

قسما بالله حرام 8 مليار دينار سنويا أطير خارج الكويت لأسباب تافهة بسبب عدم القدرة والخوف من اتخاذ القرار ... 8× 5 سنوات = 40 مليار دينار كويتي يعني كل 5 سنين نقدر نسوي ميزانية تساوي ميزانية الدولة وبعد 10 سنين نسوي ميزانيتين كل سنتين وبعد 15 سنه يطلع عندنا دخل = ميزانيتنا العامة ويمكن أكثر منها ؟

أنتو يا قروض بره يا زكاة بره ماكو فلوس ادش داخل كلش !!!
  


وتبون تنمية بعد هــــــا !!! تنمية طل ؟؟؟


دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video