الخميس، 8 مايو، 2014

أنـدر وأجمل مخلوقات الأرض ؟

بـــط الماندرين

للوهلة الأولى لم أتصور بأن هذه الصور حقيقة بل توقعتها من فن الفوتوشوب ... لأكتشف بعد البحث جزء بسيط جدا من عظمة الخالق عز وجل فيما خلق وصور ؟
 يُعرف هذا البط باسم بط الماندرين أو البط الصيني ويعود أصله إلى اليابان بينما ينتشر في جنوب روسيا وشمال الصين واليابان وجنوب إنجلترا و سيبيريا ... وسُمي بهذا الاسم لألوانها الزاهية التي تشبه ثمار الماندرين ( اليوسفي ) حيث يتميز بصدره البني المائل للبنفسجي مع خطوط عمودية سوداء وبيضاء والجزء السفلي أبيض اللون مع جوانب ذهبية وسوداء اللون ... أما الظهر والذيل فلونهما أخضر زيتي مائل نحو البني بينما توجد ريشات تغطي الذيل من أعلى باللون الأزرق والأخضر ... وهذا النوع مهدد بالانقراض بسبب تخريب موطنه الطبيعي لذا قامت اليابان سنة 1980م بجلب 3.000 زوج من هذا النوع من هولندا من أجل تعمير موطنه الطبيعي ؟



الحمامـــة الملكــــة
من أنواع الحمام البري أصلها من غينيا ... وحجمها كبير وريشها منفوش وهذا النوع لن يتزاوج حتى يبلغ عمره السنتان فهو بطيء التكاثر ... ولا يأكل إلا وهو خارج القفص معظم أكله من الثمار المقطعة والفستق النيئ والجبن وخاصة قطع التفاح ومن حليب الأنثى ... وتخبئ الأنثى الأكل في حويصلاتها الموجودة في جسمها وبعد ذلك تضخه من فمها إلى أفواه الصغار ؟



سبحان الخالق فيما خلق وصور وأبدع



دمتم بود ...


وسعوا صدوركم

video
video
video