الاثنين، 2 يونيو، 2014

أتعبت القلب وأرهقته ؟


أصنف بأني من الأشخاص المدخنين بكثرة حيث أني أستهلك شهريا أكثر من 80 علبة دخان ... العلبة تحتوي على 20 سيجارة فيكون المجموع 1.600 سيجارة شهريا × السنة = 19.200 سيجارة وأكثر ... وبلا شك بأن هذا معدل مرتفع للغاية بل وخطير ... ويزداد لدي معدل التدخين في أي مشكلة أو أي أزمة وأثناء كتابة أي مقالة ... وكانت النتيجة الطبيعية أكثر من عملية قسطرة في القلب على يد الكويتي الإستشاري العالمي د.إبراهيم الرشدان ... وأتذكر أني في مره من المرات انفعلت عليه داخل غرفة العمليات وأثناء العملية بسبب شدة الألم ... فقال لي : شرايين المدخن تتقلص وتضعف لذلك أنت تشعر بهذا الألم اترك التدخين قبل أن تتطور الأمور ؟

المضحك أن المريض قبل تجهيزه يعطونه حبوب الفاليوم حتى تهدأ أعصابه ويصبح مهيأ للعملية ... لكن الفاليوم وغيره بالنسبة لي كأنها حبوب الكاكاو لا فائدة منها ليس لأني أتعاطى أو مدمن كلا والعياذ بالله ... لكن طبيعة جسمي تقاوم بشدة مثل تلك الحبوب وليس لها تأثير علي يذكر بل وحتى مخدر ( بنج ) الأسنان نادرا جدا جدا ما يعمل معي ... والقسطرة في أيامنا هذه تعتبر سهلة للغاية جدا بفضل أجهزة الكفار المتقدمة التي لطالما ينكر علمهم وفضلهم بعد الله سبحانه من قبل المتخلفين ثم بفضل الأطباء والمختصين ؟

هل أنا عنيد في أمور الصحة الجسمانية ؟
نعم وبشكل كبير لدرجة أني غير راض عن هذا السلوك ربما لكرهي النفسي للمستشفيات ورائحتها بشكل عام ... وربما لعدم رغبتي بمشقة ومعاناة الأهل والأصدقاء من زيارتي اليومية ... هل أنا بهذا على حق أو خطأ لا أعرف ؟

كلنا أرهقنا قلوبنا وحملناها فوق طاقتها من تفكير وهموم ومن أزمات عاطفية وشخصية ومن خلافات ومن مناكفات ... نقول حديث وكلام واقعي حقيقي مثل : الدنيا ما تسوى وقط كل شي ورى ظهرك وأنت بخير والكثير من حديث التفاؤل ... لكن صاحب الهم وصاحب المشكلة وصاحب الأزمة لا يقتنع وقتها بحديث التفاؤل لأن الهم أو الأزمة قد استحكمت عليه والحل بأن تنفرج فعليا وليس بحديث التفاؤل ... بل لم تسلم قلوبنا حتى من هموم الوطن وتناقضات الحكومات واستعباط مجالس الأمة وفساد المسؤلين الذين أرهقونا وأهلكونا بالقهر والهموم على أحوال وطننا وأننا يمكن أن نتقدم بأشواط مرعبة ... لكن هناك من يتعمد تدمير الكويت ووقف أي تنمية وإحباط أي فرحة للكويت وأهلها ؟ 

لذلك أعتذر بشدة من القراء الأحباء الكرام الذين يشرفون صفحتي بتواجدهم الأكثر من رائع على قلبي ... وأرجو المعذرة من حضراتكم حيث سأتوقف لعدة أيام لأخذ قسطا من الراحة الجسمانية والفكرية والقلبية والروحية لأستأنف بعدها المواضيع بمفاجآت أتمنى أن ترضي الجميع ... ولديكم أكثر من 960 موضوع ومقالة تستطيعون أن تبحروا بهم في الوقت المناسب لحضراتكم .



دمتم بود ...

وسعوا صدوركم


video