الخميس، 26 يونيو، 2014

بعد خطاب الأمير ... أدركنا يا سمو الأمير ؟


خطاب سمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – كان خطابا شديدا وجاء حاسما للجدل بالإضافة إلى أنه جاء بطلبات من سمو الأمير تعتبر بمثابة الأوامر الصادرة من رأس الدولة ... والخطاب جاء ليضع النقاط على الحروف في الكثير من المسائل والتي عصفت في الشارع ؟

أولا الصراع القائم حاليا
ما يحدث من صراع أقطاب كبيرة وعالية المستوى ووصول تلك الصراعات إلى النيابة العامة وسلطة القضاء وبدون ذكر الأسماء ... فقد كنت شخصيا أنتظر الهجمة المرتدة العكسية من الأطراف الأخرى في قضية لا تقبل إلا أن تتحدث بأسمائهم جهارا وعلانية ... لكن طالما صدر الأمر الأميري الأبوي بعدم التطرق لهذا الموضوع الشديد الخطورة بسبب أن الأمر برمته أصبح بيد النيابة العامة والقضاء الكويتي ... فمدونة الكـــويت ثم الكـــويت ستلتزم بالأمر بشكل تام إلى أن يقول القضاء كلمته ويفصل في الأمر فصلا نهائيا وحتى ذلك الموعد لن نخوض بصراع الأقطاب الخطير ... لكن في نهاية الأمر من حق الشعب والأجيال القادمة والتاريخ أن يعرفوا كل وأدق تفاصيل المؤامرة وأيا كانت الأسماء ... مع وعد مني بأن أنشر كل تفاصيلها وبأسماء مجرميها بعد الحكم النهائي من القضاء الكويتي ... فحتى ذلك الحين السمع والطاعة لسمو الأمير قلب الكويت النابض ؟

ثانيا مخطط هدم أركان الدولة
يقول سمو الأمير : إن الإصرار على إثارة هذه القضية وأمثالها ونشر الشائعات حولها رغم إحالتها إلى النيابة العامة بالإضافة إلى تواتر افتعال الأحداث والأزمات لا يمكن أن يكون أمرا عفويا أو وليد الساعة بل هو جزء من مخطط مدروس واسع النطاق يهدف إلى هدم كيان الدولة ودستورها وتقويض مؤسساتها وزعزعة الأمن والاستقرار فيها وشل أجهزتها والقضاء على القيم والثوابت التي بني على أساسها مجتمع الكويت ونزع ثقة المواطنين في مستقبل بلادهم وإضعاف الوحدة الوطنية وتمزيقها فئات متناحرة وطوائف متناثرة وجماعات متنازعة حتى تصبح الكويت لا قدر الله لقمة سائغة وفريسة سهلة للحاقدين والطامعين .   

التعليق : نعم كنت وكنا نقول دائما أن هناك مخطط لتدمير الكويت بمؤسساتها وأركانها ... فضاعت هيبة السلطة التنفيذية والمتمثلة بالحكومة وانتهت هيبة السلطة التشريعية والمتمثلة في مجلس الأمة ... ومنذ مدة ومعارضة الشوارع تضرب في السلطة القضائية وتشكك فيها حتى وصل مخططهم إلى التشكيك والإتهام صراحة وعلانية بالقضاء برمته ... إن القضاء في الكويت وفي كل مكان يحق لمن يشاء أن ينتقده من أجل الإصلاح مع توضيح مكامن الخلل وإيجاد البدائل لهذا الخلل ... لكن لا يجوز أن تشكك بنزاهة القضاء ولا أن تصل بالرعونة والسفاهة إلى التشكيك فيه وبالمطلق لأنك بذلك تكون وضعت نفسك في خانة المفسدين في الأرض ... والقضاء هو الجهة التي يرتكز عليها البشر في خلافاتهم وفض منازعاتهم ... وإن وجدت أمرا يثير الريبة والشك أو وجدت ما يثبت تورط أي عضو من أعضاء القضاء فليس عليك التشهير وليس عليك صنع البطولات الورقية ... بكل ما عليك هو بأن تلجأ إلى القنوات القانونية وبهدوء ... وهذا تصرف العقلاء والحكماء ومن لديهم غيرة على وطنهم ... وكفاكم وافهموا أن هناك مخططا خبيثا ضد وطنكم فإلى متى وأنتم لا تريدون أن تفهموا بأن الوطن ليس مجالا للعبث ؟

ثالثا لن نسمح بالتستر على المفسدين
نعم أطلقها سمو الأمير صرخة عالية مدوية على رؤوس الأشهاد بأن سموه لن يسمح ولن يقبل ولن يتهاون بأي فساد ولا بأي تطاول على المال العام ومن لديه أي معلومات فليتقدم للنيابة العامة ... نعم وصحيح من يملك المعلومات فليتقدم للنيابة العامة وكفاكم حديث النساء العاجزات ... أنا عندي وأنا أملك وأنا أعرف ... طل بعينك لا عندك ولا تعرف وكل ما في المسألة إن بعض الناس لديها عقد وأمراض نفسية وتحب أن تشيع لمن حولها بأنهم أصحاب قرار أو أنهم يعرفون ما لا يعرفه الناس ... فالمسألة قد حسمت تماما والأمر قد انقضى ومن يعرف أو يملك أي معلومات فليتوجه إلى السلطات المختصة أو أن يغلق فمه وفاه إلى أن ينطق القضاء بكلمته وتحسم الأمور وتوضع النقاط على الحروف وقتها سيحصحص الحق وسنعرف من هو الخائن ومن هو الوطني ... ووقتها سننشر أسمه وسنفضحه بعد الحكم النهائي من القضاء ليسجل التاريخ الكويتي أحرفه من نور فيزيل الظلم عمن ظلموا ويسلط سيف الحق على رقاب من طغوا وتجبروا من أعوان وأنجاس إبليس من خونة الكويت ؟

رابعا الوحدة الوطنية
على من يفهم ويعي أحرف كلماتي هذه أن يستنفر من أجل الكويت وشرعيتها لا من أجل مجلسها وحكومتها ... من أجل وطن أمن متوحد لا فرق بين هذا وذاك وليس من أجل مال زائل ومناصب وقتية وكراسي لم تدم لأحد قط ... إن صدام عفن اللحود أهلك الحرث والنسل في الكويت واليوم الكويت تواجه غزوا فكريا ومخطط يهدف إلى إضعاف الدولة ... وتهدف إلى الإستهانة بالوحدة الوطنية الكويتية التي هي أهم أركان الدولة ... لذلك نحن لهم بالمرصاد أمام كل من يحاول النيل من الكويت وشرعيتها وسمعتها وتاريخها ... فتوحدوا يا أبناء الكويت وقفوا صفا واحدا خلف سمو الأمير خلف الشرعية الكويتية وليس خلف شيء آخر ... فخطاب سمو الأمير كان واضحا ومبينا فوطنكم تحيط به النيران وفي داخله المؤامرات فليتوقف الجميع عن أي خلافات شخصية أو تافهة فالكويت اليوم هي الأهم وهي المسألة التي لا تقبل القسمة على 2 فهل أنتم لها أم عليها ؟


أخيرا رسالتي إلى سمو الأمير أبونا العود الله يحفظه ويبارج بعمره 

يا طويل العمر يا أبونا العود إننا نرجوك ونتمنى عليك فضلا وليس أمرا حبا وكرامة لنا وفينا وفي الكويت في التالي :
1-     أن تتفضل على رعيتك وتصدر مرسوما بصفة الإستعجال خاص بقانون الإرهاب مشابه للقوانين السعودية التي صدرت قبل 3 أشهر فهي ستكون سدا منيعا أمام رعونة وجهالة كل من تسول له نفسه الإضرار أو الإسائة للكويت وأهلها والنيل من إضعاف أركان دولتنا وسمعتها .
2-     إطلاق أيادي أبنائنا وإخواننا في جهاز أمن الدولة ليطهروا أرض الكويت ممن طغوا وتجبروا ولم ولن يعرفوا قيمة ونعمة الكويت التي أطعمتهم من بعد جوع وآمنتهم من بعد خوف ... فهؤلاء يا سمو الأمير أقولها وأضعها في رقبتي وفي ذمتي إلى يوم العرض العظيم لن ينفع معهم إلا أن يوضعوا في حجمهم الطبيعي فهم قد تجاوزوا كل الحدود ... نعم يا سمو الأمير نعم يا والدنا نعم يا قلب الكويت إننا نشكو إليك من بعد الله سبحانه أن القرار السياسي أصبح مدمرا للقرار الأمني مما أضعفه ضعفا شديدا مؤلما ونعرف تماما بأن سموك لا تقبل بهذا على الإطلاق فهؤلاء أبنائك وصقور بوناصر سيف مجرب فأدرك الكويت بصقورك أدرك الكويت بصقورك فإن التمرد وصل مداه والإستهتار وصل إلى حد موجع من شدة الإساءات فأدركنا بصقورك وأطلق أياديهم الوطنية المباركة لتدك أوكار الشر والفتن وتقتلعهم من جذورهم وليكونوا عبرة لمن لا يعتبر فقد أرهقنا وأتعبنا صبر سموك على من لا يسحقون الصبر ولا يستحقون العفو ... فطهر الكويت وأدرك الكويت وليس على سموك إلا الأمر وانظر كم من طاعة ستنفذ في الحال .
3-     أدرك بعض رعيتك يا أبونا العود من الديون فأبنائك مهما أخطؤا بسوء تقدير ميزانياتهم فإنهم في النهاية رعيتك وأبنائك وأنت قلب الكويت النابض يعرف ما يدور في وطنه ويشعر ويحس بأبنائه فهناك عشرات الآلاف ممنوعين من السفر وعشرات الآلاف ممن عليهم ضبط وإحضار وعشرات الآلاف في أول الشهر تنتهي رواتبهم من شدة وقسوة التزاماتهم من هول ارتفاع أسعار السكن والله العالم شلون يمشون ويدبرون أمورهم ليما تنزل معاشاتهم ... البسطاء يا طويل العمر اهم حزامك لين حجة حجايجها ... فأدركهم أدركهم بأبوتك وبقلبك الذي يحتضن الكويت وأهلها وفرح قلوبهم في شهر رمضان الكريم شهر الخير والطاعات وانشر الفرحة في أرجاء الكويت والله يشهد على ما أقول أن الخير قد رأيناه في عهدك الميمون وهذا عهد صباح الأحمد عهد الخير والبركة واسمعنا ولا تسمع لمن يقول لسموك أن كل شيء على ما يرام ... لا يا يبا الصج إن الكويتيين البسطاء ينادونك ويستعطفون أبوتك ونبيها منك مو من أحد غيرك يا أبو الخير عسى الله يعزك ولا يعز عليك ويحفظك من كل شر .  


إلى من لم يفهم خطاب سمو الأمير
الكويت يا أبله ليست مطية ولن نسمح بأن تكون كذلك وثق بالذي رفع سبعا وبسط سبعا بأنكم مهما أوتيتم من نفوذ وقوة فإن الكويت محمية من رب عظيم قوي جبار منتقم وهذه الأرض إن رفع أهلها أياديهم بالدعوات لخالقهم وخالق كل شيء سبحانه وتعالى فتأكدوا بأن القدر سوف يجعلكم عبرة ولكم في طاغية بغداد المقبور عبرة وستكونون أنتم أيضا عبرة وسنحارب فكركم أيا كانت أعداد حثالتكم وسننير درب من لا يرى والأيام دول ؟



حفظ الله الكويت أميرا وبشعبها المخلصين منهم من كل شر ومكروه

 ك - و - ي - ت
أحفر اسمج في قلبي يا لكويت
 ومنا الى أرض السماح
 قبلة على أطهر جبين
 أشرق صباح من صباح
 ويا ولي عهده الامين

هلا بشيخ فتح قلبه قبل داره
 صباح العز في وسط الروح مقداره

يا الكويت .. الكبير دايم كبير
وأنتي يا الكويت كبيرة
وأرض من الله محبوبة 
واللي عنده مثل الكويت
يحب ادينه مقلوبة    


video