السبت، 19 يوليو، 2014

حقيقة ... الأعمال الخيرية الكويتية ؟


هذا الموضوع الهدف منه تصحيح خطأ وعبث مستمر لعقود طويلة بشكل خبيث ومتعمد ؟

لمــــن لا يعــــــرف
فإن دولة الكويت كنظام حكم وكحكومات منذ أكثر من 70 عام وهم يقدمون المساعدات والقروض الميسرة والهبات التي لا ترد لأكثر من 150 دولة من أصل 195 دولة معتمدة في الأمم المتحدة ... وقد تركزت المساعدات الكويتية في الدول العربية والإسلامية بمساعدات وقروض وهبات تجاوزت أكثر من 110 مليار دولار = 33 مليار دينار كويتي ... هذا الرقم فقط ما قبل الغزو العراقي الغاشم ... وقد أسقط الشيخ الراحل جابر الأحمد الصباح كل الديون التي كان مسجلة على الدول الأفريقية الفقيرة + إسقاط أكثر من 25 مليار دولار كان على بعض الدول العربية التي وقفت مع الكويت أثناء أزمة الغزو ... ثم عادت حنفية الأموال الكويتية تنهمر من جديد بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي فوصلت المساعدات الكويتية والهبات والقروض إلى مختلف دول العالم منذ عام 1992 إلى 2013 لتصل إلى أكثر من 30 مليار دولار = 8.4 مليار دينار كويتي ... ويستثنى من تلك الأرقام الهبات والمساعدات النفطية للأردن ومصر التي لا تقل عن 5 مليار دولار ... ولمن لا يعرف أيضا فإن الكويت بعد سقوط النظام العراقي العفلقي العفن في 2003 قدمت مساعدات على شكل هبات لا ترد إلى الشعب العراق متمثلة بالأكل والشرب ومولدات كهرباء ضخمة وأدوية وغيرها بقيمة 2 مليار دولار ... وأيضا وصلت المبالغ التي تبرعت فيها حكومة دولة الكويت إلى كارثة اللاجئين السوريين في الخارج إلى 2 مليار دولار إلى الآن ؟

بعد كل هذه الأرقام الضخمة والكبيرة والمرعبة من الأموال الكويتية والتي هي بالأصل أموال عامة أي أنها أموال الشعب الكويتي كافة ودون أي استثناء ... ذهبت بقرار حكومي أو بأوامر أميرية سامية لتسجل ( كدفعة بلاء ) وكصدقات وكمساعدات وهذا حق علينا ولا نمن فيه على الإطلاق ... بأن أني شخصيا قد اعترضت على كل تلك المبالغ المرعبة وفي الداخل الكويتي مآسي كثيرة وكبيرة ؟ 

بعدما سبق من أرقام ربما تكون هي أقل من الحقيقية نلتفت إلى العمل الخيري الكويتي ؟
هناك مبرات ولجان وجمعيات خيرية كويتية منتشرة في الكويت ولها أسماء براقة خارج الكويت مثل 
 لجنة الرحمة العالمية
جمعية إحياء التراث الإسلامي
جمعية النجاة الخيرية
لجنة مصابيح الهدى
لجنة مسلمي آسيا
جمعية الإصلاح الاجتماعي
جمعية بشائر الخير
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
جمعية العون المباشر
بيت الزكاة الكويتي

وغيرهم من كل تلك الجمعيات الخيرية التي يديرونها شخصيات كويتية ؟
 كل تلك الجمعيات تعتمد بشكل كامل وكلي على التبرعات من المواطنين الكويتيين ومن مقيميها ... والغريب أن لها أفرع منتشرة داخل الكويت كثيرة وبإيجارات لمقراتها بإيجارات كبيرة ولديها جيش من الموظفين ولديها حملات إعلامية بمبالغ ضخمة جدا وما إلى ذلك ؟

سئل أحد رموز بل أحد الأقطاب الكبيرة في العمل الخيري الكويتي
لماذا لا يتوجه العمل الخيري الكويتي في الداخل الكويتي ؟
أجاب : تبونا نطلع واحد من السجن شاري سيارة بـ10 ألاف دينار ولا عليه شيك بـ5 آلاف دينار ؟ هذه المبالغ نساعد فيه 10 آلاف أسرة فقيرة في أفريقيا !!! 

وتناسى هذا القطب قول الله سبحانه وتعالى القائل
{ إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (60) }... التوبة
 منذ أكثر من 50 عام وهذه اللجان الخيرية تحصلت على مئات الملايين من الدنانير الكويتية التي تساوي المليارات من الدولارات فأين ذهبت وماذا صنعت ؟

هل أنقذوا الأسر الكويتية قبل أن تنهار ؟ كلا
هل رسموا البسمة على الفقراء والمعدمين من إخواننا البدون ؟ كلا
هل فكوا كرب المكروبين وفرجوا هم المهمومين ؟

سياستهم خبيثة ... كيف ؟
أزمتك وكارثتك كانت بمبلغ 10 آلاف دينار فلا ينقذونك إلا بـ500 دينار على أكثر تقدير ... لأن سياستهم قسم الـ10 آلاف دينار فيكون الناتج 20 ... أي 500 دينار على 20 محتاج ولا تعطيها على محتاج واحد فقط ... متناسين أن حجب الـ10 آلاف دينار عن واحد قد دمرت أسرة مكونة من 7 أفراد وتم الطلاق وتفككت الأسرة بكاملها وسجن معيلهم ... فلا هي أنقذت واحد ولا هي أنقذت الـ20 ؟
 إن الله سبحانه وتعالى يأمركم وفرضا عليكم بأن تفكوا كرب المكروبين وتفرجوا هم المهمومين من أموال الصدقات ... أي أن تنهوا المشكلة من جذورها لا أن تعطوها أبر مخدرة أو حبوب بانادول وتتفرجون وأنتم تعلمون علم اليقين بأن بسياستكم هذه قد دمرت أسر كان يمكن إنقاذها ... وتجاهلتم عن قصد وعن عمد فقراء ومساكين الكويت ... وأموال الصدقات والزكاة هذه حرام ثم حرام أن تخرج خارج الكويت طالما هناك فقراء كويتيين وبدون وهذه أقولها وأضعها في رقبتي وأحاسب عليها عن رب العالمين وأتحدى فيها أكبر من يملك علم شرعي في الكويت وخارجها ؟

إن حكومة الكويت تقوم بدفع مئات الملايين والمليارات للخارج لمساعدة شعوب تعرضت لأزمات وكوارث وتوم حكومات من أجل عدم إنهيارها أمام رعيتها ... فلماذا أنتم بجهودكم الشخصية تجحدون وتنكرون وتتنصلون من أوامر ربكم سبحانه وتعالى وأنتم تعلمون علم اليقين بأن الأقربون أولى بالمعروف وهي ليست أموال آبائكم بل أنتم عاملون عليها ... فتبت أنفسكم مما صنعت أياديكم ؟

وربي وما أعبد لو كان القرار بيدي لمنعت أي أموال صدقات أو تبرعات من أي كائن كان أن تخرج خارج الكويت حتى لا أجد فقيرا واحد ولا أجد كارثة إنسانية لأسرة كويتية أو بدون ؟

تبا لمن يرى وهو أعمى القلب
والله يلعن كل لجنة تبرعات عرفت بأزمة مسلم قريب وتجاهلته

الكويت ليست بحاجة تفاخركم الغبي بأعمالكم الخيرية فأعمال الكويت الخيرية كانت من قبل أن تولدوا يا صغار الأفعال يا ناكرين البر والإحسان ؟

أيها الناس 
تبرعوا بأنفسكم وابحثوا بأنفسكم حتى يستقر يقينكم ويملأ الفرح قلوبكم بالعمل الطيب ولا تعطوا من ليس لهم قلب رحيم ولا بصيرة حكيمة ولا ضمير حي فهؤلاء تجار دنيا وحسبنا الله ونعم الوكيل


دمتم بود ...

وسعوا صدوركم   

video