الجمعة، 22 أغسطس، 2014

اكتشافات عالمية قادمة لكم ؟

نظارات غوغل - Google Glass
 من خلال هذه النظارة يمكن عرض موجز عن شبكات الميديا الاجتماعية وعرض النصوص وخرائط غوغل والتنقل من خلال نظام التحكم بالمواقع GPS والتقاط الصور ويمكنك الحصول على أخر التحديثات خلال وجودك في المكان بالإضافة إلى أنها تتلقى منك الأوامر الصوتية ... مع إمكانية تطويرها لتصبح نظارة وهاتف في نفس الوقت .
فيديو نظارة غوغل
video


جهاز اللمس المتعدد - Leap Motion
خرجت مؤخرا شاشات تتعامل بلمس اليد أو الأصابع مما أثبت أن هناك إرهاق وأوجاع لليد والأصابع + عدم كفائه شاشات اللمس كاستعمال ثقيل ... فابتكروا جهاز اللمس هذا متعدد الأغراض فيمكنكم من خلاله أن تحركوا ما تريدون دون الحاجة إلى مد اليد أو الأصابع مباشرة إلى شاشات اللمس ... من بعيد وأنت في مكانك ستستطيع أن تفعل ما تريد بأريحية تامة .
فيديو جهاز اللمس المتعدد - Leap Motion
video


تقنية تتبع العين - Tribe Eye
هل تذكرون فلم Mission Impossible 4 في لقطة عندما لبس الممثل Jeremy Renner عدسة لاصقة ومن خلالها في كل رمشة عين تصور العدسة ما يراه وتنقل الصورة تلقائيا إلى مركز أخر لنقل المعلومات والطباعة ؟ هي نفس الطريقة التي تتوفر حاليا في هواتف galaxy s4 وs5 حيث تتم القرائة بالنظر وتتحرك الصفحة بالنظر ... التقنية القادمة ستكون أكثر انتشارا وأوسع انتشارا لتشمل أغلب تكنولوجيا الشاشات الرقمية .
 فيديو تقنية تتبع العين - Tribe Eye
video


شحن أي موبايل في غضون 30 ثانية فقط
عائشة خير - Eesha Khare من مدينة ساراتوجا بولاية كاليفورنيا تبلغ من العمر 18 عاماً اخترعت جهازاً قادراً على شحن بطارية هاتفك في 20 ثانية وقد فازت على اختراعها بجائزة مقدارها $50,000 من إنتل الدولية للعلوم والهندسة ... الإختراع عبارة عن جهاز تخزين يحمل الكثير من الطاقة في مساحة صغيرة للغاية يوضع داخل بطاريات الهاتف الخلوي وله القدرة على شحن البطارية بالكامل خلال 20 إلى 30 ثانية فقط ... ويكفي الجهاز لـ 100.000 دورة مقارنة مع 1,000 دورة للبطاريات التقليدية وقد استخدمته بالفعل لشحن ضوء ومن الممكن إدماجه في الهواتف والأجهزة الإلكترونية المحمولة .
 فيديو عائشة خير - Eesha Khare
video


طالب يبتكر نظاماً يتحدى الجاذبية الأرضية
هذا الإختراع سوف يغير الكثير من النظريات وسوف يغير الكثير من الكوارث المؤكدة مثل عمليات الإنتحار من مسافات عالية وسقوط الطائرات ... يحمل هذا المشروع اسم ZeroN وفيه استطاع جينا التحكم في كرة معدنية معلقة في الهواء بواسطة الكومبيوتر واليد البشرية أي أنك تستطيع تحريكها من مكانها بيدك ثم تحريكها بواسطة الكومبيوتر من موضعها الجديد والعكس وهي بذلك طريقة جديدة للتفاعل بين البشر والكومبيوتر في الأبعاد الثلاثة ... الرائع في هذا النظام كذلك أنه يتذكر مكانه السابق ويحلل حركة اليد فتستطيع دفع الكرة في اتجاه معين ثم تركها فيقوم الكومبيوتر بإكمال الطريق مكانك ... هذا الإختراع سيحتاج إلى سنوات طويلة قادمة حتى يتم تطبيقه على نطاق واسع بين البشر وأدوات استخداماتهم المتعددة .
فيديو الإكتشاف
video


طائرات البراشوت
بعد إثبات صحة نظرية إنقاذ الطائرات من الدمار ومقتل كل من فيها في حالات السقوط في كوارث سقوط الطائرات ... قررت عملاقتين صناعة الطائرات في العالم Airbus  -  Boeingإدخال نظام الإنقاذ للطائرات في حال السقوط لأي سبب كان ... لكن الشركتين لا تزال تبحث عن أفضل جودة مضلات لا تتأثر بدرجة الحرارة العالية والمقاومة لنيرات الحرائق التي قد تنتجها محركات الطائرات ... هذا الإختراع سيوفر نسبة نجاة لركاب الطائرات في المستقبل بنسبة 100% ... وأماكن وضع البراشوت في الطائرات سيكون إما في أعلى الطائرات أو في ذيلها وكميات من 3 إلى 6 مضلات عملاقة مقاومة للحرائق وحبالها أو خيوطها غير قابلة للقطع .


ناسا تستعد لبناء أكبر صاروخ في التاريخ ليقود البشرية لكوكب المريخ
 أعلنت وكالة ناسا مؤخرًا عن توقيعها لعقد بمبلغ 2.8 مليار دولار مع شركة بوينج الشهيرة ( شركة أمريكية مصنعة للطائرات ) لبناء صاروخ SLS أكبر صواريخها على الإطلاق كمشروع لنقل الإنسان إلى كوكب المريخ ... وسيتم الشروع في بناء الصاروخ بمجرد الإنتهاء من التصميمات والتجهيزات النهائية للصاروخ ... تم تصميم الصاروخ لحمل بعثات الفضاء المأهولة والمعدات الثقيلة إلى الفضاء السحيق بالإضافة لذلك، فالصاروخ سيكون لديه القدرة على حمل ما يكفي من الوقود لاستكشاف الفضاء الخارجي ورحلات كوكب المريخ ... ستبدأ أول رحلة لهذا الصاروخ في عام 2017م .




دمتم بود ...


وسعوا صدوركم 

video
video
video